فيراري تستخدم السيارة القديمة حتى الجولة الخامسة

تم نشره في الأربعاء 2 آذار / مارس 2005. 09:00 صباحاً
  • فيراري تستخدم السيارة القديمة حتى الجولة الخامسة

فومورلا1 

  ينتظر عشاق الفورمولا1 بفارغ الصبر انطلاق بطولة العالم للفورمولا1 يوم الجمعة المقبل في جراند بري استراليا فاتحة جولات بطولات العالم للفورمولا وقد يطمح السائقون الى ابعاد الاسطورة شوماخر عن البوديوم.

 ووفق استطلاع اجرته (لا جازيتا ديللو سبورت الايطالية ) فان 80% من الشعب الايطالي يتوقعون فوز شوماخر باللقب العالمي للمرة الثامنة و20% يتوقع فوز يوتن سائق فريق بار-هوندا الى جانب رايكونن سائق فريق ماكلارين – مرسيدس


  وتدور اشاعات واقاويل حول سائق الفورمولا1 مايكل شوماخر بطل العالم 7 مرات الحاصل على 83 انتصارا في 212 جراند في امكانية احرازه اللقب العالمي الثامن.


استعمال السيارة القديمة حتى الجولة الخامسة
 
  قامت ادارة فريق الحصان الجامح فيراري او الفريق الاحمر (سكوديريا روسا) باجراء تعديلات على سيارة اف 2004 ام ، استعدادا للموسم الحالي واطلق عليها اف 2005 ام ويصعب معرفة قوة السيارة في التجارب حيث ان حلبة السباق هي الاختبار الحقيقي لشوماخر. وتجري التجارب التي تسبق انطلاق بطولة العالم فحوصات على قوة تحمل الاطارات واجراء عمليات تجريبية لتعبئة البنزين.

ويطمح شوماخر 36 عاما الى تعزيز صدارته والحفاظ على لقب الخيال  (كافالييره) وهو لقب اطلقه عليه محبيه في سباقات الفورمولا 1
 
تصريحات شوماخر


  وصرح شوماخر يوم امس لوكالة داتا سبورت الايطالية "سأنزل الى الحلبة لمقارعة الشباب على اللقب العالمي، والحلبة ستثبت ذلك وسأنتظر انطلاق الموسم بشغف كبير". بالطبع يستطيع شوماخر الادلاء بتصريحات نارية لكن يصعب عليه تحديد هوية الفائز باللقب منذ الان, اي قبل انطلاق البطولة. ووفق سباقات الفومولا1 فان التكهن بهوية الفائز بالبطولة صعب جدا .


فيراري نجمة ساطعة


  وصرح جون تود مدير فريق فيراري بان الفريق نجمة تسطع في سماء الفومولا1 ويجب ان يتم انصافه موضحا ان نجوم السينما الهوليودية يتقاضون مبالغ طائلة على ادوارهم السينمائية وكذلك الحال بالنسبة لفيرراي, جاء ذلك قبل عدة ايام عندما كان تود يرد على رون دينس رئيس فريق ماكلارين –مرسيدس .


خبراء: الكلام نفسه في كل موسم


  ووفق خبراء الفورمولا1 فان شوماخر والاخرين يتفوهون بنفس الكلمات منذ عام 1999 وستكون حلبة ملبورن الاختبار الحقيقي لمعرفة قدرات واستعدادات السائقين وقد لا تلبي سيارة فيراري طموح الجماهي,ر وكانت وجهة نظر شوماخر خوض غمار البطولة بالسيارة القديمة ما يدل على عدم ارتياحه للسيارة الجديدة. ويؤكد شوماخر بان البدايات صعبة في كل موسم خصوصا ان بطولة العالم للعام الحالي مرهقة وصعبة, خصوصا بعد اضافة سباقين على اجندة بطولة العالم وهما الصين (شنغهاي ) وتركيا (اسطنبول ) وسيستمر شوماخر وباريكللو السائق الثاني في فريق فيراري بالتسابق على متن سيارة فيراري اف 2004 حتى الجولة الرابعة من بطولة العالم, حيث سيشاركان في الجولة الخامسة منها في جراند بري اسبانيا. وسيقوم المدير التقني في الفريق لوكا باودر اليوم باجراء التجارب على سيارة فيراري الجديدة على حلبة موليو وتستمر التجارب المغلقة حتى يوم غد الخميس.
 
فيراري يستحق جني الاموال


  صرح بيرني ايكلستون محتكر بطولة العالم للفورمولا1 خلال احتفال تخرج ابنته (بيترا ) من كلية الفلسفة من جامعة ميلانو ان فريق فيراري يكسب الاموال بسبب انتصاراته العديدة والمبهرة, وفيراري يستحق جني الاموال ويقوم الان ايكلستون بجولة سياحية في المدينة احتفالا بتخرج ابنته.
 
تجارب رالف على حلبة فوجي سبيدوي
 
  اجرى رالف شوماخر شقيق مايكل تدريباته الاولى يوم امس الاول على حلبة (فوجي سبيد وي) اليابانية على متن سيارة تويوتا تي ويطمح الصانع الياباني تويوتا بانتزاع الجولتين الاخيرة (اليابان) وقبل الاخيرة (الصين) واجرى رالف 5 لفات على الحلبة وصرح لوكالة" انسا" الايطالية "لقد كانت التجارب صعبة لكنها اعجبتني" وينافس فريق تويوتا فريق بار-هوندا الياباني على لقب الصانعين.

التعليق