بشارات يرفع راية الاردن على سارية كأس العالم

تم نشره في الخميس 31 آذار / مارس 2005. 10:00 صباحاً
  • بشارات يرفع راية الاردن على سارية كأس العالم

يخوض (الجائزة الكبرى) لبطولة السعودية للفروسية اليوم

عمان - طرز فارسنا الاولمبي ابراهيم بشارات في السعودية الليلة الماضية اسمه بحروف من ذهب في سجل نخبة فرسان العالم المتأهلين لخوض غمار منافسات بطولة كأس العالم لفروسية القفز عن الحواجز ، التي ستقام في مدينة لاس فيجاس بولاية نيفادا بالولايات المتحدة الاميركية خلال شهر ايار/مايو المقبل.


ومضى فارسنا المبدع بشارات على جواده (كوينتو فاست لينك) ليجسد حلم الـتأهل الى بطولة العالم حقيقة على ارض الواقع بعد ان حسم بثقة واقتدار الصراع على بطاقة التأهل الثانية عن الدوري العربي الى بطولة العالم لصالحة ، اثر منافسة قوية مع الفارس المصري هادي جبر، حيث تماثلت نتيجة فارسنا بشارات مع المصري جبر (12 خطأ على كل منهما) في جولة الحسم النهائية من الدوري العربي التي اقيمت امس على ميدان جامعة الامام محمد بن سعود الاسلامية في الرياض ، بيد ان فارق النقاط المسبق لصالح يشارات منحه حق تمثليل الفروسية العربية في بطولة العالم الى جانب الفارس السعودي عبد الله الشربتلي الذي سبق وان انتزع بطاقة التأهل الاولى عن الدوري العربي .


وبهذا الانجاز النوعي عزز فارسنا بشارات رصيده الشخصي من انجازات الفروسية الاردنية على الساحة الدولية بعد ان كان قد شارك في دورة الالعاب الاولمبية الاخيرة في اثينا .


وعبر ابراهيم بشارات خلال اتصال اجرته (الغد) معه عقب انجاز التأهل مباشرة عن سعادته بتمثيل الفروسية الاردنية والعربية في كأس العالم المقبلة ، مؤكدا ان المنافسة في الدوري العربي كانت قوية وصعبة لكنه بالعزيمة والاصرار حقق طموحه بالتأهل الى كأس العالم .


ويخوض بشارات اليوم – الخميس – منافسات مسابقة الجائزة الكبرى لبطولة السعودية الدولية ، حيث يطمح ابراهيم الى تحقيق انجاز جديد له في بطولة السعودية ، رغم صعوبة المهمة التي سيواجه خلالها نخبة من الفرسان العرب .


والى جانب ابراهيم يشارك في بطولة السعودية فرسان منتخبنا نصوح كيالي وهاشم زغلول وسعيد العابورة وغسان قصار وعبد الكريم خطاب .


وسبق ان حل فارسنا بشارات ثالثا في منافسات المسابقة الاولى على حواجز بارتفاع (120) سم بعد الاماراتي محمد الكمتي (البطل) والسعودي رمزي الدهام (الثاني)  .


ويذكر ان بطولة السعودية الدولية تشمل الجولة الاخيرة من الدوري المؤهل الى بطولة كأس العالم للفروسية ، حيث يتأهل فارسان من الدوري العربي الى بطولة العالم اتضحت هوية الاول منهما وهو السعودي عبد الله الشربتلي بعد فوزه بلقب (الجائزة الكبرى) في سورية فيما تقدم فارسنا بشارات خطوة كبيرة نحو التأهل الى بطولة العالم حيث لا زال يحتفظ في المركز الثاني في الدوري العربي برصيد (98) نقطة وينافسه المصري هادي جبر .

التعليق