محمود عبد العزيز: اهتماماتي تتركز على السينما الإنسانية الكوميدية

تم نشره في الأحد 13 آذار / مارس 2005. 10:00 صباحاً
  • محمود عبد العزيز: اهتماماتي تتركز على السينما الإنسانية الكوميدية

 

القاهرة - عبّر الفنان محمود عبدالعزيز عن سعادته الكبيرة بالحفاوة البالغة التي قوبل بها في بيروت لدى استلامه جائزة «الموريكس» التي حصل عليها تقديراً للنجاح الذي حققه في مسلسل "محمود المصري" الذي عُرض في رمضان الماضي وأعاده الى التلفزيون بعد غياب 16 عاماً.


وقال عبدالعزيز: "أخذت جائزتي الأساسية عن مسلســل "محمود المصري" من الجمهور في الشارع المصري والعربي أثنـاء عــرض المسلسل وبـعده، لكن الجــوائز الرسمية تأتي تتويجاً لجوائز الجمهور، لذلك أنا سعيد بجـائزة "الموريكس" وبالجمهور اللبناني الذي استقـبـلني بحفاوة بالغة.


وعن اهتماماته السينمائية قال في حديث حملته صحيفة الحياة : "اهتم حالياً بالمواضيع التي تحمل طابعاً إنسانياً وتكون مغلفة بالأسلوب الكوميدي كي يتقبلها الجمهور بنفس راضية ولا يشعر بالاكتئاب من مثل هذه الأفكار المطروحة التي تحمل أبعاداً قد تكون عنيفة بعض الشيء في تناولها. وأفضل أن أقدم لجمهوري القصة الواقعية التي اكشف من خلالها مشاكل ومآس نراها ولا نعلّق عليها. ويجب على المشاهدين أن يكونوا في حال ايجابية مع السينما كي تصل الرسالة الفنية الصحيحة ويتفاعل معها الناس".


وعن المسلسلات التلفزيونية قال: "أسعدني نجاح (محمود المصري) كثيراً، وعـوّضـني عـن غـيابي الطـويل لأن جمهوري طالبــني بالظهــور عــلى الشاشة الصغيرة, ونفذت له ما أراد ولكنني اصارحكم بأنني وجدت صعوبة شديدة فـي تصـويـر المسلسل الذي يمثـل أفـلاماً عـــدة متـداخـــلة مع بـعضها بعـضاً, لذلك لا استطيع ان أقــدم مسلسلاً كل عام إلا في حال عثوري على نص يجذبني بشدة لبلاتوهات التلفزيون".


وعن سيطرة افلام الكوميديا التي يحققها الشباب على السينما في مصر، قال محمود عبد العزيز: "الشباب لا بد من حصوله على فرصة كاملة, ولكن في الوقت نفسه أي نجم يعرض عليه سيناريو جيد سينفذه ولن تعترض أيّة شركة انتاج لمجرد تعاملها مع الشباب, وما أراه أن المنتجين يسعون وراء النجوم كلهم من دون تفرقة وتعود المسألة الى رغبة النجم في العمل ومدى إعجابه بالمعروض عليه وهل يغريه أو لا". فارس حسن-الحياة

التعليق