عمر خميس: البقعة لم يقدم كل ما لديه وطموحاتنا بالحصول على مركز متقدم

تم نشره في الثلاثاء 22 آذار / مارس 2005. 10:00 صباحاً
  • عمر خميس: البقعة لم يقدم كل ما لديه وطموحاتنا بالحصول على مركز متقدم

نافيا وجود مشاكل في فريق كرة القدم


نفى رئيس نادي البقعة عمر خميس وجود مشاكل او خلافات في فريق كرة القدم مؤكدا ان نتائجه الحالية لا تعكس المستوى الحقيقي للبقعة الذي لا زال طامحا بالحصول على مركز متقدم على سلم الترتيب واضاف عمر الذي كان يجيب على اسئلة "الغد".. هناك عملية تقييم شاملة للفريق بعد نهاية الموسم.. واكد عمر ان البقعة لن يسمح ببيع اي لاعب مهما كانت الاغراءات وفيما يلي نص المقابلة..


* نتائج فريق كرة القدم في مرحلة الاياب لم تكن بمستوى طموح جماهير البقعة ومفاجأة لكل المراقبين والمتابعين لكرة القدم المحلية فما هي اسباب هذا التراجع في نتائج الفريق؟


- في البداية اود ان  اؤكد ان مجلس ادارة النادي لا يألو جهدا في سبيل تطوير فريق كرة القدم وتقديم كل الدعم له وهو يحصل على ما يفوت 80% من ميزانية النادي ومع بداية مرحلة الاياب انخرط الفريق في معكر تدريبي في سوريا عدد 10 ايام خاض خلالها الفريق عددا من المباريات التجريبية وتم تعزيز صفوف الفريق بالمهاجم العراقي هشام محمد لتفعيل القدرة الهجومية لدينا وكنا نتأمل ان يقدم البقعة عروضا مميزة في مرحلة الاياب ولكن لاسباب اجهلها تراجع الاداء ولم يستطع الفريق ان يحقق سوى فوز وحيد وتلقى خسارتين امام الوحدات وكفرسوم اضافة الى تعادلين امام الرمثا وذات راس وهذه النتائج لم تكن متوقعة حتى لاشد المتشائمين خاصة وان اداء الفريق مميز ويقدم عروضا مميزة وربما عدم التوفيق اضافة الى فردية اللاعبين هي السبب في هذه النتائج فنحن امام كفرسوم سنحت لنا 10 فرص محققة للتسجيل  ولكن لم نستثمر ذلك فكانت الخسارة.


* هذه النتائج هل ستؤثر على استقرار الفريق وهل ستتخذ الادارة اجراءات عاجلة؟


- لا اعتقد ان هناك مشكلة حقيقية في الفريق ونحن سنبحث كل شيء يتعلق بفريق كرة القدم عقب نهاية مرحلة الاياب التي تبقى من عمرها 4 مراحل وبعد ذلك ستكون هناك عملية تقييم متكاملة.


* هل سيتم الاستغناء عن عدد من لاعبي الفريق مع نهاية الموسم؟


- نحن ننتظر  التقرير الفني للجهاز التدريبي حول قدرات اللاعبين ومدى حاجة الفريق لهم وعلى اثر ذلك نتخذ القرار المناسب والذي يصب في مصلحة النادي  اولا واخيرا وطبيعي ان يتم الاستغناء عن عدد من اللاعبين الذين لم يعد بقدرتهم العطاء اضافة الى من لم يأخذ فرصته وغير قادر على فائدة الفريق وسيتم وضعهم  على لائحة الانتقال.


* هل سيتجه البقعة الى شراء لاعبين من اندية اخرى في الموسم المقبل ام سيعتمد على ابنائه فقط؟


- القاعدة لدينا هي الاعتماد على ابناء النادي ومنحهم الفرصة كاملة وهناك 4 لاعبين من الفئات العمرية تم الزج بهم في الفريق الاول وسيشاهدهم الجماهير في الموسم المقبل ولكن ذلك لا يعني ان هناك اتصالا مع اندية اخرى من اجل استقدام بعض اللاعبين ليكونوا ضمن صفوف الفريق في الموسم المقبل وتم رصد هؤلاء اللاعبين من قبل لجنة خاصة شكلها النادي ونشعر بأنهم قادرون على خدمة النادي.


* البقعة تعاقد مع 3 مدربين للاشراف على فريق كرة القدم الى اي مدى اثر ذلك على استقرار اللاعبين وهل لذلك تأثير على النتائج الحالية؟


- تغيير  المدربين له تأثير على استقرار اي فريق وطبيعي ان ينساق ذلك على البقعة ولكن ذلك لم يكن قرار مجلس الادارة بل الظروف هي التي ادت الى ذلك التغيير فنحن عندما تعاقدنا مع نزار محروس كنا نرغب ببقائه معنا وهو مدرب على سوية عالية ولكن طلباته المالية وتكاليف ارتباطه معنا كانت فوق قدرتنا ولذلك رحل عنا اما بالنسبة لمنير مصباح الذي نكن له كل احترام وتقدير فسبب ابتعاده كان لخلافات ادارية وشعرت كرئيس ناد ان منير مصباح لم يعد قادرا على الاستمرار مع النادي لاسباب عديدة وبدأنا نبحث عن مدرب وصادف ان تخلى الرمثا عن ثائر جسام واتجهنا للتعاقد معه نظرا لمعرفته بالفريق ومعرفتنا الجيدة به وبقدراته.


* قلت بان التكاليف المالية لنزار محروس تفوق قدرات النادي فلماذا تم التعاقد معه بالرغم من معرفتكم السابقة بعدم قدرتكم على الايفاء بالالتزامات المالية له؟


- عندما تعاقدنا مع نزار محروس كان لدينا القدرة على دفع راتبه وتكاليف اقامته في عمان ولكن بعد  حضوره اشترط وجود مساعد من سوريا معه وهذا تطلب تكاليف اخرى اضافة الى احضاره اللاعبين كمال عاجي وعلي خليل معه مما رفع من التكاليف المالية التي اصبحت اكثر من قدرة النادي خاصة واننا كنا نعتمد على مردود مالي  من قبل شركة راعية كنا قد اتفقنا معها واعتذرت في اللحظة الاخيرة وكان لا بد من فسخ العقد معه وانا اؤكد لو بقي محروس معنا لكانت نتائج الفريق وترتيبه مختلفا عن الوضع الحالي الذي نحن عليه.


*  عاد البقعة للتعاقد مع ثائر جسام بعد ان تركه في العام الماضي فلماذا لم يتم التجديد له ما دام مجلس الادارة يثق بقدراته؟


- ثائر جسام عمل مع البقعة لمدة موسمين وهو يحظى باحترام الجميع سواء في النادي او خارجه وحقق معنا نتائج مميزة وكنا نرغب ببقائه معنا ولكن مع نهاية الموسم الماضي بالغ جسام في طلباته المالية اضافة الى انه كان يفاوض الرمثا قبل انتهاء الموسم وقطع ذلك علينا الطريق لاكمال المفاوضات معه لكي يستمر عاما ثالثا.


* في السابق كان البقعة يمتاز  بقدرته على التعاقد مع لاعبين محترفين على سوية عالية ويشكلون اضافة للفريق وفي هذا الموسم تعاقدتم مع 5 لاعبين لا اعتقد انهم بمستوى طموح البقعة فما مدى تأثير ذلك على الفريق؟


- بالنسبة لكمال عاجي وعلي خليل لم يتدخل مجلس الادارة في اختيارهما واحضرهما نزار محروس لمعرفته بهما ولكن بعد حضورهما الى عمان لم يكونا بمستوى الطموح بل ان لاعبي الفريق المحليين افضل منهم وكان طبيعي ان يتم الاستغناء عنهما وحاولنا في مجلس الادارة التعاقد مع لاعبين اخرين قبل انتهاء مدة القيد في اتحاد الكرة وقمنا باحضار عامر قاسم وجبار هاشم في اليوم الاخير من الفترة المحددة ودون ان يتم تجربتهما واعتقد ان جبار هاشم مفيد للفريق  وبقي معنا اما بالنسبة لعامر قاسم فلم يقدم ما هو منتظر منه.. اما هشام محمد فهو  لاعب معروف ومميز  واحضرناه بناء على معرفتنا به ولكنه لم يوفق كثيرا ولكن ذلك لا يعني انه ليس مميزا بل على العكس لا زال لديه الكثير ليقدمه لنا.


* رشحت بعض الانباء ان هناك عروضا تلقاها البقعة لشراء بعض لاعبين محترفين وبالتحديد مصطفى شحدة ومؤيد ابوكشك الى اي مدى صحة هذه المعلومات؟


- تلقت الادارة بعض العروض لشراء مصطفى شحدة ولكن لم يكن ذلك رسميا ونحن رفضنا المبدأ واود ان اؤكد ان البقعة لن يوافق على انتقال اي لاعب نشعر  انه قادر  على خدمة الفريق.


* البقعة من فرق المقدمة ويحظى بجماهيرية جيدة ومع ذلك لم يحصل على ملعب اسوة ببقية الاندية فما هي الاسباب؟


- هذا موضوع مهم جدا ونحن في مجلس الادارة خاطبنا جميع المسؤولين لكي يمنحوا البقعة قطعة ارض لانشاء ملعب كرة قدم عليه خاصة اننا نعاني كثيرا من هذه المشكلة لغياب الملاعب التدريبية التي تؤثر كثيرا على فريق كرة القدم وارباكه كما حصل قبل اسبوعين عندما ابلغنا مسؤول ملعب السلط بالغاء تدريب الفريق ونحن  على ابواب الملعب اضافة الى صعوبة حجز الملاعب بل ان البقعة لم يحصل على اي وجبة تدريبية على ملعب الامير محمد بالرغم من حقنا في ذلك اسوة ببقية الاندية وانا اناشد الامير فيصل رئيس اللجنة الاولمبية والامير علي وامين عمان مساعدتنا على الحصول على قطعة ارض في اي مكان حتى لو كانت في غمدان الى جانب بقية الاندية.


* مع نهاية العام الماضي طفت الى السطح مشاكل في مجلس الادارة فهل ستؤثر على التحالف الموجود منذ سنوات؟


- المشكلة التي حصلت كانت بين اشخاص ولا اعتقد ان التحالف سيتأثر بها وهو حتى اللحظة موجود.


* هل سيتم التجديد لهذا التحالف في الانتخابات المقبلة؟


- مع نهاية الدورة الحالية يكون قد انجز الاتفاق على تداول الرئاسة الذي تم التوصل اليه قبل 5 سنوات ونحن الان بصدد توسيع التحالف ليشمل  جميع ابناء النادي بحيث يكون الجميع ممثلا في مجلس الادارة.


* وهل ينطبق ذلك على منصب الرئيس؟


- هذا الموضوع لم يتم التطرق اليه ولا زال الحديث عنه مبكرا وكل شيء ممكن.

التعليق