وفاة المدير الفني السابق لمنتخب الشباب المصري

تم نشره في الأحد 6 آذار / مارس 2005. 10:00 صباحاً

القاهرة- توفي محمد علي المدير الفني السابق لمنتخب الشباب المصري امس السبت عن عمر يناهز 50 عاما بعد صراع طويل مع السرطان.


وصف الاتحاد المصري لكرة القدم المدرب الراحل بانه "من أبرز المدربين المصريين الذين  عملوا في قطاعات الشباب والناشئين وتميز بأخلاق عالية."


وقال مدحت شلبي مدير الاعلام بالاتحاد لرويترز "سيعقد مجلس ادارة اتحاد الكرة اجتماعا  يبحث فيه تكريم المدرب الذي ظل حريصا على مصلحة المنتخب الذي يدربه حتى الاسابيع الاخيرة  قبل ان تمنعه الام المرض الرهيب عن مواصلة تدريب المنتخب."


وبسبب الامه الشديدة تسلم محمد رضوان -مساعد محمد علي- مهمة تدريب المنتخب في  ديسمبر كانون الاول قبل مباراة الفريق الاخيرة في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الامم  الافريقية للشباب التي استضافتها بنين في يناير كانون الثاني الماضي.


ولد محمد علي سنة 1955 بالمنصورة وحصل على درجة الدكتوراة في التدريب من كلية  التربية الرياضية بجامعة القاهرة ثم انتقل الى مجال التدريب.


بدأ علي مشواره التدريبي في نادي المقاولون العرب قبل ان ينتقل للعمل مع  المنتخبات المصرية واختير مديرا فنيا لمنتخب مصر للناشئين تحت 17 سنة عام 1996 وفاز معه  ببطولة افريقيا عام 1997 وتأهل الى نهائيات كأس العالم للناشئين التي استضافتها مصر في  العام نفسه.


وقاد علي المنتخب الى دور الثمانية في كأس العالم للناشئين وحصل منتخبه على المركز  السادس وقدم في تلك البطولة عددا من اللاعبين الذين أصبحوا نجوما للكرة المصرية وعلى  رأسهم احمد بلال هداف الاهلي ومحمد ابو العلا لاعب الزمالك وهاني سعيد المحترف في ايطاليا.


وترك علي تدريب منتخب الناشئين تحت 17 عاما بعد انتهاء كأس العالم. وعاد مرة  ثانية الى تدريب الفريق عام 2001.


ثم تولى مهمة تدريب منتخب الشباب المصري اعتبارا من نهاية عام 2003 وساعده على  التأهل لنهائيات كأس الامم الافريقية للشباب في بنين.


وقاد محمد علي منتخبي الناشئين والشباب في 56 مباراة ما بين رسمية وودية.

التعليق