الاميرة ريم العلي تفتتح بطولة نادي عمان العربية بكرة القدم النسوية

تم نشره في الجمعة 1 نيسان / أبريل 2005. 10:00 صباحاً
  • الاميرة ريم العلي تفتتح بطولة نادي عمان العربية بكرة القدم النسوية

(4) مباريات بانطلاقة اليوم الاول


    ترعى الاميرة ريم العلي في الساعة الخامسة والنصف من مساء اليوم حفل افتتاح بطولة نادي عمان العربية الثانية لكرة القدم النسوية والذي يقام في صالة قصر الرياضة بمدينة الحسين للشباب.


    ويشارك في هذه البطولة (6) فرق عربية من مصر والعراق ولبنان وسورية والبحرين وفلسطين بالاضافة الى (4) فرق محلية وهي نادي عمان وشباب الاردن والارثوذكسي والجزيرة وتستمر حتى السابع من الشهر الحالي.

 ويتضمن حفل الافتتاح بعد وصول الراعي السلام الملكي ومن ثم دخول الفرق المشاركة في طابور العرض وتلاوة ايات من الذكر الحكيم وكلمة رئيس نادي عمان مصطفى العفوري وتعلن بعد ذلك الاميرة ريم العلي افتتاح البطولة, وتتلو احدى اللاعبات قسم البطولة, لتخرج الفرق المشاركة من ارض الملعب, لتبدأ الفقرة الفنية وهي لفرقة بني كنانة للفلكلور الشعبي.لتنطلق بعدها مباراة الافتتاح في الساعة السادسة والنصف والتي تجمع بين فريقي نادي عمان (المنظم) والبحرين الذي يمثله لجنة الفتاة البحرينية.

 يلي ذلك اللقاء الرابع والاخير لهذا اليوم بين فلسطين وشباب الاردن. حيث تشهد الفترة الصباحية وفي الساعة الحادية عشرة لقاء الارثوذكسي مع الجزيرة وفي الساعة الثانية من بعد الظهر يلتقي لبنان مع مصر.


    وكانت اللجنة الفنية اجرت قرعة البطولة بعد ان تم تقسيم الفرق المشاركة الى مجموعتين, حيث ضمت الاولى مصر ويمثلها اكاديمية اسي ميلان القاهرة ولبنان/ ويمثله نادي الصداقة والعراق/ منتخب بغداد بالاضافة الى الجزيرة والارثوذكسي.

 وضمت المجموعة الثانية فرق البحرين ويمثله لجنة الفتاة البحرينية وسورية ويمثله اتحاد الرياضة للجميع وفلسطين/ سيدات بيت لحم بالاضافة الى شباب الاردن ونادي عمان على ان يتأهل الاول والثاني للدور الثاني الذي يقام بنظام خروج المغلوب لمرة واحدة (بالتقاطع). بعد ان يجري الدور الاول بالدوري المجزأ من مرحلة واحدة.


     بالعودة للقاء الافتتاح الذي يجمع عمان مع البحرين فإن عمان يهمه كمنظم الخروج بالفوز وهذا ما اكد عليه مدرب الفريق وفاء صوقار وقبل ذلك تقديم العرض المناسب رغم اشارته الى انه يجهل اوراق الضيوف وهذا على حد تعبيره يحتاج الى عملية جس نبض حتى تتضح الرؤية وتظهر الاوراق على طبيعتها.
وانه يعتمد على مجموعة من اللاعبات امثال:


منال مناصرة في حراسة المرمى بالاضافة الى هيا قطامي, رشا عبيدات, اسراء عليان, لبنى سلامة, ميساء جبارة وعبير النهار.


* (4) مباريات غداً


وحسب الجدول الصادر عن اللجنة الفنية يوم غد السبت ستقام (4) مباريات في المجموعتين وذلك على النحو التالي:

- مصر + الجزيرة, س 5 قصر الرياضة.
- الارثوذكسي + العراق, 6.30 قصر الرياضة.
- ش. الاردن +البحرين, 5 الجامعة التطبيقية.
- عمان + سورية 6.30 الجامعة التطبيقية.

التعليق