عدد جديد من مجلة الفنون: مايكل مور فنان الصخب

تم نشره في الثلاثاء 15 آذار / مارس 2005. 10:00 صباحاً
  • عدد جديد من مجلة الفنون: مايكل مور فنان الصخب

  عمان- الغد- صدر العدد 51 من مجلة جريدية الفنون الشهرية الفنية التي تصدر عن المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب في الكويت.


وتضمن العدد دراسة نقدية تشكيلية حول اعمال الفنان عبد الله المرزوق للناقد عبد الرحمن السليمان تطرق فيها الى نظرية اللون والبعد اللوني ومحاولة خلق بعد من الالوان النقية الصافية عن طريق معالجتها في طبقات لونية متتابعة. كما تضمن العدد دراسة نقدية لـ "د. محمد النجاري حول رواد النهضة الحديثة في اوزبكستان.


   وفي مجال العمارة احتوى العدد على دراسة بعنوان الطراز المعماري المعرب وريادته في احياء التراث قدمها الناقد علي ثويني واخرى حول المدن الاسلامية العتيقة قدمها الناقد ابو بكر زمال وفي مجال السينما احتوى العدد على دراسة بعنوان مايكل مور صخب السينما قدمها الناقد ابراهيم العريس كما احتوى العدد على دراسة اخرى بعنوان السينما فن التغيير قدمها الناقد اوشن طارق وفي المجال نفسه قدم احمد عريب دراسة بعنوان محطات للسينما الجزائرية.


    وفي زاوية اثار ومتاحف قدم الباحث "ايميلي بورتر من دراسة بعنوان "العيون السومرية تحكي قصصها وروايات" اما الزبير مهداد فقدم دراسة حول الفسيفساء الرومانية وقدم الناقد صالح الغريب دراسة فنية حول "عودة المهنا وعائشة المرطة" فيما قدم "لحسن موهو" مادة حول المجوهرات الامازيفية.


    واحتوى العدد ايضاً على مادة حول فن صناعة الزليج والفخار في المغرب ومادة اخرى حول "العرضة الدمشقية" ومادة حول فرقة وصال المسرحية ومادة حول مهرجان المسرح الاردني اضافة الى مادة حول فن التصوير الضوئي وحوار مع الفوتوغرافي المغربي محمد تاغزوت كما احتوى العدد على قصيدة للشاعرة حمدة خميس ولوحة للفنان خالد الطهمازي.

التعليق