حنان ترك تنتصر لذوي الاحتياجات الخاصة

تم نشره في الاثنين 21 شباط / فبراير 2005. 09:00 صباحاً
  • حنان ترك تنتصر لذوي الاحتياجات الخاصة

 

 مسقط -
   قالت الممثلة حنان ترك أن مسلسل "سارة" الذي تصوره حاليا مع المخرجة شيرين عادل يعد تجربة مهمة في مسيرتها الفنية لانها تعتبره قضيتها الشخصية.
وأضافت حنان في مقابلة مع وكالة الانباء الالمانية (د ب أ) في مسقط أن مسلسل "سارة" سيحقق لها رغبة قوية في طرح قضية أولئك الاطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة وهي القضية التي كان يفترض ان تقدمها في فيلمها الاخير "تيتو" لانها كنت في الفيلم تجسد شخصية معلمة في مدرسة للاطفال ذوي الاحتياجات الخاصة.


وقالت:" بعد عرض فيلم "تيتو" فوجئت ان مشهدا واحدا فقط هوالذي أظهره المخرج طارق العريان عن هؤلاء الاطفال نظرا لاهتمام الفيلم بالحركة الاكشن" فأصبت بإحباط شديد وبعد ذلك رأيت أن مسلسل "سارة " هو الذي سيحقق لي هذه الامنية".


   ورفضت حنان ترك ما أثير مؤخرا عن ترشيحها لتولي عرش الاستعراض بعد نيللي وشريهان وترشيح بعض المخرجين لها لتقديم فوازير رمضان وقالت إن "مبدأ الفوازير مرفوض تماما بالنسبة لي لانني أرى أنه لم يعد هناك مجال لتقديمها، والفوازير نجحت عندما قدمتها نيللي ومن بعدها شريهان لانها كانت تعد شيئا فريدا من نوعه في ذلك الوقت وكانت كل فنانة منهما تقدم تابلوهات إستعراضية جديدة في كل حلقة من حلقات الفوازير.


وأضاف " أن الناس كانت متعطشة آنذاك لهذه النوعية من الاعمال أما في وقتنا الحاضر فالفضائيات مليئه بأغنيات الفيديوكليب التي تقدم آلاف الاغاني المصورة بأساليب استعراضية وبالتالي لم يعد لدى المشاهد اي رغبة في مشاهدة استعراضات أخرى في الفوازير".


   وأشارت حنان الى انها تتمنى أن تقدم سينما استعراضية على غرارالافلام الاوروبية والامريكية الاستعراضية مثل فيلم "ايفيتا"مبينة انه رغم تكلفة هذه النوعية من الافلام إلا أنها مطلوبة جماهيريا ويمكن أن تحقق أرباحا لمنتجها تماما مثل أفلام الحركة "وأفلام الكوميديا".


وعن أعمالها السينمائية الجديدة قالت حنان ترك انها أوقفت كل ارتباطاتها الفنية بوجه عام حتى تنتهى تماما من تصوير مسلسل"سارة" مع المخرجة شيرين عادل ثم تستكمل بعده المشاهد المتبقية من فيلم "كلام في الحب" مع كل من يسرا وهشام سليم و عمرو واكد فيما طلبت من المخرجة منال الصيفي تأجيل تصوير فيلمها الجديد "منتهى اللذة"الى ما بعد الانتهاء من مسلسل سارة.


وكانت حنان ترك قد شاركت مؤخرا في تقديم العرض المسرحي"طرائيعو" مع محمد هنيدي وغادة عبد الرازق ضمن الفعاليات الثقافية لمهرجان مسقط2005 الذي اختتم فعالياته مساء 18 شباط الحالي بسلطنة عمان.

التعليق