رالي عمان الدولي ينطلق اليوم بمشاركة 28 مشاركا

تم نشره في الخميس 17 آذار / مارس 2005. 09:00 صباحاً
  • رالي عمان الدولي ينطلق اليوم بمشاركة 28 مشاركا

مسقط - تنطلق منافسات بطولة رالي عمان الدولي لعام 2005 الجولة الثالثة من بطولة الشرق الأوسط للراليات لعام 2005 اليوم الخميس بمشاركة 28 متسابقا.


وتقام مراحل اليوم الاول في مناطق يتي وعرقي والحاجر انتهاء بمنطقة وادي حطاط وتعاد هذه المراحل مرتين، وفي اليوم الثاني (الجمعة) تقام مراحل السباق في العامرات والعتكية ووادي اللحلو وتعاد مرتين أيضا ليكون اجمالي المراحل 12 مرحلة.


وتبلغ مسافة السباق 740 كلم منها 265 كلم مراحل خاصة بالسرعة تقع بين مسقط وقريات و475 كلم مراحل الانتقال بين مرحلة.


ومن ابرز المشاركين الاماراتي خالد القاسمي والقطري ناصر العطية والعماني حمد الوهيبي.


وحدد نجم الراليات العماني حمد الوهيبي أولويات وأهداف مشاركته وقال "اتمنى أن يخرج الحدث على نحو مشرف يليق بشعبية رياضة السيارات في السلطنة وألا يهرب لقب رالي عمان الى الخارج هذا العام مشيرا إلى أنه لا ينافس على لقب بطولة الشرق الأوسط للراليات ولذلك فان مشاركته في رالي بلاده تصب في سياق الاستعداد الجاد لرالي نيوزيلندا وتحقيق أقصى استفادة ممكنة من هذا الحدث بما يخدم المصلحة البعيدة المدى للفريق وفق خطط وأهداف المشاركة في بطولة العالم للراليات".


واضاف الوهيبي الذي يشارك في رالي عمان بعيدا عن الضغوط وعن حسابات الربح والخسارة "أن دوافع الفوز لدى المشاركين في بطولة الشرق الأوسط كبيرة بحثا عن النقاط وهو ما لا ينطبق على فريقي وشدد على أنه سيؤدي وفق إستراتيجية تهدف إلى إنهاء جميع المراحل على مدار يومي الرالي لإيجاد فرصة أكبر لتجربة سيارة سوبارو إمبريزا 2004 والتأقلم مع ملاحه البريطاني الجديد".


وقال الوهيبي إنه وعلى الرغم من أنه غير مشارك في بطولة الشرق الأوسط للراليات هذا العام، إلا أنه سيبذل كل جهده لكي يفوز برالي بلاده"


وأعرب الوهيبي عن سعادته بأداء سيارته وقال إن التمارين النهائية كانت رائعة والسيارة ممتازة والفريق يوفر كل الدعم الفني واللوجيستي وأنه متفائل هذا العام خاصة وأن الاستعدادات للمشاركة في بطولة العالم تسير على نحو جيد وأنه قطع مشوارا جيدا لاستعادة لياقته البدنية والذهنية ومستواه الفني.


ويتصدر القطري ناصر العطية ترتيب بطولة الشرق الاوسط برصيد 20 نقطة يليه الاماراتي خالد القاسمي وله 16 ثم القطري الاخر مسفر المري وجمع 9 نقاط. 

( الصورة : خاص - الغد )

التعليق