افتتاح برلمان شباب الكرك

تم نشره في الجمعة 8 نيسان / أبريل 2005. 09:00 صباحاً
  • افتتاح برلمان شباب الكرك


 
  افتتح الأمين العام للمجلس الأعلى للشباب د. ساري حمدان مساء الأربعاء في مقر برلمان جامعة مؤتة الجلسة الافتتاحية لبرلمان شباب الكرك وذلك بحضور مساعد محافظ الكرك ود. عباطة التوايهة عميد شؤون الطلبة في جامعة مؤتة والأمين المساعد لشؤون المحافظات في المجلس الأعلى ومدير شباب الكرك وليد البداينة وفي بداية الجلسة بارك د.حمدان لشباب الكرك افتتاح برلمانهم رسميا ومؤكدا على تجذير هذه التجربة الديمقراطية الناجحة وتعميقها داعيا الشباب إلى لعب الدور المنتظر منهم في خدمة بلدهم ومليكهم.


ثم تحدث رئيس قسم الشؤون الشبابية في مديرية شباب الكرك إبراهيم الجعافرة الذي أشار إلى سعي المجلس الأعلى للشباب من خلال تجربة البرلمان الشبابي إلى تنمية الشخصية الشبابية من جميع جوانبها وإغناء البيئة الاجتماعية للشباب بكافة المثيرات التي توجه سلوكهم نحو تمثل كافة الاستجابات الإيجابية التي من شأنها أن تعزز البنى المعرفية وطرائق التفكير المختلفة.


ثم تحدث رئيس برلمان الكرك محمد الهويمل مشيرا إلى أن هذا البرلمان الشبابي الفريد ما هو إلا دليل واضح نحو الجهود المبذولة لصياغة شخصية الشباب الأردني بشكل ينسجم مع متطلبات الخطاب الحضاري الجديد وخلق البيئة والمناخ الملائم لتمكين الشباب من الإبداع والتميز.


بعد ذلك جرى حوار مطول بين الأعضاء بهدف التوصل لطريقة انتخاب الأعضاء الثمانية لبرلمان المملكة دون الوصول لاتفاق نهائي ليرفع رئيس البرلمان الجلسة لتعقد في السابع عشر من الشهر الجاري.


 نتائج بطولة الكرامة


  تتواصل مباريات بطولة الكرامة الأولى في خماسي كرة القدم والمقامة حاليا في صالة مجمع الأمير فيصل وجاءت النتائج الأخيرة على النحو التالي: فوز مأدبا على الخرشة 5/2 ودمنة على المرج الثاني 10/0 والأشغال على الجامعة 3/0 ومأدبا على المرج الثاني 8/3 وتعادل شباب المرج مع دمنة 3/3 وفوز مركز شباب الكرك على الجالية المصرية 9/5.

التعليق