دوري أبطال العرب : الزمالك ينعش أماله بالفوز على الكويت الكويتي

تم نشره في الخميس 17 شباط / فبراير 2005. 10:00 صباحاً
  • دوري أبطال العرب : الزمالك ينعش أماله بالفوز على الكويت الكويتي

 
      القاهرة - عزز الزمالك المصري اماله في التأهل الى الدور ربع النهائي بفوزه المستحق على الكويت الكويتي (2-1) أول من امس الثلاثاء على ستاد الكلية الحربية في القاهرة في ختام الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الاولى ضمن الدور الثاني لمسابقة دوري أبطال العرب في كرة القدم، وسجل محمد ابو العلا (16) وعبد الله نهار (25 خطا في مرمى فريقه) هدفي الزمالك، وبشار عبد الله (55) هدف الكويت.


 وكان الصفاقسي التونسي حامل اللقب تغلب على مولودية الجزائر الجزائري (4-0) الاربعاء الماضي في صفاقس في افتتاح الجولة، وهو الفوز الثاني للزمالك في الدور الثاني فصعد الى المركز الثاني برصيد 7 نقاط بفارق نقطتين خلف الصفاقسي المتصدر ونقطة واحدة امام مولودية الجزائر، فيما فقد الكويت اماله في المنافسة بعدما تجمد رصيده عند نقطة واحدة.


     واستحق الزمالك الفوز لانه كان الافضل وبدأ المباراة مهاجما منذ البداية وشكل خطورة على الكويت، في حين لم يحرك لاعبو الاخير ساكنا الا بعد استقبال شباكهم لهدفين في الشوط الاول، وافتتح ابو العلا التسجيل للزمالك بعد ان استثمر كرة عرضية من الجهة اليسرى رفعها وليد عبد اللطيف فحولها برأسه من دون رقابة في المقص الايمن لمرمى حارس الكويت خالد الفضلي (16).


 ولم يتأثر الزمالك بغياب خمسة من لاعبيه هم عبد الحليم علي ومدحت عبد الهادي ووائل القباني للايقاف، وحازم امام وجمال حمزة للاصابة، واضاف الهدف الثاني اثر كرة نفذها طارق السعيد من ركلة حرة من الجهة اليمنى لمسها ابراهيم سعيد برأسه فارتطمت بقدم المهاجم عبد الله نهار المتراجع الى الخلف وتحولت بالخطأ في مرمى فريقه (25).


 ورد الكويت بكرة قوية لوليد علي من 25 مترا اثر لعبة مرتدة من الحارس عبد الواحد السيد لكنها علت العارضة بقليل (30)، وانهى طارق السعيد الشوط الاول بكرة رأسية مرت بجوار القائم الايمن والمرمى مشرع امامه (40).


 واجرى مدرب الكويت الالماني ثيو بوكير تغييرا هجوميا مع بداية الشوط الثاني فاشرك بشار عبد الله بدلا من احمد الصبيح، ثم دفع بفرج لهيب بدلا من قائد الفريق عادل عقلة وهاجم باربعة لاعبين فتمكن الكويت من تقليص الفارق اثر تمريرة خلفية من عبد الله نهار الى بشار سددها في الزاوية اليمنى للحارس عبد الواحد السيد (55)، وكاد البحريني طلال يوسف يدرك التعادل للكويت بعد ان تلقى كرة عرضية من نهار سددها فوق المرمى بقليل في الدقيقة (90).

التعليق