الوحدات قادر على جمع الثنائية والجانب المالي ليس من اولوياتي

تم نشره في الثلاثاء 8 آذار / مارس 2005. 09:00 صباحاً
  • الوحدات قادر على جمع الثنائية والجانب المالي ليس من اولوياتي

المدير الفني لكرة (الاخضر) محمد عمر

أكد المدير الفني لفريق الوحدات المصري محمد عمر على أن الجانب المالي لن يكون عائقا أمام تجديد عقده مع الوحدات الذي تربطه معه علاقة وثيقة خارج اطار التدريب على حد قوله وأشار عمر في مقابلة له مع(الغد) على قدرة الفريق على جمع الثنائية (الدوري والكأس ) وتحدث عن توقعاته للمراحل المقبلة من الدوري وما تبقى من كأس الاردن أضافة الى اجابته على عدد من التساؤلات .


* كيف ترى حظوظ الوحدات باستعادة لقب الدوري وكأس الاردن خاصة وان الفريق يتصدر جدول الترتيب..؟


- نحن الان نعتبر المباريات المتبقية بمثابة مباريات كؤوس وكل مباراة تعتبر بطولة بحد ذاتها وقد ابلغت اللاعبين ان علينا الفوز في جميع المباريات المتبقية اذا ما ارادوا استعادة اللقب وبحمد الله معنويات الفريق مرتفعة وروح المسؤولية عالية وهذا تجلى في المباراتين السابقتين التي سجل فيها الوحدات بالرغم من نقص حقوقه..

ولكن في نفس الوقت اود ان اشير الى ان المهمة صعبة والمباريات المتبقية شرسة خاصة وان الفرق التي ستقابلها معنية بالفوز سواء للهروب من شبح الهبوط او للمنافسة على مركز متقدم على سلم الترتيب..? اما بالنسبة للكأس فنحن سنقابل الفيصلي في نصف النهائي وفوزنا يعني اننا اقتربنا من الظفر باللقب واعتقد اننا نمتلك القدرة على جمع الثنائية.


* الوحدات يعاني من ايقاف عدد من نجومه في المباراة المقبلة امام الحسين اربد وهي جولة صعبة فكيف سنتعامل مع هذه النقطة..؟


- اعترف ان غياب سمرين ورأفت وعوض راغب سيؤثر كثيرا على الفريق ولكن استراتيجية العمل التي بدأت بها مع الوحدات كانت تتركز على تجهيز جيل جديد من اللاعبين الشباب والقادرين على سد الفراغ الذي قد يحدثه غياب اي لاعب وبحمد الله نحن قادرون على تعويض غياب اي لاعب لوجود البديل كما ان عودة محمود شلباية من الايقاف ستشكل لنا دفعة .


* لاحظنا في الاونة الاخيرة حصول عدد كبير من لاعبي الوحدات على بطاقات ملونة وكذلك غياب عدد منهم للايقاف فما هي اسباب ذلك.؟


- الدوري ارتفع مستواه واشتدت المنافسة بين مختلف الفرق للحصول على لقب الدوري او للهروب من شبح الهبوط..

 وطبيعي ان ينعكس ذلك على الحالة العصبية للاعب والنابعة من اصراره على الفوز وهذا ينطبق على لاعبي الوحدات الذين يقاتلون للفوز ببطولة الدوري وانا معجب بالروح القتالية التي يتمتع بها اللاعبون ولكن غياب الثقافة الكروية للاعب في بعض الاحيان تجعله يحصل على البطاقات الصفراء والحمراء

 واود ان اشير هنا الى اننا لم نحصل على اي بطاقة حمراء الا في اخر مباراتين ولا اظن انها ظاهرة كما ان هناك اسباب ليس هناك مجال لذكرها الان كانت السبب برأيي وراء تلك الانذارات.


* الوحدات يضم في صفوفه هداف الدوري علاء ابراهيم وكذلك مهاجم المنتخب محمود شلباية ومع ذلك يعاني من تدني الرقم التهديفي للفريق - الا يشكل ذلك مشكلة بالنسبة لك..؟


- هذا صحيح ولكن للحديث من هذا الموضوع يجب العودة الى الوراء عندما طلبت من مجلس الادارة التعاقد مع مهاجم على سوية عالية لتعويض غياب المهاجم القناص عن الفريق ونحن عانينا كثيراً امام المرمى خاصة في مباريات الدرع والاسابيع الاولى من الدوري اذ كنا نسيطر على مجريات اللعب ونقدم اداء مميزا ونفشل بالتسجيل ومع قدوم علاء ابراهيم نجحنا باستعادة القدرة على التسجيل وارتفع معدل الاهداف وان كان اقل من مستوى الطموح ولكن الفوز بهدف او اكثر يعني حصولك على نفس النقاط..


كما يجب الاشارة هنا الى اسلوب لعب اغلب الفرق مع الوحدات الذي يعتمد على اغلاق المنطقة الخلفية وهذا يصعب من مهمة المهاجمين ونحن وضعنا الحلول المناسبة لهذه المشكلة في المباريات المقبلة.


* لاعب واحد سجل نصف اهداف الفريق في الدوري الا تعتقد ان هذه مشكلة ايضا؟


- لا اعتقد انها تستحق ان نطلق عليها مشكلة لان علاء ابراهيم في النهاية مهاجم وهو يتوج جهد بقية زملائه الذين يهيئون له الكرات وهو لا يسجل وحده ومعظم الفرق في العالم يكون اعتمادها على مهاجم مميز وبالتالي يصبح صاحب اعلى رقم تهديفي بين كافة اللاعبين.


* تردد في الاونة الاخيرة انباء عن تقديم استقالتك من تدريب الوحدات وهي ليست المرة الاولى التي ترشح مثل هذه الانباء.. فهل هناك تدخل في شؤونك من قبل مجلس الادارة ام ان الاستقالة لاسباب شخصية..؟


- لم يحصل وان قدمت استقالتي لمجلس الادارة على الاطلاق وعلى العكس انا مرتاح جداً في عملي مع الوحدات ولا يوجد تدخلات في عملي من قبل اعضاء مجلس الادارة وما حصل مؤخراً كان عبارة عن سوء فهم عندما قلت انني اعاني من مشكلة عائلية واذا ما اثرت على عملي مع الوحدات فأنا على استعداد ان اقدم استقالتي ومجلس الادارة تفهم الامر ووقف الى جانبي والامور انتهت بخير..

 واود ان اؤكد هنا عمق علاقاتي مع نادي الوحدات الذي اكن له كل محبة وتقدير ولم يعد بالنسبة لي فريقا أدربه فحسب بل اعتبر نفسي احد ابنائه.


*  الموسم على وشك الانتهاء ورئيس نادي الوحدات صرح بان عقدك سيتم تجديده.. الى اين وصلت الامور بينكما..؟


فعلا بدأت المفاوضات وابلغت مجلس الادارة بموافقتي على تجديد العقد بيننا والان مدير اعمالي يقوم باعداد مسودة الاتفاقية والتي تتضمن الشروط المالية وعلى اساسها سيتم التفاوض بيننا ولكن اكدت لرئيس النادي ان الجانب المالي لن يكون بأي حال من الاحوال عائقا امام تجديد عقدي مع الوحدات وابلغت مدير اعمالي الذي يحمل معه 4 عروض من فرق اخرى انني مرتاح في عملي مع الوحدات وله الاولوية حتى لو كان المردود المالي اقل من العروض الاخرى.  واعتقد ان موضوع تجديد العقد سيحسم خلال الايام المقبلة.


* لنتحدث عن علاقتك مع اللاعبين خاصة رأفت علي وسفيان عبدالله وما هو دورك في اعتزال عبدالله ابو زمع..؟


- اولا علاقتي مع جميع اللاعبين مميزة ولا يوجد خلاف بيني وبين اي لاعب ولا اسمح بأن يكون ذلك اما بالنسبة لرأفت علي فهذا الامر مضى عليه وقت طويل وقد شرحت الظروف التي رافقت ابعاده عن الفريق والتي تتلخص في عدم جاهزيته الفنية مع انطلاق بطولة الدرع وانا كنت اركز على مصلحته وبالتالي مصلحة الفريق التي اعتبرها الاهم وقد تفهم رأفت الامر وهو الان من ركائز الفريق الاساسية اما سفيان عبدالله الذي اعتبره من اللاعبين المميزين فتم تضخيم المشكلة بالرغم من انها بسيطة وتتلخص برفض سفيان الاشتراك في اخر 10 دقائق من مباراتنا امام الفيصلي وقد تمت معاقبته على هذا التصرف بحرمانه من التدريب لمدة اسبوع.


وعاد بعدها لينخرط مع بقية زملائه وفي مباراتنا امام البقعة كان سفيان من عوامل الفوز الرئيسية واود ان اشير الى ان سفيان عبدالله اشترك بنسبة 90% من عدد المباريات حتى الان وهذا تأكيد على عدم وجود اي خلاف معه.

و بالنسبة لاعتزال عبدالله ابو زمع فقد تفاجأت به خاصة وانني كنت في اجازة وعند عودتي اجتمعت مع عبدالله وسألته عن اسباب الاعتزال وقد اقتنعت بها ووافقت على طلبه بناء على رغبة اللاعب نفسه وانا اقدر عبدالله ابو زمع وقدراته الفنية وطلبت من مجلس الادارة ان يتم ضمه الى الجهاز الفني للاستفادة من قدراته وخبراته.


هل انت راض عن مشوارك مع الوحدات حتى الان؟


عندما تعاقدت مع الوحدات كان الهدف الذي طلب مني مجلس الادارة تحقيقه هو اعادة بناء فريق جديد ومحاولة المنافسة على بطولة الدوري وبالرغم من ان الهدفين متناقضين الا انني قبلت التحدي خاصة بعد ان شاهدت المواهب التي يضمها نادي الوحدات وبدأت باعادة بناء الفريق من خلال الزج بالوجوه الجديدة واشراكها في التكشيلة الاساسية وكذلك اعادة تأهيل الكبار ليعودوا الى مستواهم الطبيعي وكانت بطولة الدرع فرصة ذهبية لكي احقق اهدافي من خلالها ونجحت الى حد بعيد واعتقد ان الوحدات الان لن يجد مشكلة في الصف البديل وانا راض عما قدمته واعتقد ان ثمار هذا الموسم الحقيقية ستظهر مستقبلا بعد ان يكسب الجيل الجديد المزيد من الخبرة.


ما رأيك بمستوى الدوري الاردني؟


مستوى الدوري متوسط المستوى مع التأكيد ان هناك فرقا تستحق الاشادة لاجتهادها وتطورها خاصة البقعة الذي اعتبره من افضل فرق الدوري ويضم في صفوفه نخبة من اللاعبين المميزين وكذلك شباب الاردن الذي سيكون له شأن كبير في السنوات القادمة وهو يسير على الطريق الصحيح واعتقد لو ان الاندية تركز على صقل مواهب لاعبيها والاعتماد على الاداء الجماعي فان مستوى الكرة الاردنية سيتطور كثيرا ويصبح لها شأن اكبر.

التعليق