رغدة تهدي اشعارها لروح احمد زكي

تم نشره في الأحد 17 نيسان / أبريل 2005. 10:00 صباحاً
  • رغدة تهدي اشعارها لروح احمد زكي

تونس  -  لم تكن هناك فرصة مميزة للممثلة والشاعرة السورية رغدة أفضل من مهرجان ربيع الفنون الدولي بمدينة القيروان التونسية لتقدم اشعارها هدية لروح النجم العربي الراحل الفنان احمد زكي الذي رحل في اواخر الشهر الماضي.


وقالت رغدة عند لقائها بطلبة كلية الاداب بالقيروان لمناقشة فيلم (استاكوزا) الذي تتقاسم بطولته مع احمد زكي ان مجيئها الى القيروان كان هروبا من دائرة ذكرياتها مع احمد زكي غير انها لم تستطع التخلص من ذلك قائلة انها مازالت تحلم به كل ليلة عدة مرات.


ولم يكن هناك اكثر من فضاء كلية الاداب بالقيروان شاعرية لتقول رغدة شعرا في احمد زكي وقالت ان علاقتها به تمتد لنحو 23 سنة.


    وقرأت رغدة بتأثر غير خاف في مدرج الحصري الذي غص بالطلبة مقطعا من قصيدة (المشهد الاخير) المهداة لروح الراحل احمد زكي قائلة "آخر قطرة ماء عندي... آخر منديل ابيض... ماء زمزم فيه... وبعض من وجهك الاسمر... اخر قبعة قطنية... فيها آخر حبة عرق... وبقايا رائحتك".


وتابعت تقول "الاحد من مارس... والوقت صباح... الكل نيام... الا انا... خارج اسوار المبنى... والدنيا فراغ... الا من بعض البسطاء".


وواصلت رغدة وسط افواج الطلبة والمثقفين الحديث عن ذكرياتها مع احمد زكي الذي لون الدورة العاشرة بطابع مميز وجعل مذاقها مختلفا عن باقي الدورات السابقة قائلة ان علاقتها مع زكي كانت علاقة فيها كثير من الود والتوتر وانها تمتد لنحو 23 سنة رغم انها لم تشاركه سوى اربعة افلام فقط.


   وخصص مهرجان ربيع الفنون الذي بدأ في 12 من ابريل نيسان الجاري واختتم يوم امس يوما اهدى لروح الفنان الراحل احمد زكي اضافة الى ندوات فكرية وعروض موسيقية ومسرحية ومجالس شعرية نظمت بمشاركة شعراء من عدة دول عربية واوروبية.

التعليق