برشلونة يسعى لضم الهولندي فان بوميل

تم نشره في الأربعاء 23 آذار / مارس 2005. 09:00 صباحاً
  • برشلونة يسعى لضم الهولندي فان بوميل

مدريد - ذكرت العديد من محطات الاذاعة وقنوات التلفزيون الاسبانية مساء أمس الاول الاثنين أن نادي برشلونة الاسباني لكرة القدم اقترب من الاعلان عن التعاقد مع لاعب خط الوسط الهولندي الدولي مارك فان بوميل للانضمام إلى صفوف الفريق بداية من الموسم المقبل.


وذكرت محطة "رامبلا" الاذاعية في برشلونة إن النادي الاسباني سيعلن عن التعاقد مع فان بوميل خلال الاسبوعين أو الثلاثة أسابيع المقبلة. ونقلت المحطة عن روب يانسن وكيل أعمال اللاعب قوله "جرى التعاقد عمليا.. وسيوافق فان بوميل على التعاقد مع برشلونة لثلاثة مواسم".


ويقترب برشلونة في الموسم الحالي من الفوز بلقب الدوري الاسباني للمرة الاولى بعد ست سنوات فشل فيها الفريق في إحراز اللقب. ومن المنتظر أن يضم اللاعب الهولندي بدون أي مقابل حيث ينتهي تعاقده مع أيندهوفن الهولندي في نهاية الموسم الحالي وبالتحديد في حزيران/يونيو المقبل كما أبدى اللاعب رغبته في الانتقال للاحتراف خارج هولندا.


وسيصبح فان بوميل (27 عاما) بذلك أول المتعاقدين مع برشلونة في فترة الانتقالات الصيفية في نهاية الموسم وسيكون اللاعب الهولندي الثاني في صفوف الفريق بعد مواطنه جيوفاني فان برونكهورست.


وكان برشلونة قبل خمس سنوات فقط عندما كان يقوده المدرب الهولندي لويس فان غال مستعمرة هولندية حيث ضم العديد من اللاعبين الهولنديين وبلغ عددهم ثمانية لاعبين في نفس الوقت وهو ما لم يكن مقبولا لدى مشجعي الفريق.


ولكن منذ أن تولى الرئيس الحالي للنادي خوان لابورتا مسئولية الادارة في النادي عام 2003 عمل على تقليص عدد اللاعبين الهولنديين بالفريق ليتبقى منهم فقط فان برونكهورست والمدير الفني للفريق فرانك ريكارد نجم برشلونة والمنتخب الهولندي السابق.

التعليق