دعوة خمس دول لبطولة عيرا العربية لكرة الطائرة للسيدات

تم نشره في الأحد 6 آذار / مارس 2005. 10:00 صباحاً
  • دعوة خمس دول لبطولة عيرا العربية لكرة الطائرة للسيدات

تقام برعاية رئيس مجلس النواب شهر حزيران

عمان - بدأ نادي عيرا الخطوات الفعلية لتنظيم بطولته العربية الودية الأولى لكرة الطائرة النسوية المقررة بالفترة من 20-26 حزيران/ يونيو المقبل على صالة قصر الرياضة في المدينة الرياضية.


وأعلن نادي عيرا أن البطولة ستحظى برعاية رئيس مجلس النواب عبد الهادي المجالي الذي تم تعيينه رئيسا للجنة التحضيرية وبمشاركة ثمانية أندية مما يعطيها مزيدا من القوة ويرفع من مستواها الفني.


وقال بشير علوان مدير البطولة في اتصال هاتفي مع "الغد" يوم أمس السبت، أن عيرا عازم على إظهار الحدث بشكل لائق يعكس قدرة الأردن على التنظيم، مثلما يسعى لاعتماد البطولة سنويا لتصبح ضمن أجندة الاتحاد العربي الذي تم مخاطبته رسميا.


وكشف العلوان النقاب عن بدء المخاطبات الرسمية لدعوة الدول المشاركة وهي فلسطين والبحرين ولبنان وقطر وسوريا.


ويتوقع مشاركة ثمانية أندية تمثل هذه الدول وهي منتخب الجامعات الفلسطيني والجيش السوري والفتاة البحريني والفتاة الكويتي فضلا عن الأندية المحلية الثلاثة الراغبة بالمشاركة وهي التعاون وشباب الأردن وعيرا.


وتستعد الفرق المشاركة من خلال هذه البطولة لخوض غمار البطولة العربية لأندية السيدات الرابعة المنوي استضافتها في الأردن شهر تشرين الثاني بعد توقف دام أكثر من عامين.


وأوضح علوان أن الأيام القليلة القادمة ستشهد عقد مؤتمر صحفي يعلن من خلاله عن تشكيل اللجان العاملة ونظام البطولة الذي ستقرره اللجنة الفنية، وان الاتصالات مازالت قائمة لإتمام تشكيل هذه اللجان.


وأشار العلوان أن قيمة تنظيم البطولة تبلغ نحو 10 ألاف دينار حيث يتكفل نادي عيرا بإقامة وتنقلات الأندية المشاركة التي عليها دفع ثمن تذاكر السفر ذهابا وإيابا فقط.


من جانبه أبدى الاتحاد الأردني كل الدعم لإنجاح البطولة وسيحاول الاتحاد السعي في تأمين دعم مالي من قبل المجلس الأعلى للشباب واللجنة الاولمبية الأردنية.

التعليق