توزيع الفرق الى مجموعتين- والانطلاقة في منتصف حزيران

تم نشره في الأحد 10 نيسان / أبريل 2005. 10:00 صباحاً

اندية الممتاز تشارك في بطولة الاستقلال

اربد - من المنتظر ان تتقدم لجنة اربد الكروية بطلب رسمي من اتحاد الكرة بتنظيم بطولة الاستقلال الثانية خلال الفترة من 15 ولغاية 28 من شهر حزيران القادم بمشاركة اندية الدرجة الممتازة جميعها.


وتأتي هذه البطولة بمثابة الفرصة الطيبة امام جميع الاندية للتحضير والاستعداد قبل الدخول في استحقاقات الموسم الجديد.


ووفق الرؤية الحالية فإن البطولة ستقام على حساب لجنة اربد بدعم من بلدية اربد الكبرى وستخصص كأساً مثالية للبطولة وتوزيع الجوائز والميداليات والكؤوس والدروع وفق آلية معينة.


وعلمت "الغد" ان النية تتجه الى دعوة شخصيات رياضية ورسمية بارزة لحضور ورعاية مباريات البطولة كونها تأتي احتفاء بمناسبة عزيزة على قلوب جميع الاردنيين وهي "عيد الاستقلال".


وفنياً فإن الفرق العشرة سيتم توزيعها على مجموعتين وستلعب وفق نظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة بحيث يتأهل الاول والثاني من كل مجموعة للدور قبل النهائي وستقام جميع المباريات على ستاد مدينة الحسن الرياضية في سهرات كروية ممتعة.


وهذا التنظيم هو اعادة احياء للبطولة التي اقيمت مرة واحدة من قبل عام 2001 وسط مشاركة جميع اندية الدرجة الممتازة انذاك "الفيصلي والوحدات والحسين والرمثا والجزيرة والاهلي والقادسية والعربي وشباب الحسين والبقعة".


ويومها حققت البطولة الاهداف ولغايات المنشودة التي اقيمت من اجلها وهي الاحتفال بمناسبة وطنية عزيزة وتوفير فرص الاحتكاك للاندية عوضاً عن المعسكرات الخارجية. وكانت البطولة قد حظيت باهتمام كبير وبمتابعة جماهيرية فاقت التصور حتى ان عدد الحضور في المباراة النهائية التي جمعت الرمثا والفيصلي فاق الـ 15 الف متفرج وكان فريق الرمثا قد حقق اللقب بعد تغلبه على الفيصلي في النهائي 1/ صفر.

التعليق