فيلم عالمي عن الملكة نفرتيتي يصور في مصر

تم نشره في الاثنين 4 نيسان / أبريل 2005. 09:00 صباحاً

 القاهرة -
     يبدأ المنتج العالمي جون هايمان بدعوة من إدارة التعاون الدولي بمدينة الانتاج الاعلامي بالقاهرة يوم الثلاثاء المقبل معاينة مواقع تصوير أحدث أفلامه السينمائية الذي يتناول سيرة الملكة الفرعونية نفرتيتي والمقرر أن يبدأ تصويره أواخر العام الجاري بتكلفة تبلغ نحو 100 مليون دولار.


    سيعاين هايمن وهو من أشهر المنتجين في السينما والتلفزيون في العالم استديوهات ومناطق التصوير بمدينة الانتاج الاعلامي كما سيتفقد عددا من المناطق الاثرية المصرية المهمة للاستقرار على ما يصلح منها لتصوير أحداث الفيلم الذي سينتج بالتعاون مع شركة(سوبر جلوبال نت وورك).


     وسيكون فيلم نفرتيتي بداية للاتفاق على مجموعة أفلام لتصويرها في مصر خاصة أفلام التاريخ الفرعوني باعتبار مصر أنسب الدول لتصوير تلك النوعية التي تتناول التاريخ المصري القديم.


     تأتي زيارة المنتج المعروف التي ستبدأ اليوم الاثنين استكمالا لزيارة المخرج العالمي هيو هدسون الفائز بجائزة أوسكار وكاتب السيناريو المعروف الفائز أيضا بجائزة أوسكار مايكل أوستن في تشرين الثاني'نوفمبر الماضي للتعرف على الامكانيات والقدرات الفنية والبشرية لمدينة الانتاج الاعلامي.


      أنتج جون هايمن وأشرف على إنتاج عشرات الافلام العالمية مثل سلسلة (وحدي في المنزل) و(الحي الصيني) و(جريس) و(أسطورة طرزان) وسلسلة أفلام (روكي) و(حمى ليلة سبت) وغيرها. كما عمل مع كبرى شركات الانتاج العالمية مثل (وارنر براذرز) و(باراماونت) و(كولومبيا) و(فوكس).

التعليق