مواجهات ساخنة وجولة حاسمة في دوري ابطال العرب للقدم

تم نشره في الأحد 20 شباط / فبراير 2005. 10:00 صباحاً
  • مواجهات ساخنة وجولة حاسمة في دوري ابطال العرب للقدم

القاهرة - تشهد الملاعب العربية ابتداء من  مساء يوم غد الاثنين وعلى مدار ثلاثة ايام مواجهات ساخنة وحاسمة في اطار الجولة  الخامسة بدور 16 في بطولة دوري ابطال العرب لكرة القدم إذ تقام ثماني مباريات تحسم الصراع على التأهل لدور الثمانية او تجدد الامل في ادراك  الصعود.


تقام يوم غد الاثنين مباراتان فقط إذ يستضيف وفاق سطيف الجزائري فريق غزل المحلة المصري بالجزائر.


وقال شريف الخشاب المدير الفني للمحلة ان فريقه سيسعى لتحقيق الفوز  رغم انعدام فرصته في التأهل مضيفا لرويترز "لقد استفدنا من المشاركة في  البطولة وقلة الخبرة هي التي حالت دون تحقيق الانتصارات ونسعى لان نختم  مشاركتنا بتحقيق نتائج طيبة."


ويتمسك وفاق سطيف بفرصته في التأهل لدور الثمانية وهو يحتل المركز  الثالث في المجموعة الثانية وله خمس نقاط بينما يحتل غزل المحلة المركز الرابع  والاخير وله نقطة واحدة.


ويدير المبارة طاقم حكام ليبي بقيادة وحيد تيموني ويعاونه محمد رشيد  وبشير عثمان.


وفي نفس اليوم تقام بجدة مباراة اهلي جدة السعودي مع الوداد المغربي  ويحتل الوداد المركز الثاني في المجموعة الرابعة وله خمس نقاط والاهلي السعودي  الثالث برصيد أربع نقاط ويدير المباراة طاقم كويتي بقياده سعد كميل ومعه  اكبر عبد الله وغانم السهلي.


وتقام يوم الثلاثاء خمس مباريات إذ تستضيف مدينة الاسماعيلية لقاء  الاسماعيلي المصري مع الافريقي التونسي في المجموعة الثالثة.


وقال ابراهيم عثمان نائب رئيس الاسماعيلي ان فريقه يسعى لمواصلة انجازه  الكبير وتحقيق الفوز في اطار سلسلة الارقام التي نجح في تحقيقها.


واضاف لرويترز "نأمل ان نفوز بالبطولة دون هزيمة ولن نفرط في أي  مباراة سواء على ارضنا او خارجها رغم تأهلنا لدور الثمانية."


ويتصدر الاسماعيلي المجموعة الثالثة برصيد عشر نقاط والافريقي الثالث  وله أربع نقاط ولا بديل امامه عن الفوز لو اراد الاستمرار في المنافسة على  التأهل.
ويدير المباراة طاقم جزائري مكون من محمد بنوزه ويساعده ابراهيم  الجزار واحمد قايد.


وفي نفس المجموعة يستضيف الفيصلي الاردني فريق الهلال السعودي ويحتل الهلال  المركز الثاني في المجموعة الثالثة برصيد سبع نقاط بينما يحتل الفيصلي المركز الاخير وله نقطة واحدة. ويدير المباراة طاقم من سلطنة عمان بقيادة عبد الله  الهلالي ويعاونه سالم بطاشي وعبد الله سالم.


والمباراة الثالثة يوم الثلاثاء يلتقي فيها مولودية الجزائر مع الكويت  الكويتي بالجزائر ويسعى المولودية لادراك الفوز والعودة للمركز الثاني ويحتل  المولودية المركز الثالث في المجموعة الاولى برصيد ست نقاط بينما يحتل الكويت  المركز الاخير وله نقطة واحدة.


ويدير المباراة طاقم حكام سعودي بقيادة خليل جلال ويساعده علي  الطريفي وفهد الملحم.


ويسعى الزمالك المصري وهو يستضيف الصفاقسي التونسي باستاد الكلية  الحربية الى احراز الفوز والتربع على قمة المجموعة الاولى.


وقال احمد رمزي المدرب العام للزمالك "ليس امامنا سوى الفوز على  الصفاقسي للبقاء في المنافسة العربية ومصالحة الجماهير البيضاء الغاضبة."


واضاف "سنعمل على معالجة الاخطاء الدفاعية التي كلفتنا الكثير في الدوري  المحلي والاهتمام بالجانب الهجومي لحسم موقعة الصفاقسي."


ويحتل الصفاقسي المركز الاول في المجموعة الاولى برصيد تسع نقاط والزمالك  الثاني وله سبع نقاط ويدير المباراة طاقم اردني بقيادة سالم محمود ومعه  فتحي عرباتي واسامة ديوان.


والمباراة الخامسة يوم الثلاثاء تقام بجدة وتجمع بين الاتحاد السعودي صاحب  المركز الاول في المجموعة الثانية برصيد تسع نقاط والاهلي القطري صاحب المركز  الثاني وله سبع نقاط ويدير المباراة التونسي هشام قيراط ويعاونه توفيق  وسلاتي ولطفي حموده.


وتختتم مباريات الجولة الخامسة يوم الاربعاء إذ يستضيف البنزرتي  التونسي فريق نصر حسين داي الجزائري.


ويتصدر نصر حسين داي المجموعة الرابعة برصيد ست نقاط والبنزرتي الاخير  وله أربع نقاط وفرص فرق المجموعة متساوية في التأهل لدور الثمانية.


ويدير المباراة طاقم بحريني بقيادة عبد الحميد ابراهيم ومعه خالد علان  وعلي مال الله.

التعليق