بورتو يتعادل مع بنفيكا في قمة الدوري البرتغالي

تم نشره في الأربعاء 2 آذار / مارس 2005. 10:00 صباحاً
  • بورتو يتعادل مع بنفيكا في قمة الدوري البرتغالي

 لشبونة - حافظ بورتو على سجله الخالي من الهزيمة على أرضه أمام بنفيكا لمدة 14 عاما بتعادل الفريقين (1-1) أول أمس الاثنين في الدوري الممتاز البرتغالي لكرة القدم، وبهذه النتيجة تمكن بورتو من الاحتفاظ بصدارة الدوري الممتاز البرتغالي برصيد 42 نقطة من 23 مباراة متقدما على سبورتتغ صاحب المركز الثاني الذي سحق استوريل (4-0) أول أمس ايضا.


 ولم يهزم بورتو على أرضه أمام بنفيكا منذ عام 1991 وبدأ التهديف في مباراة أول أمس بهدف أحرزه المهاجم الجنوب إفريقي بيني مكارثي في الدقيقة 66 عندما تسلم الكرة من تمريرة من المدافع نونو فالنتي، وبعد عشر دقائق تمكن بنفيكا من التعادل بهدف أحرزه الجناح البرازيلي جيوفاني من ضربة رأس بعد أن تسلم الكرة من ركلة ركنية لعبها ارماندو بيتي.


 وفي مباراة سبورتنغ سجل المهاجم البرازيلي ليدسون هدفين بنهاية المباراة ليقود فريقه للتغلب على استوريل (4-0) ويعزز صدارته لقائمة هدافي الدوري برصيد 20 هدفا، وتقدم سبورتنغ بهدف سجله المهاجم الروماني ماريوس نيكولاي الذي غاب عن فريقه معظم الموسم من جراء الاصابة في الدقيقة الثامنة بعد أن تسلم الكرة من ركلة حرة لعبها هيوغو فيانا، وهذا هو أول هدف يسجله الموسم الحالي.


 وسجل لاعب خط الوسط البرازيلي فابيو روشمباك الهدف الثاني في الدقيقة 77 قبل أن يعزز ليدسون فوز فريقه بهدفين في الدقيقتين 87 و90 من ركلة جزاء.


 ويتصدر بورتو الدوري بيرصيد 42 نقطة من 23 مباراة يليه سبورتنغ في المركز الثاني برصيد 42 نقطة ثم بنفيكا في المركز الثالث برصيد 42 نقطة ايضا، ويجرى ترتيب الفرق في الدوري البرتغالي عند تساويهم في النقاط على  أساس نتائج مبارياتهم معا ثم ينظر إلى الفارق في الأهداف.

التعليق