الارينا يقاوم ظروفه الصعبة لتأكيد سطوته على الأرثوذكسي "المرعب"

تم نشره في الجمعة 11 آذار / مارس 2005. 10:00 صباحاً
  • الارينا يقاوم ظروفه الصعبة لتأكيد سطوته على الأرثوذكسي "المرعب"

من أجل "الوقوف الشرفي" على منصة التتويج في دوري السلة

     يقاوم الارينا ظروفه الصعبة بعد استقالة مديره الفني ويسعى لتأكيد سطوته على الأرثوذكسي الذي بات أكثر الفرق رعبا في انطلاق منافسات الدور النهائي على المركز الثالث لدوري الدرجة الأولى بكرة السلة والتي تتكون من 3 جولات يحرز الميدالية البرونزية فيها من يسبق إلى الفوز مرتين.


     وتقام المباراة الأولى بين الفريقين عند تمام الساعة السادسة والنصف من مساء اليوم في صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب في إعادة لسيناريو الموسم الماضي حيث تمكن وقتها الارينا من الفوز مرتين ونيل المركز الثالث وهو يعول على تاريخ لقاءات الفريقين لتكرار نفس المشهد سيما وقد نجح الفريق البرتقالي من الفوز مرتين على الفريق الأحمر في ذهاب وإياب دوري الموسم الحالي.


       وكانت منافسات المربع الذهبي قد شهدت خسارة الارينا مرتين امام الرياضي 81-73 و89-80 مما وفر الاحتكام لجولة ثالثة فاصلة.


        وعلى صعيد منافسات الشق الثاني بين فاست لينك والأرثوذكسي فاز الاول بفارق 29 نقطة 100-71 وظن الجميع انه سيحسم موضوع التأهل من الجولة الثانية إلا أن الأرثوذكسي كان له رأي آخر عندما كرر ما فعله في إياب الدوري وحقق فوزا مثيرا بفارق 11 نقطة 83-72 فارضا جولة ثالثة وحاسمة أظهر خلالها فاست لينك قوته الحقيقية وتمكن من الفوز بفارق 48 نقطة (106-58).


الارينا – الأرثوذكسي


          وفي قراءة فنية لموازين القوى عند الفريقين عانى الارينا في المباريات الماضية من سهولة ارتكاب اللاعبين المؤثرين للأخطاء الشخصية وغاب التركيز عن الأداء السريع لثلاثي خط الدائرة غازي النبر ولؤي النجار وفادي يغمور مع سعد الدجاني، كما أن تذبذب مستوى زيد عباس فرض الاعتماد أكثر على ثنائي الارتكاز إسلام عباس والاميركي مولفين وكلاهما لا يتحرك بسرعة تتناسب مع سرعة خط الدائرة.


         أما الأرثوذكسي فقد ظهر ارتباك تشكيلته عند تطبيق رقابة دفاعية لصيقة من طرف الخصوم، واستعجال فضل النجار صانع الألعاب في إنهاء حيازة الكرة في حال عدم وجود الإسناد المستمر من الجناحين إياد عابدين ومنير سلعوس أو البديل علي الدجاني، مما يجعل عمق الفريق في معزل عن الأطراف فتبتعد الكرات الخالصة عن عبد الله ابو قورة والاميركي داريوس كوك.


         وفي مباراة الليلة سيكون على الارينا فعل الكثير، حيث يتعين على فادي يغمور موزع الكرات أن يضيق المساحات أمام نظيره فضل النجار ويستعيد غازي النبر مع لؤي النجار التركيز والسرعة المطلوبين على الأطراف ولا بد من الاستعانة بسعد الدجاني الأكثر فاعلية حول الدائرة لتقيد تحركات الخطيرين إياد عابدين وعلي الدجاني.


          ويعول الارينا على رشاقة وحفة زيد عباس في المناورة والرقابة داخل الدائرة مع وجود ثقل العملاق مولفين الذي يسد الفراغات تحت السلة، مع ضرورة إشراك إسلام في حال التحول إلى دفاع المنطقة للحد من خطورة كوك وأبو قورة. 
           في المقابل فإن الثقة الكبيرة بالنفس والتي تحصل عليها شباب الأرثوذكسي بعد وقوفهم ندا عنيدا لحامل اللقب فاست لينك وتفوقهم عليه في مناسبتين قد يشكل عامل أفضلية كبيرا على الارينا الذي شكلت انتصاراته المتتالية في دوري الموسمين الماضي والحالي سطوة لا بأس بها على الأرثوذكسي. 

 
            ويعتمد الأرثوذكسي كثيرا على قدرة لاعبيه العالية على تطبيق دفاع المنطقة والانتقال منه لدفاع الرجل بسهولة بهدف تحييد ثلاثيات "قصار الارينا"، وعزل ومحاصرة ثنائي عمق الدائرة.


   ونجح الأرثوذكسي خلال المباريات الماضية في تطبيق هذا النوع من الدفاع عن طريق فضل النجار ومنير السلعوس وإياد عابدين مع مشاركة مؤثرة من العائد من الإصابة علي الدجاني، فيما اظهر كوك قدراته العالية في الدفاع داخل المنطقة بمساعدة من عبد الله أبو قورة الذي يؤخذ عليه استعجاله في ارتكاب الاخطاء ولكنه يقدم أداء هجوميا واثقا.


الارينا لأول مرة بدون غيث النجار


           وسيظهر فريق الارينا لأول مرة بدون مدربه ومديره الفني غيث النجار الذي استقال من تدريب الفريق بعد ان كان قد أشرف على فريق الارينا منذ تأسيسه وحقق معه انجازات بالجملة بعد ان ساهم في استقطاب مجموعة كبيرة من اللاعبين المؤثرين امثال غازي النبر والشقيقين اسلام وزيد عباس وفادي يغمور ونجله لؤي النجار.


           وكان النجار قد قدم رسميا استقالته من تدريب الفريق الاول بسبب عدم تمكنه من بلوغ الدور النهائي لدوري اندية الدرجة الاولى بكرة السلة، حيث خسر مرتين امام الرياضي في منافسات المربع الذهبي واكتفى بالمنافسة على المركز الثالث وهو نفس المركز الذي أحرزه في نهاية دوري العام الماضي تحت إشراف النجار أيضا.


           ولكن النجار أكد أن استقالته سيبدأ مفعولها بعد نهاية المربع الذهبي، إلا أن إدارة النادي قررت اعتبارها سارية المفعول لإراحته من المسؤولية وإناطة المهمة بشكل مؤقت لمساعده إبراهيم عليان الذي سيشرف على الفريق في مباراة الليلة أمام الأرثوذكسي.


وأيضا.. وضع مدير الفرق الرياضية في نادي الارينا فارس القاضي استقالة الجهازين الإداري والفني بتصرف رئيس النادي ماهر الحوراني على ضوء استقالة النجار نتيجة الإخفاق في الوصول إلى المباراة النهائية لدوري السلة العام..

 ويتكون الجهاز الاداري والفني من: فارس القاضي مدير الفريق وابراهيم ابو عليان مساعد المدرب وتيسير محمود اداري وزهير العباسي معالج، الا ان البت في هذه الاستقالة سيكون بعد انتهاء منافسات المركز الثالث.


الأرثوذكسي يشتكي من التحكيم


          وكانت الأصوات قد تعالت من جانب الأرثوذكسي اعتراضا على التحكيم خلال منافسات نصف نهائي المربع الذهبي، وتم إسناد حجة هذه الاعتراضات إلى حجم الأخطاء الكبير الذي حصل عليه لاعبو الفريق خلال المباريات الثلاث التي خاضوها أمام فاست لينك ولا سيما في المباراة الأخيرة التي تفوق فيها فاست لينك بفارق قياسي من النقاط، حيث تم احتساب 17 خطأ على لاعبي الأرثوذكسي قبل انتصاف المباراة.


          وبعيدا عن هذه الاعتراضات فإننا ندعو الأرثوذكسي الذي نجح في خلق فريق جديد سيكون له شأن كبير في المستقبل إلى تسخير كل الإمكانيات المتاحة للعناية بهذا الفريق ولاعبيه الشباب.

التعليق