استعدادات مكثفة وغير مسبوقة لرالي الاردن

تم نشره في الاثنين 21 آذار / مارس 2005. 09:00 صباحاً

عمان-  مع بدء العد التنازلي على انطلاق رالي الاردن الجولة الخامسة من بطولة الشرق الاوسط للراليات لعام 2005, والمرشح لادراجه ضمن جولات بطولة العالم للراليات (فيا), اكدت اللجنة المنظمة للرالي مواكبتة لكافة التحديات المقبلة.وتجري استعدادات غير مسبوقة حاليا لتنظيم الرالي بما يتلائم مع لوائح وقوانين الاتحاد الدولي للسيارات (فيا) ـ الهيئة الدولية المشرفة على رياضة السيارات في كافة انحاء العالم.

 وذكرت اللجنة المنظمة لرالي الاردن مؤخرا, ان زياد لوزا مدير رالي الاردن  يقوم حاليا بالاشراف على وضع اللمسات الاخيرة على المراحل الخاصة البالغ عددها 20 مرحلة. ومن المفترض ان تمثل هذه المراحل مختلف التضاريس الطبيعية التي يتميز بها الاردن من صحراء وغابات وجبال ومناطق البحر الميت الفريدة من نوعها وتعد الأخفض تحت مستوى البحر في العالم. ويتوقع ان تنال هذه التضاريس موافقة الاتحاد الدولي للسيارات (فيا), وتعزز ترشيح الرالي لادراجه ضمن بطولة العالم للراليات, وتشكل عناصر جذب رئيسية لأكبر عدد من المنافسين على لقب بطولة الشرق الاوسط للراليات هذا العام.


    وقال طارق طباع مدير عام جوردان موتور سبورت :" لكي نصبح جزءا من بطولة العالم للراليات, من المهم ان نثبت للاتحاد الدولي للسيارات (فيا) بان رالي الاردن  يتميز بتنظيم جيد ويمكنه اضافة ابعاد جديدة وفريدة للبطولة".


واضاف قائلا :" في الواقع, لا يوجد مكان في العالم يمكنك ان تواجه فيه تحديات القيادة على علو 100 متر فوق مستوى سطح البحر وَ 400 متر تحت مستوى سطح البحر في نفس الرالي. وهذا ما سيحدث في رالي الاردن الذي ستمر مراحله ايضا عبر عدد من الغابات والمناطق الصحراوية التي ستضيف تحديات اضافية للسائقين".


وبعد ان اعلن  الامير فيصل بن الحسين رئيس رياضة السيارات الأردنية ـ جوردان موتور سبورتس, الهيئة المنظمة لرالي الاردن 2005، في مطلع العام الجاري عن عزم المملكة اعتبارها جولة بطولة العالم للراليات المستقبلية من قبل الاتحاد الدولي للسيارات (فيا), أكد (الفيا) ارسال مراقبين الى رالي الاردن 2005 في مايو المقبل لمراقبة مدى الاستعدادات وتقديم تقرير يتم على ضوئه اتخاذ قرار متى يمكن اعتبار الرالي مرشحا للانضمام للبطولة.ووعد منظمو رالي الاردن القيام بتغييرات رئيسية عديدة على حدث العام الحالي لمواكبة معظم قوانين ولوائح الاتحاد الدولي للسيارات, وسيجري كشف النقاب عن هذه التغييرات في غضون عشرة ايام.

وادت طموحات الاردن للانضمام لقائمة الدول المستضيفة لجولات بطولة العالم لاهتمام دولي بالحدث. وكلما اقترب موعد انطلاق الرالي تزايدت استفسارات العديد من الوسائل الاعلامية الدولية حول تغطية الحدث والرعاية.


   وأكدت وزارة الإسكان والأشغال العامة, وأمانة عمان الكبرى, والهيئة العليا للشباب, والملكية الأردنية وهيئة السياحة الأردنية مشاركتها ودعمهما كجهات راعية، كما اكدت باورهورس  Powerhores (مشروب الطاقة الرسمي) وشيري انترناشيونال  Chery International (السيارة الرسمية)، وماريوت (الفندق الرسمي) رعايتهم لهذا الحدث.


 ومع اسدال الستار على رالي عُمان  في عطلة نهاية الاسبوع الماضي, وتعليق الاردن آماله على بطله أمجد فراح الذي احرز المركز الخامس للترتيب العام للرالي, زار وفد مصغر من جوردان موتور سبورت مسقط واطلع على مجريات تنظيم رالي عُمان وفعالياته, وسيزور الوفد ايضا الدوحة للاطلاع على مجريات تنظيم رالي قطر الدولي الذي يقام قبل رالي الاردن.

التعليق