ارتفاع وتيرة العمل لاستكمال التحضيرات الادارية والفنية

تم نشره في الأربعاء 23 شباط / فبراير 2005. 10:00 صباحاً
  • ارتفاع وتيرة العمل لاستكمال التحضيرات الادارية والفنية

بطولة الاندية العربية لرفع الاثقال


  لا تزال التحضيرات تتواصل على قدم وساق في اتحاد رفع الاثقال ونادي العودة لاستضافة بطولة الاندية العربية الثانية والتي ستقام يوم الجمعة المقبل، برعاية رئيس الوزراء فيصل الفايز في صالة كلية التربية الرياضية في الجامعة الاردنية بمشاركة 11 فريقا للرجال, وهي: الجيش المصري, محافظة دمشق, غزة الفلسطيني, امانة بغداد, اليمن, الشعب الاماراتي, بدرا العراقي, بالاضافة الى نادي العودة "المنظم", حطين, يرموك البقعة الى جانب مشاركة 4 فرق في بطولة السيدات وهي: محافظة دمشق, الجيش المصري, يرموك البقعة والعودة من الاردن.


تكثيف عمل اللجان


  اللجان العاملة في البطولة لا تزال تصعد من استعداداتها واجتماعاتها, واصبح اتحاد الاثقال لمن يزوره كخلية نحل: لقاءات متواصلة ,والكل يعمل بنشاط دون كلل او ملل.  عزام الزغبي مدير البطولة وامين سر الاتحاد قال في حديثه للجنة الاعلامية ان غرفة العمليات في الاتحاد متواصلة مع كافة الجهات ذات العلاقة من اجل وضع الترتيبات النهائية وتهيئة الظروف الملائمة والمريحة للوفود العربية الشقيقة من اجل انجاح البطولة واظهارها بالمظهر اللائق.


  واضاف ان امور البطولة تسير على ما يرام حيث وصلت الاستعدادات الى مرحلة متقدمة تنتهي عند انطلاق البطولة.


 الاجتماع الفني.. غدا.


  ويعقد عند الساعة السادسة من مساء غد الخميس في بيت شباب عمان الاجتماع الفني للفرق المشاركة برئاسة رئيس وسكرتير الاتحاد العربي وبحضور مدربي الفرق من اجل تثبيت اسماء واوزان اللاعبين.


معسكرات تدريبية


  تدخل فرقنا الاردنية المشاركة في البطولة نادي العودة وحطين ويرموك البقعة معسكرات تدريبية داخلية تأهبا لهذه البطولة حيث رفعوا من شدة التدريبات وقللوا حجم التدريب استعدادا للمنافسات التي ستقام على مدار يوم الجمعة والسبت المقبلين.   

                   
حكام البطولة        

 تم اختيار 11 حكما من الاردن الى جانب 3 حكام عرب لادارة فعاليات البطولة, وتم اعطاؤهم التعليمات اللازمة والحكام هم: علي عربيات, رشيد حجازي, حمزة الحضرمي, عبدالله العبادي, عبدالملك المغربي, سامر الزعبي, احمد العجارمة محمد الزعبي, ندى ابو السمن نبيل الرفاعي, وعيد شويحات فيما يضم حكام العربي حنفية الجالودي وعقد مجال من "سوريا" وعبد اللطيف المزين نائب رئيس الاتحاد العربي.


وصول الوفدين المصري والسوري.. اليوم


  ومن المنتظر ان يصل اليوم الى عمان وفدا الجيش المصري ومحافظة دمشق فيما يؤكد الوفدان اليمني والفريق العراقي بموعد وصولهما, وقد وصل الليلة الماضية وفد نادي غزة الفلسطيني عن طريق القاهرة ويكتمل عقد وصول الفرق اليوم.


كؤوس البطولة


  مدير البطولة عزام الزعبي اكد في حديثه للجنة الاعلامية انه سيتم منح الاندية الثلاثة الاولى الفائزة بالبطولة كؤوس تذكارية للرجال والسيدات, حيث قامت ادارة نادي العودة واستنفرت كافة اللجان العاملة بتجهيز دروع وبوسترات وميداليات البطولة وهدايا تذكارية للوفود المشاركة.


البطوط: مشاركتنا رمزية


  مدير الفريق الاماراتي رضا البطوطي قال في حديثه للجنة الاعلامية اننا جئنا للمشاركة باسم نادي الشعب الاماراتي ممثل دولة الامارات "الشارقة" من حبنا للاردن الذي ليس بغريب علينا, وهو السبّاق دائما في تنظيم البطولات العربية واحتضان مثل هذه البطولة.


  واضاف ان مشاركتنا في البطولة رمزية تتمثل في اللاعب احمد خليفة الفلاسي فاللعبة حديثة العهد في الامارات ونطمح في المنافسة.


  وكشف البطوطي ان النادي في الامارات فضل ان تكون المشاركة رمزية كأول احتكاك خارجي, رغم وجود لاعبين اخرين "حيث اننا في الامارات نعمل حاليا على تكوين فريق اماراتي قادر في المستقبل على المنافسة مع باقي الدول العربية".


  وعن توقعاته لفريقه قال ان "المناسفة بالنسبة للامارات ستشكف لنا ابطالا واعدين في المستقبل", وتوقع ان تنحصر المنافسة بين الجيش المصري ونادي محافظة دمشق الى جانب الفرق الاردنية المشاركة التي تستعد بقوة لهذه البطولة.


العودة ينافس بقوة


  رئيس لجنة الاستقبال وعضو المكتب التنفيذي للبطولة ونائب رئيس نادي العودة محمد الحلاج صرح في حديثه للجنة الاعلامية ان ناديه ينافس بقوة على البطولة حيث يشارك بـ 4 لاعبين, وهم من الابطال العرب الذين يحسب لهم الف حساب على الساحة العربية في هذه اللعبة وهم: محمد الخطيب, سعيد ابو ليل, عمر اسيا, بالاضافة الى لاعب رابع سيكون مفاجأة البطولة رفض الكشف عن اسمه, الى جانب مشاركة النادي بفريق السيدات المكون من لاعبتين ويشرف على تدريب فريق العودة المدرب محمد الذهبي ومساعده سامر السلايمة, ويدخل هؤلاء اللاعبون معسكرا تدريبيا مغلقا في مقر النادي بتدريبات مكثفة من اجل تحقيق افضل النتائج. واعرب الحلاج عن امله بان يكون نادي العودة من اقوى الفرق المنافسة على المراكز الثلاثة الاولى اذ لم يكن المركز الاول, واضاف ان فريق الجيش المصري من اقوى الفرق المنافسة على البطولة الى جانب الفريق العراقي.


  منسق البطولة وعضو الاتحاد حسن سعيد قال ان ناديه يعمل بتواصل, وقد اعد كافة الترتيبات اللازمة بالتعاون مع اتحاد اللعبة لانجاح هذا العرس العربي, وان نادي العودة قام بتوزيع رقاع الدعوة الى العديد من كبار الشخصيات والمهتمين باللعبة بالحضور الحفل.


  وذكر سعيد ان برنامج حفل الافتتاح يشتمل على دخول الفرق المشاركة ارض الصالة عند الساعة 5.45 ثم وصول راعي البطولة عند الساعة الخامسة مساء, ويبدأ الحفل بالسلام الملكي وآيات من الذكر الحكيم, ثم كلمات ولرئيس نادي العودة المحامي محمد الحجوح ورئيس الاتحاد الاردني لرفع الاثقال د. ابراهيم حرب ولرئيس اللجنة المنظمة العليا للبطولة م. وجيه عزايزة, وكلمة لرئيس الاتحاد العربي مليح علوان, وبعدها تبدأ الفرق المشاركة بالخروج, ويليها فقرة شعرية ثم استئذان راعي البطولة لاعلان حفل الافتتاح وبدء المنافسات.

التعليق