شيرر بين الاعتزال والاستمرار وبيلامي بين البقاء والرحيل

تم نشره في الاثنين 14 آذار / مارس 2005. 09:00 صباحاً
  • شيرر بين الاعتزال والاستمرار وبيلامي بين البقاء والرحيل

نجوم تحت المجهر


  جولتنا لهذا اليوم زاخرة بأخبار أبرز نجوم كرة القدم، هناك من يريد الاعتزال مثل الروسي كاربين، وهناك من يفكر في إرجاء قرار اعتزاله مثل الإنجليزي شيرر، وسنستعرض كذلك أسباب الجولة التي يقوم بها خوسيه مورينيو مدرب تشلسي في الأراضي الإيطالية.


خواكين راحل بالتأكيد


  اعترف أوريليو سانشيز والد اللاعب الدولي الإسباني خواكين أن ابنه أجرى مفاوضات مع نادي تشلسي الإنجليزي للعب في صفوفه ابتداء من الموسم القادم، ورغم أن خواكين سبق وأن فضل الانتقال للعب في صفوف ريال مدريد الإسباني إلا أن تشلسي يبدو منافسا قويا لاستقطابه.


  وقال والد خواكين لصحيفة "دياريو دي سيفيلا": يود خواكين اللعب بشدة في ريال مدريد، لكن إذا قدم له هذا النادي نصف المبلغ المقدم له من قبل تشلسي، فإنه مرشح للانتقال أكثر للأخير.


  وأضاف: لا أعرف إذا كان تشلسي يتقدم بعرض جديد لأنه سبق وأن قدم عرضين لنا لكنهما قوبلا بالرفض، ريال بيتيس ناد كبير، لكنني أقول لخواكين دائما أن عمر اللاعب الكروي قصير وأنه يملك القدرة على أن يصبح أفضل اللاعبين، يبلغ من العمر الان 24 عاما ومستواه في تطور مستمر، وهو لا يملك إصابات خطيرة كما أنه في حالة بدنية مستقرة.


  وختم قائلا: بغض النظر عن العروض المقدمة من قبل الأندية لضم خواكين فإن الأمر بيد خواكين نفسه أكثر من إدارة بيتيس.


هنري لم يضع اللوم على أحد 


  نفى اللاعب الدولي الفرنسي تييري هنري بشدة أنه لام إدارة ناديه أرسنال الإنجليزي على خروج الفريق المبكر من دوري أبطال اوروبا بسبب عدم الإنفاق على الفريق من حيث شراء اللاعبين هذا الموسم.

 وكان هنري قد قارن بعد انتهاء مباراة الإياب الأربعاء الماضي أمام بايرن ميونيخ الألماني في دور الـ16 من مسابقة دوري أبطال أوروبا بين نشاط أرسنال في السوق الموسم الحالي وبين نشاط أندية انجليزية أخرى مثل توتنهام هوتسبير وبرمنغهام سيتي.


  وقال هنري في حديث صحفي يوم الجمعة: لم أقل أن على النادي إنفاق مبالغ ضخمة، ولم ألم أحدا على الخروج من دوري الأبطال، لقد سألت ما إذا كان الفريق قد خيب الظن هذا الموسم، وأجبت نعم لأن الفريق لم ينفق مثلما أنفق توتنهام وبرمنغهام، إنها حقيقة.. ولم أذكر ذلك بهدف لوم أحد، لكن الصحافة تقوم بتفسير الأمور على هواها.


  من جهة أخرى أكد الفرنسي أرسين فينغر مدرب أرسنال أن هنري ومواطنه باتريك فييرا سيبقيان في الفريق رغم ظهور إشاعات مفادها أن الإثنين منزعجان من ابتعاد أرسنال عن الألقاب هذا الموسم، وقال فينغر في حديث لصحيفة "لندن إيفنينغ ستاندارد": لا أتوقع رحيلهما وأنا لست قلقا بذلك، لدينا القدرة المادية لفعل ما نريد، أنا مقتنع ببقائهما هنا.
 
ستام يمدد عقده موسما آخر


  وافق اللاعب الدولي الهولندي ياب ستام على تمديد عقده مع ناديه الحالي أي.سي ميلان الإيطالي لمدة موسم إضافي لينتهي في صيف عام 2007، ورغم غيابه عن بعض مباريات الفريق هذا الموسم إلا أنه شكل ثنائيا صلبا في خط الدفاع مع الإيطالي الدولي أليساندرو نيستا.


  ومما شجع إدارة الفريق الإيطالي على تمديد عقد مدافعه الهولندي هو الأداء القوي للأخير في المباراة أمام مانشستر يونايتد الأسبوع الماضي في الدور الـ16 من مسابقة دوري أبطال أوروبا والتي انتهت بفوز أي.سي ميلان بهدف نظيف، حيث قال مدرب الفريق كارلو أنشيلوتي: لقد كنا بحالة جيدة في الدفاع ووجود ستام كان مهما جدا.


كاربين نادم على عدم الاعتزال


  ذكر الدولي الروسي السابق فاليري كاربين أنه إذا كان يعلم في السابق عن الوضع الحرج الذي ستتعرض له حملة فريقه ريال سوسيداد في الدوري الإسباني لأعلن اعتزاله اللعب نهائيا.


  ويعاني ريال سوسيداد هذه الأيام من وضع صعب يتمثل بفوزه في تسع مباريات فقط من أصل 27 لعبها في الدوري الإسباني، وهو الفريق نفسه الذي أحرز مركز الوصيف قبل موسمين.


  وقال كاربين في حديث صحفي: لو كنت أعلم بما سيحدث للفريق لما رغبت في تمديد عقدي موسما آخر، أحس أن هذا الموسم هو الأطول في مسيرتي الكروية، يجب علينا إحراز أكبر عدد ممكن من النقاط لكي نبتعد عن المواقع المتأخرة ونحافظ على مقعدنا في الدوري.


أونيل باق وبيلامي راحل


  صرح مارتن أونيل مدرب سلتيك الاسكتلندي أنه ينوي البقاء مع فريقه نافيا بذلك التقارير التي تناولت رغبة مانشستر يونايتد الإنجليزي في تعيينه مدربا للفريق خلفا للاسكتلندي أليكس فيرغسون، لكنه أكد في الوقت ذاته أنه من المستبعد بقاء مهاجم الفريق، الويلزي كريغ بيلامي الذي انضم إليه على سبيل الإعارة من نيوكاسل الإنجليزي.


  وقال أونيل لوسائل الإعلام الاسكتلندية: في الوقت الحالي لا أعتقد أن النادي قادر على شرائه بصورة نهائية لكن الأمور قد تتغير، إذا ظهر بشكل جيد في الأيام القادمة وأظهر رغبة كبيرة في أن يكون محبوب الجماهير فإنه سيجعل الأمور أسهل بالنسبة لإدارة النادي لتقديم عرض جيد له.


  وأكد أونيل أن عمليات شراء اللاعبين في سلتيك مرتبطة بتأهل الفريق إلى دوري أبطال أوروبا الموسم القادم وأضاف: إذا فزنا بالدوري سنخوض مواجهة تأهيلية واحدة، وإذا أحرزنا المركز الثاني يتوجب علينا لعب مواجهتين.


  وختم قائلا: من المبكر أن أدلي برأيي حاليا لكني أعتقد أن بيلامي يلعب بشكل رائع سواء تأهلنا لدوري الأبطال أم لا.


  من جهة أخرى أشاد مهاجم الفريق الشاب كريغ بيتي بزميله بيلامي وشجعه على البقاء في سلتيك وأضاف: له أسلوب مختلف ومن الرائع أن أتعلم منه ومن وجود هارتسون وكريس ساتون.


شيرر سيلعب موسما آخر


  ألمح فريدي شيبارد رئيس نادي نيوكاسل يونايتد أن مهاجم الفريق المخضرم ألن شيرر ربما لن يعلن اعتزاله مع نهاية هذا الموسم، وكان شيرر قد أعلن في وقت سابق أن هذا الموسم هو الأخير بالنسبة له في مسيرته كلاعب.


  وأوضح شيبارد أن سبب بقاء شيرر لموسم إضافي هو رغبته في كسر الرقم القياسي لعدد الأهداف الرسمية التي يسجلها لاعب واحد لمصلحة نيوكاسل والمسجل باسم اللاعب السابق جاكي ملبورن (200 هدف)، وسجل شيرر الهدف رقم 189 في مرمى أولمبياكوس في دور الـ32 من مسابقة كأس الإتحاد الأوروبي الأسبوع الماضي.


  وقال شيبارد في حديث لصحيفة "ديلي ميرور": لقد قال انه سيعتزل، لكن اسمعوني جيدا.. لقد قلت أنني أحب زوجتي عندما تركتها هذا الصباح وغدا سأكون في المنزل.


  وأضاف شيبارد: لدي إحساس بداخلي أن هناك فرصة جيدة في استمرار شيرر الموسم القادم، إنه يملك الرقم القياسي في عدد الأهداف المسجلة من قبل لاعب واحد لنيوكاسل في الدوري، وهو يريد تحطيم رقم جاكي ملبورن.


  وألمح شيبارد إلى إمكانية تقديم عرض لمهاجم ريال مدريد مايكل أوين في نهاية الموسم عندما قال: غرايام سونينس (مدرب الفريق) أبدى اهتمامه بأوين، وهو بالتأكيد من نوعية اللاعبين الذين نسعى لاستقطابهم، الجمهور لن يرضى بمهاجم مغمور بدلا من شيرر، إنه يريد اسما كبيرا.


مورينيو وابرموفيتش في رحاب الإنتر


  أكد البرتغالي خوسيه مورينيو مدرب تشيلسي الإنجليزي أنه لا يسعى حاليا لضم البرازيلي أدريانو مهاجم إنتر ميلان الإيطالي بداية من الموسم القادم كما ذكرت بعض التقارير الصحفية.


  وقال مورينيو في تصريحات نقلتها محطة "سكاي إيطاليا" إن أدريانو بالفعل لاعب متميز، لكن فريق تشلسي يملك الكثير من المهاجمين الجيدين، وأنه شخصيا راض عن أدائهم بشكل كبير في الفترة الأخيرة، ولذلك فإنه يؤكد أن أدريانو لن يكون ضمن صفوف الفريق في الموسم المقبل.


  وأدلى المدرب البرتغالي بهذه التصريحات بعد أن توجه بنفسه مع مالك النادي الإنجليزي رومان أبراموفيتش إلى إيطاليا لمشاهدة مباراة لاتسيو وإنتر ميلان التي أُقيمت أول أمس السبت بملعب روما الأولمبي، وهو ما استغلته بعض وسائل الإعلام الإنجليزية والإيطالية للربط بين هذه الزيارة وبين الأنباء عن رغبة تشلسي في التعاقد مع أدريانو.


  ومن ناحيته، أكد رئيس النادي اللندني أن هناك عدة أسباب بالفعل دفعته للذهاب إلى إيطاليا، أولها متابعة لاعبه الأرجنتيني سباستيان فيرون لاعب خط الوسط المعار للإنتر، بالإضافة لمتابعة الفريق الإيطالي نفسه لإمكانية مواجهته في دوري أبطال أوروبا الحالية.


ليون متمسك بإيسيين


  أعلنت إدارة نادي ليون الفرنسي أنها ستعقد جلسة خاصة في القريب العاجل مع الغاني مايكل إيسيين نجم الفريق لإقناعه بتوقيع عقد جديد مع النادي، ونقلت شبكة (سكاي سبورتس) يوم الجمعة الماضي عن جان ميشيل أولا رئيس النادي قوله:

لقد قدم إيسيين مستوى رائعا في مباراة الفريق الأخيرة أمام فيردر بريمن، ونحن نرغب في توقيع عقد جديد معه بقيمة مالية أكبر من عقده الحالي الذي ينتهي في حزيران/يونيو 2008.


  وكانت أندية أوروبية كبيرة قد أبدت رغبتها في ضم اللاعب الغاني البالغ من العمر 22 عاما بداية من الموسم المقبل على رأسها مانشستر يونايتد الإنجليزي، الذي أظهر مدربه أليكس فيرغسون إعجابه الشديد باللاعب، مؤكدا أن إيسين سيكون له مستقبل واعد في الملاعب الأوروبية، وكان إيسيين قد انتقل إلى ليون في تموز/يوليو 2003 قادما من فريق باستيا.

التعليق