افتتاح صالة الامير فيصل بن الحسين الرياضية غدا

تم نشره في الأحد 27 آذار / مارس 2005. 10:00 صباحاً
  • افتتاح صالة الامير فيصل بن الحسين الرياضية غدا

    تفتتح في الساعة السادسة من مساء يوم غد الاثنين الصالة الرياضية في مدينة القويسمة والتي اطلق عليها اسم صالة الامير فيصل بن الحسين  والتي تقع داخل حرم مدينة الملك عبدالله الثاني بن الحسين الرياضية التابعة لامانة عمان الكبرى .


وانجزت امانة عمان الترتيبات النهائية استعدادا للافتتاح الذي سيحضره عدد من الشخصيات ، اضافة الى الدعوات الى وجهت الى اعضاء مجلس الامانة  .


وعلى صعيد التجهيزات الفنية للصالة انجزت كوادر مدينة الملك عبدالله الثاني كافة الاشغال المتعلقة بمرافق الصالة التي استقبلت خلال الايام القليلة الماضية عددا من مباريات دوري كرة السلة تحت 18 سنة ، كما احتضنت تدريبات المنتخب الاولمبي لكرة السلة ولاقى استخدامها استحسان الوسط الرياضي الذي اعتبر هذا الصرح الرياضي اضافة جديدة واثراء للحركة الرياضية المحلية  .


نبذة عن الصالة الرياضية


    بدأ العمل في بناء صالة الامير فيصل بن الحسين الرياضية في شهر اب / اغسطس من العام 2003 ، حيث اقيم هذا الصرح الرياضي على ارض مساحتها حوالي دونمين ، فيما تقدر تكاليف البناء بحوالي مليوني دينار تحملتها امانة عمان الكبرى في اطار تواصلها مع الرياضة والرياضين ، وسعيا منها لتطوير الرياضة في جميع الالعاب .


صالة متعددة الاغراض


    انشئت هذه الصالة بهدف استقبال العديد من النشاطات الرياضية ، حيث تعتبر متعددة الاغراض وتبلغ مساحتها 40م× 20 م وذات ارضية خشبية ( باركيه ) ، وبمواصفات دولية تمنحها فرصة استضافة مباريات بكرة السلة وكرة اليد والكرة الطائرة ، والريشة الطائرة ، والجمباز وكرة الطاولة ، وملاعب للسكواش ، اضافة الى غرف مجهزة لغيار اللاعبين والحكام ، وغرف للياقة البدنية تحتوي على احدث اجهزة الحديد .


   وقامت الامانة بتوفير متطلبات جميع الالعاب التي ستجري داخل الصالة التي تتسع لحوالي الفين متفرج .


ولتامين الخدمة الكاملة لمستخدمي الملاعب تم انشاء موقف خاص لسيارات رواد الصالة .


في خدمة لاندية والمنتخبات والمجتمع المحلي 


    ولكي تحقق الصالة الغاية من انشائها اعلنت ادارة مدينة الملك عبدالله الثاني الرياضية ان منشآت الصالة الجديدة ستوضع دائما تحت خدمة منتخباتنا الوطنية والاندية التي بامكانها استخدامها في جميع الاوقات . كما ستتفاعل الصالة مع المجتمع المحلي من خلال استقبالها لنشاطات رياضيي  المنطقة وطلاب المدارس .


اشراف رياضي دائم


    وفيما يتعلق بالكادر الذي سيتولى ادارة الصالة والاشراف على نشاطاتها قامت امانة عمان بتعيين كادر رياضي متخصص من نجوم منتخباتنا الوطنية في جميع الالعاب الرياضية ، وذلك لتشكيل حلقة رياضية متكاملة قادرة على اثراء الرياضة .


كما جاء تعيين الرياضيين للاشراف على الصالة تأكيدا من الامانة لدورها الرائد في دعم الرياضيين وتقديرا منها لهؤلاء الابطال الذين خدموا الوطن  ، اضافة الى قدرتهم على التعامل باسلوب صحيح مع المنشآت من منطلق خبراتهم التي اكتسبوها على مدار السنوات الطويلة التي قضوها في ميادين الرياضة .


    يشار الى ان مدينة الملك عبدالله الثاني بن الحسين الرياضية في القويسمة تعتبر من ابرز المدن الرياضية في المملكة  نتيجة احتوائها على العديد من المرافق  الرياضية المتكاملة التي ساهمت في تطوير الرياضة الاردنية ، واهمها  ستاد كرة القدم الذي يعتبر الاجمل في الاردن ، والذي يستضيف نشاطات كروية متنوعة على جميع الاصعدة سواء المحلية او العربية او الآسيوية .

التعليق