الأمير محمد يتوج أبطال الشطرنج ويدشن تشكيلة المنتخب الجديدة

تم نشره في السبت 16 نيسان / أبريل 2005. 10:00 صباحاً
  • الأمير محمد يتوج أبطال الشطرنج ويدشن تشكيلة المنتخب الجديدة

عمان
    توج الأمير محمد بن طلال يوم أمس الجمعة الأبطال الفائزين في بطولة المملكة المفتوحة للشطرنج في كافة الفئات العمرية التي أسدل الستار على منافساتها بعد مباريات قوية حددت لاعبي المنتخب الوطني الأول الذين سيمثلون الأردن في المشاركات الخارجية للموسم الحالي 2005.


   وكان اللاعب سامي السفاريني قد احتفظ بلقب البطولة للمرة الرابعة على التوالي والسادسة في تاريخه بعد أن تصدر لائحة المشاركين في بطولة الرجال برصيد 10.5 نقطة جمعها من 11 جولة فاز بها جميعها مقابل تعادل واحد.


   وحظي بمقاعد المنتخب الوطني  الستة في فئة الرجال إضافة للسفاريني اللاعبان احمد السمهوري الذي جاء في المركز الثاني ورأفت عيسى الثالث ولكل منهما 8.5 نقطة يليهما بهجت الريماوي وله 7.5 نقطة ثم مهند القاسم واوس قدارة ولكل منهما 7 نقاط.


  ودشن الأمير محمد هذه التشكيلة الجديدة للمنتخب بعد ان صافحهم لإعلان تسليمهم لواء الدفاع عن ألوان المنتخب الوطني.


   وأقيمت بطولة الرجال في ثلاثة مراحل تمهيدية ومتوسطة ونهائية شارك فيها أكثر من 75 لاعبا بينما انطلقت كافة بطولات المملكة يوم 10 شباط/ فبراير المقبل.


 وأقيم حفل تتويج الأبطال في مراسم بسيطة بدأت بكلمة لرئيس الاتحاد نواف ارشيدات عبر فيها عن سعادة الأسرة الشطرنجية بوجود الأمير محمد الذي يعتبره اللاعبين بمثابة الأب الروحي لهم وللعبة.


  وقال ارشيدات نحن سعداء بهذه الرعاية التي تأتي بعد منافسات قوية أفرزت مجموعة الأبطال والبطلات الذين سيمثلون الوطن ويرفعون رايته في المحافل الدولية.


  وقام الأمير محمد بتتويج الأبطال والبطلات في المراكز الثلاثة الأولى الذين حصلوا على الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية إضافة للكؤوس لأصحاب المركز الأولى.


  وفي فئات الذكور نال راكان العطار لقب فئة 10 سنوات تلاه نزيه كنعان ثم مصعب اكثم، وحصل على لقب فئة 12 سنة مهند ابو هزيم ثم وجيه عواد واحمد عدنان وانس ابو زهرة.


  وفي فئة 14 سنة نال اللقب طاهر علي ثم سيف الإسلام أبو هزيم ومحمود الصقور بينما حصل محمد السمهوري على كأس فئة 18 سنة تلاه عمار عدنان واحمد سعادة لينال زيد معايعة كأس قئة 20 سنة خلفه عبد المنعم ابو هزيم ورضوان العطار.


  وفي فئة الاناث حصلت غيداء العطار على كأس فئة 14 سنة تلتها دانة حازم كما نالت ابتسام علي ذهبية فئة 12 سنة وسيرين عماد امين ذهبية 10 سنوات.


  وحصلت سهى السمهوري على كأس فئة 20 سنة تلتها تانيا عماد امين ونالت بنان هاني ذهبية 18 سنة.


  وفي فئة السيدات حصلت راية النعيمات كأس البطولة تلتها غيداء العطار ثم تانيا عماد امين ورابعة السوالقة فيما حصلت اللاعبة سميرة توفيق على ذهبية تقديرية.
 وقدم ارشيدات درع اتحاد الشطرنج الى الامير محمد بعد ان تم تكريم الحكام حازم فرج ونادر نافع ونبيل الجنيدي وخالد الكركي وقاسم نمر واحمد الجوابرة وشادي عاصي ونسرين كنعان ورضوان الفاعوري.

التعليق