الامير فيصل يدعو الى تظافر الجهود ليصبح رالي الاردن ضمن جولة بطولة العالم

تم نشره في الأربعاء 9 آذار / مارس 2005. 10:00 صباحاً
  • الامير فيصل يدعو الى تظافر الجهود ليصبح رالي الاردن ضمن جولة بطولة العالم

عمان-  أهاب الامير فيصل بن الحسين, يوم امس الأردنيين كافة للوقوف في صف واحد وراء جهود المملكة لكي يصبح رالي الأردن ضمن جولات بطولة العالم للراليات (فيا)، وذلك من خلال دعم رالي الأردن الذي ينظم في شهر آيار (مايو) المقبل.


   وأعلن الأمير فيصل رئيس رياضة السيارات الأردنية ـ جوردان موتور سبورتس, الهيئة المنظمة لرالي الاردن 2005، خلال حضوره لرالي مونتي كارلو ضمن جولات بطولة العالم للراليات، عن آمال المملكة في أن يصبح رالي الأردن احد جولات بطولة العالم للراليات، وأكد على أن دعم جميع الدوائر الرسمية والشعبية سيعزز فرص الأردن في أن تصبح أول بلد شرق أوسطي ينضم الى هذه البطولة العالمية.


    وقال سموه, والذي سيستقبل اثنان من مراقبي الاتحاد الدولي للسيارات  (فيا) خلال رالي الأردن الذي ينظم خلال الفترة من 5 ـ 7 آيار ـ مايو المقبل.  "أمامنا الكثير من العمل إذا كنا أن نريد أن نحقق هدفنا، ولكننا وفي الوقت نفسه نملك الخبرة التي تمكننا من تحقيق ذلك"


   "منذ أن أعلنا نوايانا في هذا الاتجاه في شهر كانون الثاني، تلقينا عروض جادة وممتازة بالدعم من عدة وزارات حكومية، وكذلك القطاع الخاص الذي القى بكل ثقله وراء عرض الأردن المقدم للاتحاد الدولي للسيارات، وأضاف سموه بأن هناك المزيد مما يمكننا القيام به. أن التقدم لاحتضان مثل هذا الحدث الضخم هو عمل مضني وشاق، الإ أن المردود الذي سيحصل عليه الأردن من الانضمام الى بطولة العالم للراليات يفوق بكثير الثمن الذي سنقدمه"."من المهم أن يقف المجتمع الأردني ككل وراءنا، سنحتاج الى المزيد من المتطوعين، الرعاة والداعمين بالمقارنة مع السنة الماضية، لكي نثبت للاتحاد الدولي للسيارات بأن جاهزيتنا عالية وبأننا ملتزمون تجاه تنظيم رالي بمستوى متقدم ووفق المعايير الدولية".


    وأكدت وزارة الإسكان والأشغال العامة، أمانة عمان الكبرى، الهيئة العليا للشباب، الملكية الأردنية وهيئة السياحة الأردنية مشاركتها ودعمهما كجهات راعية، كما اكدت باورهورس  Powerhores (مشروب الطاقة الرسمي) وتشيري انترناشيونال  Chery International (السيارة الرسمية)، والماريوت (الفندق الرسمي) رعايتهم لهذا الحدث.


    من جهة اخرى اقترب الفريق الفني في رياضة السيارات الأردنية من تحديد المسار النهائي لرالي الأردن 2005، الذي ستقام مراحله الخاصة بالسرعة في المناطق الصحراوية والمرتفعات الجبلية والمناطق الحرجية، بالاضافة الى منطقة البحر الميت مما يجعل من رالي الأردن حدثاً فريداً من نوعه على المستوى العالمي.


    هذا وقد انطلقت من مدينة العين في الامارات العربية المتحدة بطولة الشرق الأوسط للراليات في شهر كانون الثاني الماضي، وانتقلت منذئذ الى البحرين وتليها سلطنة عمان وصولاً الى الجولة المفضلة للجميع في الأردن خلال شهر ايار المقبل.


    وذكرت اللجنة المنظمة لرالي الاردن, ان الاستعدادات تجري على قدم وساق لتنظيم السباق, ويجري حالياً تسجيل المراقبين والمتطوعين.

التعليق