افتتاح المعرض التاسع للفنانات للتشكيليات في سلطنة عمان

تم نشره في الأربعاء 23 آذار / مارس 2005. 10:00 صباحاً

    مسقط - افتتح مساء اول من أمس بالجمعية العمانية للفنون التشكيلية بمسقط المعرض السنوي التاسع للفنانات التشكيليات العمانيات تحت رعاية شريفة اليحيائية وزيرة التنمية الاجتماعية.


    يشهد المعرض الذي يستمر حتى الأول من نيسان (ابريل المقبل) مشاركة 180 عملا فنيا من 59 فنانة تشكيلية وهو رقم قياسي على مستوى الحركة التشكيلية الخليجية. وقال طه بن سليمان الكشري مدير الجمعية العمانية للفنون التشكيلية أن هذا المعرض هو نافذة يطل منها الجمهور على تجربة تتجدد كل عام.

 
    وأضاف "يتزامن المعرض الذي يقام في شهر آذار(مارس) من كل عام مع احتفالات العالم بالمرأة حيث يحتفل في هذا الشهر باليوم العالمي للمرأة وعيد الأم".
 
    وكان قد افتتح معرض تحت رعاية سعادة المكرمة منى بنت محفوظ المنذري عضو مجلس الدولة كما ستقام يوم السبت المقبل على هامش المعرض ندوة فنية عن الموروثات التشكيلية والأبعاد الأكاديمية في أعمال الفنان البروفيسور إبراهيم البكري.


    وتشارك فنانات من دول مختلفة إضافة إلى السلطنة حيث ستشارك عدة فنانات من السودان والهند والولايات المتحدة الأميركية والمملكة المتحدة والنمسا. وينتقل المعرض إلى محافظة ظفار جنوب السلطنة عقب اختتامه في مسقط ليعرض في مقر الجمعية بصلالة التي تبعد ألف كيلومتر عن مسقط.

التعليق