NBA صنز يفوز على حامل اللقب

تم نشره في السبت 5 آذار / مارس 2005. 10:00 صباحاً
  • NBA صنز يفوز على حامل اللقب

 لوس أنجلوس - بعد غياب امتد لثلاث مباريات بسبب الاصابة عاد النجم ستيف ناش إلى صفوف فريقه فينكس صنز ليقوده إلى الفوز على ضيفه ديترويت بيستونز (100-97) مساء أول أمس الخميس بدوري كرة السلة الامريكي للمحترفين.


 وسجل ناش 16 نقطة و14 تمريرة حاسمة لصنز منها خمس نقاط متتالية قبل 37 ثانية من نهاية المباراة ليؤكد فوز فريقه باللقاء، كما سجل أماري ستودماير 26 نقطة لصنز وأضاف كوينتين ريتشاردسون 20 نقطة أخرى للفريق، بينما سجل رشيد والاس 22 نقطة و13 متابعة لبيستونز وأضاف تشاونسي بيلابس 17 نقطة أخرى ولكنه أخفق في تسجيل ثلاثية في آخر ثانية من المباراة والتي كان من شأنها تحقيق التعادل لفريقه.


 وكان ناش قد شعر بآلام في مكان الاصابة وخرج قرب نهاية الربع الثالث من المباراة، وبدا للجميع أنه سيظل جالسا على مقاعد البدلاء حتى نهاية اللقاء، ولكنه عاد إلى اللعب قبل 5.52 من النهاية ليحول أحداث المباراة باتجاه صنز بعد أن كان فارق النقاط بينه وبين بيستونز قد وصل إلى 11 نقطة لصالح الاخير.


 وفي بقية مباريات أول أمس بالدوري فاز ميامي هيت على نيوجيرسي نيتس (106-90) وسجل دووين ويد 27 نقطة لهيت منها 12 نقطة في الربع الثالث من المباراة إلى جانب ثماني متابعات ليقود الفريق إلى فوزه الثالث على التوالي، وأضاف شاكيل أونيل 20 نقطة و13 متابعة لهيت بعد عودته من الاصابة التي أبعدته عن الملاعب في مباريات فريقه الثلاثة الماضية، وسجل اللاعب الجديد ألونزو مورنينغ متابعتين وتمريرة حاسمة خلال آخر دقيقتين من عمر أولى مبارياته مع هيت الذي انضم لصفوفه يوم الثلاثاء الماضي وأولى مبارياته منذ السابع من كانون الاول/ديسمبر الماضي بسبب الاصابات، وعلى الجانب الاخر سجل فينس كارتر 27 نقطة لنيوجيرسي نيتس.


 وفاز دنفر ناغتس على إنديانا بيسرز (96-87) وسجل كارميلو آنتوني 28 نقطة لناغتس وأضاف ماركوس كامبي 17 نقطة و22 متابعة وسبع تمريرات حاسمة للفريق، بينما سجل ستيفين جاكسون 16 نقطة وأضاف فريد جونز 15 نقطة أخرى لبيسرز الذي عانى بعد خروج نجمه جيرمين أونيل قبل 4.33 دقيقة من نهاية الربع الثاني لاصابته في ذراعه الايمن.


التوصل إلى تسوية في قضية براينت
 
 نجح نجم كرة السلة الامريكي الشهير كوبي براينت في تسوية الدعوى القضائية المقامة ضده من سيدة تتهمه فيها باغتصابها ولكنه لم يعلن تفاصيل الاتفاق والتسوية التي توصل إليها الاربعاء الماضي.


 ورفض براينت الرد على الاسئلة التي وجهت إليه بشأن القضية عقب انتهاء مباراة فريقه لوس أنجلوس ليكرز بالهزيمة من بوسطن سلتيكس (101-104)، وكانت شبكة تلفزيون "إيه.بي.سي" الامريكية قد أشارت يوم الثلاثاء الماضي أن براينت اتفق مبدئيا مع السيدة التي أقامت ضده الدعوى وأن الطرفين سيتفقان على جميع التفاصيل قبل نهاية الاسبوع.


 وكانت امرأة (20 عاما) قد اتهمت براينت (26 عاما) نجم فريق لوس أنجلوس ليكرز باغتصابها في حزيران/يونيو 2003 بمنتجع في إدواردز بكولورادو وأقامت ضده الدعوى الجنائية ولكن هذه الدعوى لم تنظر أمام القضاء لان التهمة أسقطت عنه قبل تشكيل الهيئة القضائية حيث استبعد ممثلو الادعاء تهمة الاعتداء الجنسي ضد براينت بعد أن قالت المدعية إنها لن تدلي بشهادتها، واعترف براينت بالممارسة الجنسية معها ولكنه أكد أنه اعتقد بأن ذلك جرى برضائها، وقد لجأت السيدة بعد ذلك إلى إقامة دعوى مدنية.

التعليق