بيرس مدربا لمانشستر سيتي خلفا لكيغان المستقيل

تم نشره في السبت 12 آذار / مارس 2005. 10:00 صباحاً
  • بيرس مدربا لمانشستر سيتي خلفا لكيغان المستقيل

لندن - أكد نادي مانشستر سيتي بالدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم أمس الجمعة إسناد مهمة تدريب الفريق إلى مساعد المدرب ستيوارت بيرس حتى نهاية الموسم الحالي خلفا لمدرب الفريق السابق كيفين كيغان الذي استقال من منصبه أمس الجمعة بعد أربعة أعوام تقريبا في هذا المنصب.


قاد كيغان مانشستر سيتي إلى الدوري الممتاز في أول مواسمه مع الفريق ونجح في الاحتفاظ للفريق بمكانه في دوري الاضواء، وكان من المقرر أن ينهي مشواره المهني مع كرة القدم عندما ينتهي عقده مع النادي في حزيران/يونيو 2006.


وأعلن سيتي أن بيرس الذي لعب تحت قيادة كيغان قبل أن يصبح مساعده سيتولى المهام التدريبية للفريق حتى نهاية الموسم.


وجاء في بيان نشره مانشستر سيتي بموقعه الالكتروني على الانترنت "إن النادي يتمنى النجاح لستيوارت خلال المباريات المهمة المقبلة ..لن يصدر المزيد من التعليقات على الوضع التدريبي للنادي حتى نهاية الموسم الجاري".


وبينما أحدث توقيت استقالة كيغان صدمة كبيرة .. لم تكن الاستقالة نفسها مفاجئة حيث أعلن مدرب المنتخب الانجليزي السابق مرارا وتكرارا أنه سيترك الفريق بنهاية الموسم المقبل.


وصرح كيغان مؤخرا "لن أبقى بعد انتهاء عقدي .. فمن يعرفني حق المعرفة يدرك أن هذا ما سأفعله، وبغض النظر عما سنحققه في الموسم المقبل هذا لن يحدث أي تغيير".


ولكن يبدو أن هزيمة مانشستر سيتي بالدوري الانجليزي أمام فريق بولتون يوم الاثنين الماضي قد حسمت الامر بالنسبة لكيغان كيغان (54 عاما) مدرب انجلترا ونيوكاسل السابق، حيث تسببت الهزيمة في هبوط الفريق إلى المركز 12 بالترتيب مما حطم آمال الفريق في الفوز بمكان بإحدى البطولات الاوروبية بالموسم المقبل، كما خسر دعم رئيس النادي جون واردل


وصرح كيغان لهيئة الاذاعة البريطانية (بي بي سي) قائلا "لدينا تاريخ طويل من عدم استغلال المواقف الجيدة .. كان بوسعنا اللحاق بإحدى البطولات الاوروبية ولكننا لم نستغل الموقف مجددا.. إنها المرة السابعة أو الثامنة خلال هذا العام التي كان بوسعنا فيها أن نحقق شيئا جيدا لهذا النادي ولكننا فشلنا في ذلك".


تولى كيغان تدريب سيتي في ايار/مايو عام 2001 خلفا لجو رويل وقاده إلى الفوز بلقب دوري الدرجة الاولى ليتأهل إلى الدوري الممتاز، وبرغم تعثر الفريق في دوري الاضواء خلال تلك السنوات الا أن سيتي وجه الشكر لكيغان على عمله مع الفريق الذي امتد لثلاثة أعوام وعشرة أشهر ليجعل منه صاحب أطول عهد تدريبي بمانشستر سيتي خلال 26 عاما.


وأضاف البيان "لقد انتشل كيغان الفريق من حالة الضياع التي كان فيها عقب هبوطه إلى دوري الدرجة الاولى، ثم قاده للفوز بلقب هذه الدرجة بجدارة ومنه إلى أطول فترة قضاها النادي بالدوري الممتاز حتى الان، لقد جلب الاستقرار إلى نادي كان في أمس الحاجة إلى التضامن .. ويتوجه مجلس إدارة النادي وجهازه الفني بالشكر لكيغان على إسهاماته القيمة لمنظمتنا ونتمنى له ولاسرته كل الخير في المستقبل".


ويلعب الفريق الاول لسيتي مباراته المقبلة في 19 آذار/مارس الجاري مع توتنهام هوتسبير.


تولى قائد المنتخب الانجليزي السابق بيرس تدريب فريق نوتنغهام فورست لفترة وجيزة ولكنه مازال يفتقر إلى الخبرة. وقد جرى بالفعل ترشيح عدة أسماء لتولي تدريب الفريق مستقبلا وهي لمارتن أونيل مدرب سيلتك الاسكتلندي وجوردون ستراتشان مدرب ساوثمبتون السابق والايطالي كلاوديو رانييري مدرب تشيلسي السابق والذي أقيل مؤخرا من تدريب فالنسيا الاسباني.


وقاد كيغان المنتخب الانمجليزي الى فوز ثمين على المنتخب الالماني في عقر داره بهدف نظيف في تصفيات كأس العالم اليت أقيمت في شهر أكتوبر/تشرين الاول من عام 2001.


وسبق وفاز كيغان بجائزة افضل لاعب في اوروبا مرتين وكان من افضل اللاعبين الذين  انجبتهم الكرة الانجليزية خلال حقبة ما بعد الحرب العالمية الثانية.

التعليق