بيكنباور يفكر في منافسة بلاتيني على مقعد رئاسة الإتحاد الأوروبي

تم نشره في الجمعة 18 آذار / مارس 2005. 10:00 صباحاً

 برلين - قال فرانز بيكنباور إنه مستعد للتفكير في خوض المنافسة على رئاسة الاتحاد الاوروبي لكرة القدم اذا حصل على دعم من الاتحاد الالماني ومسؤولين من داخل الاتحاد الاوروبي، وقال بيكنباور لصحيفة بيلد الالمانية امس الخميس: قبل كل شيء يتعين ان نعرف ان كان السيد يوهانسون سيتقاعد فعلا، وبعدها فاذا حصلت على دعم من الاتحاد الالماني ومن الاتحاد الاوروبي لكرة القدم فسأكون مستعدا لافكر جديا في المنصب.


 وكان بيكنباور قائد فريق المانيا الغربية الذي فاز بكأس العالم لكرة القدم عام 1974 ثم قاد بلاده كمدرب للفوز بالبطولة مرة ثانية عام 1990، وقاد بيكنباور حملة بلاده الناجحة للفوز بحق استضافة بطولة كأس العالم 2006.


 ولمح بيكنباور من طرف خفي عدة مرات بانه يتطلع لخلافة السويدي يوهانسون اذا قرر التقاعد بعد انتهاء فترته عام 2006، لكنه بدأ يعلن رغبته بشكل أكثر وضوحا بعد يومين فقط من اعلان نجم كرة القدم الفرنسي السابق ميشيل بلاتيني (49 عاما) أنه يعتزم ترشيح نفسه لرئاسة الاتحاد الاوروبي، وقالت صحيفة بيلد إن الاتحاد الالماني سيتحرك بسرعة بعد خطوة بلاتيني وسيعلن رسميا ترشيح بيكنباور (59 عاما) للمنصب.


 وكثف ثيو زفانزيغر الرئيس المشارك للاتحاد الالماني الضغوط على بيكنباور لاعلان ترشيحه للمنصب، وقال إنه لا يوجد في المانيا من يتمتع بالمكانة الدولية لبيكنباور بما في ذلك هو نفسه ورئيس الاتحاد الالماني جيرهارد ماير فورفيلدر، وقال زفانزيغر امس: يجب ان نتوقف عن لعب المباريات التكتيكية ولنحدد بدلا من  ذلك وبوضوح ما الذي نريده، أريد ان تكون المانيا ممثلة في منظمات دولية.


 ومضى يقول: وفي مواجهة بلاتيني لا يمكن ان نرسل ماير فورفيلدر او زفانزيغر او اي واحد اخر، هناك بيكنباور واحد فقط، ويتعين ان يكون مقتنعا بهذا.


 ويشغل يوهانسون رئاسة الاتحاد الاوروبي منذ 14 عاما وسيصل عمره الى 76 عاما عندما تنتهي فترة رئاسته الرابعة في ربيع عام 2006، وقال يوهانسون بالفعل إنه لا يتطلع  لفترة خامسة، وكان بلاتيني الذي قاد فرنسا للتأهل للدور قبل النهائي في نهائيات كأس العالم عامي 1982 و1986 قال وهو يعلن ترشيح نفسه أنه في حالة انتخابه سيعيد البسمة مرة اخرى الى وجه لعبة يخشى ان تسيطر عليها الشركات الكبرى.


 وقال جان بيير اسكاليت رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم: نساند بلاتيني بقوة في مسعاه لاننا نعتقد ان بوسعه ان يقدم شيئا جديدا.


 وقال النجم الفرنسي السابق: اريد ان تصبح كرة القدم شيئا اخر عما هي عليه اليوم، ارغب في منع تحول اجمل لعبة الى مجرد تجارة.

التعليق