فيلم "فرقة بلايند فلايرز" الالماني يفوز بذهبية مهرجان القاهرة لسينما الاطفال

تم نشره في السبت 12 آذار / مارس 2005. 09:00 صباحاً

     القاهرة - اعلنت رئيسة لجنة التحكيم الدولية في مهرجان القاهرة لسينما الاطفال المخرجة الكندية فرانسواز دوجريه اول من امس ان الفيلم الالماني "فرقة بلايند فلايرز" لبيرند سالنغ فاز بذهبية مسابقة الافلام الروائية الطويلة في الدورة الخامسة عشرة من هذا المهرجان.


      وفاز بالجائزة الفضية الفيلم الهولندي "اريك فى ارض الحشرات" من اخراج جيدي فإن ليمبد فيما حصل الفيلم الهندي "الجمل الكفيف" على الجائزة البرونزية.


       واعلنت رئيسة اللجنة في مؤتمر صحافي اليوم ايضا اسماء الفائزين في مسابقة الافلام الروائية القصيرة، حيث فاز الفيلم الايراني "زهرة من اجل مريم " بالجائزة الذهبية، وحصل الفيلم المجري "أصدقاء النهر" على الجائزة الفضية وحجبت الجائزة البرونزية وحصل الفيلم الاسباني "البقرة كوني" على جائزة اللجنة الدولية للتحكيم. وفي فئة افلام الصور المتحركة فاز الفيلم الروسي "شوشو 3" بالذهبية والفيلم الالماني "مغامرات كريكل" بالفضية والفيلم المصري "الملاكمة" بالبرونزية وحصل الفيلم المصري "ثورة العصيان" على شهادة تقدير من منظمة اليونيسف الدولية.


       وفازت فرنسا بذهبية البرامج التلفزيونية عن برنامج "هيا بنا نلعب" في حين منحت الجائزة الفضية الى البرنامج المجري "لا لأرض المشردين" والجائزة البرونزية للبرنامج البولندي "شجرة السحر".


        وحصدت مصر جوائز وزارة الثقافة المالية لأفلام الرسوم المتحركة والبرامج التلفزيونية ففاز فيلم "ملاكمة" من اخراج علي سعد مهيب بالجائزة الذهبية وقدرها 12 الف جنيه وفاز فيلم "الزمزم ميديا" بالجائزة الفضية وقدرها 8 الاف جنيه فيما فاز فيلم "صائد اللؤلؤ" بالجائزة البرونزية وقدرها 5 الاف جنيه.


         وستختتم الدورة ال15 لمهرجان القاهرة الدولي لسينما الاطفال مساء اليوم الخميس بدار الاوبرا بحضور وزير الثقافة فاروق حسني الذى سيقوم بتوزيع الجوائز على الفائزين.


          وشارك 250 عملا بين فيلم روائي طويل وقصير وافلام صور متحركة وبرامج تلفزيونية مثلت 46 دولة في نشاطات الدورة الحالية وتنافست من بينها 14 فيلما روائيا و 32 فيلم صور متحركة وبرنامجا تلفزيونيا. (ا ف ب)
 

التعليق