انطلاق فعاليات المخيم الإبداعي في الحادي والعشرين من الشهر الجاري

تم نشره في الأربعاء 13 نيسان / أبريل 2005. 10:00 صباحاً

بمشاركة عربية ومحلية 

    قال المشرف الادراي على المخيم الابداعي السادس المخرج عبدالكريم الجراح ان المخيم سيقام في الحادي والعشرين من الشهر الجاري في البتراء ورم ومدينة العقبة وبمشاركة محلية وعربية تشمل معظم المجالات الابداعية، وتستمر فعالياته حتى السادس والعشرين من نيسان.


    وبين أن المخيم يهدف إلى خلق حالة من التواصل بين المبدع والمكان بأبعاده المختلفة ويسعى إلى حفز طاقات المبدع للاهتمام بجماليات المكان وعلاقته بالانسان وبنشاطه الخلاق، إلى جانب تعزيز ذاكرة المكان في ذهن ووجدان ونتاجات المبدعين على اختلاف مجالاتهم الابداعية.


    وأضاف: يجمع المخيم الابداعي في كل عام عددا من المبدعين الاردنيين العرب في ظروف من الراحة والانسجام والاجواء الحميمية لمدة خمسة ايام تمكنهم من التعايش مع أجواء الطبيعة وتماسها مع حياة الانسان عبر الزمن، بهدف تقديم إبداعات متصلة بذاكرة المكان لتكون رصيدا ثقافيا للمبدع وللوزارة.


    وأشار إلى أن المخيم سيضم في دورته السادسة نخبة من المثقفين والاعلاميين الاردنيين والعرب فمن البحرين يشارك الشاعر قاسم حداد وأمين صالح ومن سورية الكاتبة نضال حمارنة ود. تهامة الجندي ومن الاردن يشارك في مجال الرواية والقصة جمال ناجي وليلى الاطرش، وفي المجال الموسيقي علاء شاهين ونصر الزعبي وفي مجال التصوير الفوتوغرافي يشارك محمد سوالمة، وفي مجال الفن التشكيلي تشارك هيلدا الحياري وهند ناصر، ومن قطاع الاعلام يشارك موفق ملكاوي وسميرة عوض واحمد أبو ردن وكوكب حناحنة.


    وأوضح الجراح أن فعاليات المخيم ستنطلق في الحادي والعشرين في مدينة البتراء الاثرية حيث ستكون هنالك زيارة نهارية وأخرى ليلية للمدينة، وتختتم بلقاء يجمع المثقفين في بيت الانباط ومن ثم زيارة مديرية رعاية شباب البتراء، ويفتتح المخيم في الثاني والعشرين في وادي رم حيث تستمر اقامة المشاركين لمدة يومين لتمكينهم من التعرف على المكان. ويختتم المخيم بزيارة مدينة العقبة في الرابع والعشرين ويضم البرنامج لقاءات مع المثقفين في العقبة وزيارة الاماكن الاثرية والسياحية هنالك.

التعليق