ديفنبورت وشارابوفا الى نصف النهائي وفيدرر يواصل انتصاراته

تم نشره في السبت 19 آذار / مارس 2005. 10:00 صباحاً
  • ديفنبورت وشارابوفا الى نصف النهائي وفيدرر يواصل انتصاراته

تنسية انديان ويلز


       انديان ويلز (الولايات المتحدة- تأهلت الاميركية ليندساي ديفبورت والروسية ماريا شارابوفا المصنفتان اولى وثالثة على التوالي الى نصف نهائي دورة انديان ويلز الاميركية الدولية لكرة المضرب، اولى الدورات التسع الكبرى والبالغة جوائزها 2.7 مليون دولار للرجال و2.1 مليون دولار للسيدات.


       وفي ربع النهائي، فازت ديفنبورت على الفرنسية ناتالي ديشي المصنفة سابعة 7-6 (7-2) و6-صفر، في حين تغلبت شارابوفا على الفرنسية الاخرى ماري بيرس 6-4 و6-3.


      وقالت دافينبورت (28 عاما) التي كانت تنوي الاعتزال في العام الماضي بعد سلسلة من النتائج غير المرضية "شعرت وكأنني بدأت جيدا .. وفي الشوط الفاصل (بالمجموعة الاولى) بدأت أرى الكرة على نحو أفضل وأصبحت أكثر هجومية".

وتلتقي ديفنبورت مع شارابوفا في الدور المقبل وكانت الاخيرة تفوقت على الاميركية في اللقاءين الاخيرين الذي جمع بينهما.


      وهي المرة الاولى التي تبلغ فيه شارابوفا (17 عاما) المتوجة بطلة لدورة الدوحة نهاية الشهر الماضي الدور نصف النهائي في هذه الدورة، علما انها احرزت 5 ألقاب العام الماضي من ضمنها بطولة ويمبلدون احدى دورات البطولات الاربع الكبرى.


واحتاجت شارابوفا التي حققت 55 فوزا مقابل 15 خسارة العام الماضي الى 87 دقيقة لكي تتخلص من منافستها الفرنسية.


      يذكر ان فوز شارابوفا باللقب في انديان ويلز سيمنحها فرصة احتلال المركز الاول عالميا في دورة ميامي التي تليها مباشرة وقالت في هذا الصدد: "لا شك بأن هدفي المقبل هو اعتلاء صدارة ترتيب اللاعبات المحترفات لكنني لا اريد ان اضع الكثير من الضغوطات علي كاهلي".


      وقالت "كان يجب أن أصمد في الكرات القليلة الاولى ..كانت تلعب ضربات إرسال جيدة ولم يكن بوسعي فعل الكثير حيال ذلك .. ولكنني لعبت الارسال بشكل أفضل وفرضت عليها ضغطا كبيرا .. وبصورة عامة أنا سعيدة بأدائي اليوم".

وفي فئة الرجال بلغ السويسري روجيه فيدرر المصنف اول وحامل اللقب الدور نصف النهائي بتغلبه على الالماني نيكولاس كييفر 6-4 و6-1.


     وقال فيدرر: "انا ألعب بطريقة جيدة حاليا ولم اخسر اي مجموعة حتى الان".

 
والفوز هو الثالث على التوالي لفيدرر على كيفر علما بانه خسر المباريات الثلاث الاولى بينهما وقال فيدرر في هذا الصدد: "المباريات الثلاث الاولى بيننا التي خسرتها كانت دائما قوية ومتقاربة المستوى، لكن في بداية مسيرتي لم يكن مستواي كما هو عليه الان وهذا ما يسبب تفوقي في الاونة الاخيرة". وبلغ الدور ذاته الارجنتيني غييرمو كاناس المصنف رابعا بفوزه على البريطاني تيم هينمان السادس 7-6 (7-1) و7-5.


      وأصبح كاناس المصنف الرابع عشر على العالم عقدة هينمان الحقيقية بعد أن حقق فوزه الرابع على التوالي عليه في اللقاءات التي جمعت بينهما والتي يتقدم فيها كاناس برصيد خمسة انتصارات مقابل انتصار واحد لهينمان. وكان هينمان قد فاز في مباراته الاولى مع كاناس في 1998 بكندا.


      وقال كاناس بعد المباراة "لعبت الكرات المهمة بصورة أفضل ..وربما يكون الحظ قد حالفني قليلا أيضا. وربما تكون طريقة لعبه مناسبة بالنسبة لي. ولكننا خضنا مباريات صعبة سويا أيضا. إنني سعيد جدا بتغلبي عليه اليوم".


       أما فيدرر الذي حقق 24 فوزا بهذا الموسم مقابل هزيمة واحدة فقد خسر إرساله مرتين خلال المجموعة الاولى التي بدت تحت سيطرة كيفر قبل أن يجد فيدرر الحل سريعا ويحسم المجموعة لمصلحته.


       ثم بدأ فيدرر المجموعة الثانية بقوة حيث كسر إرسال كيفر ليتقدم عليه 2/صفر مما مهد له فوزا سهلا فيها ليحقق انتصاره الرابع على كيفر خلال اللقاءات التي جمعت بينهما مقابل ثلاثة انتصارات للاعب الالماني.


      وقال فيدرر الذي يسعى حاليا إلى إحراز لقبه الرابع بهذا الموسم "لدي حافز كبير للفوز بهذه البطولة. فأنا أحبها بشدة .. وأريد الدفاع عن لقبي بها".


وأضاف "لقد أدى كيفر مباراة رائعة. ولأنني فزت عليه في الماضي لم يكن يعني بالضرورة أن الامر سيكون سهلا أمامه اليوم".

التعليق