بطولة الكويت: القادسية يسعى للتعويض على حساب الكويت

تم نشره في الأحد 27 شباط / فبراير 2005. 10:00 صباحاً
 

 

الكويت - سيحاول القادسية المتصدر وحامل اللقب تعويض خسارته في المرحلة الخامسة من الدوري الكويتي لكرة القدم على حساب ضيفه الكويت الجريح اليوم الاحد في افتتاح المرحلة السادسة.

 

ويلعب اليوم ايضا التضامن مع العربي، والساحل مع السالمية، والنصر مع الفحيحيل، وتختتم المرحلة التي يغيب عنها الدوليون لانضمامهم الى المنتخب، الاثنين بثلاثة لقاءات فيلعب خيطان مع كاظمة، والجهراء مع اليرموك، والصليبخات مع الشباب.

 

وستتركز الانظار اليوم على ملعب محمد الحمد حيث تقام مباراة القادسية (12 نقطة) الذي مني بخسارته الاولى امام كاظمة صفر-1 الخميس الماضي، مع الكويت الرابع (10 نقاط) بفارق الاهداف خلف اليرموك وكاظمة، لانها تكتسي اهمية من نوع خاص كونها تجمع بين افضل فريقين في الوقت الحاضر.

 

وسيحاول القادسية استغلال انخفاض معنويات لاعبي الكويت بعد خسارتهم امام مولودية الجزائر 2-3 الثلاثاء وخروجهم من مسابقة دوري ابطال العرب بعد ان وقف رصيدهم على نقطة واحدة في نهاية الجولة الخامسة قبل الاخيرة من منافسات المجموعة الاولى في الدور الثاني.

 

لكن النية تتجه لتأجيل المباراة بسبب ظروف الطيران التي واجهت الفريق الكويتي لدى وصوله الى مطار الكويت عائدا من الجزائر.

 

والتقى القادسية مع الكويت في ذهاب الدوري فتعادلا 3-3، وسيلتقيان في المباراة النهائية لكأس ولي العهد التي كانت مقررة في 18 كانون الثاني/ يناير وتأجلت الى موعد لم يحدد بعد.

 

وعلى النقيض، قد يكون خروج الكويت الذي لم يهزم في المراحل السابقة من الدوري، من المسابقة العربية دافعا له للتركيز على المسابقات المحلية، وهو سيسعى بدوره الى استغلال اثار الخسارة الاولى للقادسية والى سحب البساط من تحت قدميه متسلحا بانه يملك مباراة مؤجلة مع الشباب صاحب المركز الاخير ستقام في 29 آذار/ مارس.

 

وسيكون العربي التاسع (6 نقاط) على المحك امام التضامن السابع (7 نقاط) لانه مطالب بالفوز دون سواه خصوصا ان مدربه المصري محسن صالح بات في موقف لا يحسد عليه.

 

ويبدو النصر الخامس (9) قريبا من تحقيق فوزه الرابع والبقاء مطاردا لفرق الصدارة قياسا على الفوارق القائمة بينه وبين الفحيحيل الثاني عشر (5)، بينما تصب الترشيحات في خانة كاظمة لتحقيق فوزه الرابع على التوالي على حساب خيطان العاشر (5).

 

وتنتظر اليرموك مهمة سهلة في مواجهة الجهراء الثالث عشر قبل الاخير (نقطتان)، في حين ترجح الترشيحات الصليبخات السابع (7) لاضافة 3 نقاط جديدة من لقائه مع الشباب (من دون رصيد).

التعليق