روديك يحتفظ بلقب سان خوسيه وغاوديو يحرز لقبه الثاني

تم نشره في الثلاثاء 15 شباط / فبراير 2005. 10:00 صباحاً
  • روديك يحتفظ بلقب سان خوسيه وغاوديو يحرز لقبه الثاني

جولة في ملاعب التنس

مدن - احتفظ الاميركي اندي روديك المصنف اول بلقب بطل دورة سان خوسيه الاميركية الدولية في كرة المضرب البالغة قيمة جوائزها 380 الف دولار بفوزه السهل على الفرنسي سيريل سولنييه 6-صفر و6-4 في المباراة النهائية.


واللقب هو السادس عشر لروديك في مسيرته الاحترافية حتى الان، كما انه الاول له هذا العام، وهو كان خرج من نصف النهائي بطولة استراليا المفتوحة على ملاعب ملبورن الشهر الماضي بخسارته امام الاسترالي ليتون هويت بعد ان كان مرشحا بارزا لاحراز اللقب.


ولم يواجه روديك ابدا اي نقطة لكسر التعادل نظرا لسيطرته على المباراة بضربات ارساله القوية وضرباته الامامية وصده الكرة بطريقة  جريئة.


قدم روديك (22 عاما) عرضا قويا واحتاج الى 49 دقيقة فقط للفوز على سولنييه لينال جائزة المركز الاول وقدرها 52 الف دولار.


وكان روديك تغلب على مواطنه ماردي فيش في نهائي العام الماضي.


يذكر ان سولنييه كان يخوض النهائي الاول في مسيرته.


وقال روديك للصحفيين "كنت اشعر حقيقية بانني جيد في كل شيء.


"لقد كان يوما من الايام التي ربما تحدث بنسبة خمسة في المئة في العام حيث  تلعب التنس بشكل جيد حقيقة."


وكسر روديك ارسال سولنييه في الشوط الافتتاحي ولم يتراجع ابدا.


وحسن الفرنسي اداءه في المجموعة الثانية دون ان ينجح في السيطرة على  ضربات ارسال خصمه.


وكسر روديك الارسال ليتقدم 2-1 عندما ضيع سولنييه ضربة امامية سهلة  وفاز في الشوط الاخير دون ان يسجل سولنييه اي نقطة.


وقال سولنييه"لم يعطني اي فرصة للعودة الى المباراة.


"لقد لعب بطريقة افضل .لم يعطني اي نقاط."


وسجل روديك 23 ضربة صائبة تسعة منها لا تصد ولا ترد ولم يرتكب سوى  ثمانية اخطاء سهلة بفوزه باول بطولة له منذ ان فاز في انديانابولس في  يوليو تموز.


غاوديو يحرز لقبه الثاني خلال أسبوع


احرز الارجنتيني غاستون غاوديو  لقبه الثاني خلال اسبوع عندما تغلب على مواطنه ماريانو بويرتا ليفوز ببطولة  بوينس ايرس المفتوحة للرجال أمس الاول الاحد.


وفاز غاوديو المتخصص في اللعب على الارضية الرملية على بويرتا 6-4 و6-4  ليضيف لقب بطولة بوينس ايرس الى لقب بطولة شيلي التي فاز بها الاسبوع الماضي.


وكان بويرتا الذي شارك في البطولة بعد حصوله على بطاقة دعوة خاصة عقب  انتهاء فترة ايقافه لمدة تسعة اشهر بسبب انتهاك لوائح المنشطات قد فاز على  الاسباني كارلوس مويا المصنف الاول في طريقه للتأهل الى اول مباراة نهائية في خمسة  اعوام.


ولم يهدد بويرتا منافسه في المجموعة الاولى وخسر ارساله في الشوط الخامس ليفوز  جاوديو المصنف الثاني بالمجموعة.


وجاءت المجموعة الثانية متكافئة اذ تراجع اداء جاوديو وارتكابه بعض  الاخطاء بينما زادت ثقة بويرتا.


لكن بويرتا ارتكب ثلاثة اخطاء غير مبررة في الشوط التاسع ليسمح لجاوديو  بكسر ارساله قبل ان يحسم المجموعة لصالحه ويحرز اللقب الخامس في تاريخه.
موريسمو تصعد للوصافة


صعدت الفرنسية اميلي موريسمو الى المركز الثاني في التصنيف العالمي للاعبات كرة المضرب المحترفات الصادر أمس برغم خسارتها امام الروسية دينارا سافينا في المباراة النهائية لدورة باريس امس الاول الاحد.


ورفعت موريسمو التي خسرت أمام الروسية دينارا سافينا في نهائي باريس أمس الاول رصيدها الى 4524 نقطة بفارق 441 نقطة خلف الاميركية ليندساي ديفنبورت المتصدرة، متقدمة على الاميركية سيرينا وليامس التي انسحبت من الدور ربع النهائي بسبب الام في البطن، والروسية ماريا شارابوفا التي انسحبت قبل انطلاق الدورة لمشاكل في التنفس.


اما سافينا فارتقت من المركز 48 الى 38.


وصعدت الهندية سانيا ميرزا 35 مركزا ودخلت نادي المئة الاوليات وتحديدا المركز 99 بعد احرازها لقب بطلة دورة حيدر اباد الهندية.

سافين في صدارة التصنيف العالمي


احتفظ الروسي مارات سافين بصدارة التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين الذي صدر أمس الاثنين والذي لم يشهد تغييرا في مراكزه الثلاثة الاولى، بينما حقق السويدي يواكيم يوهانسون والارجنتيني غاستون غاوديو تقدما في مركزيهما بالتصنيف لفوزيهما بلقبين مختلفين في بداية هذا الاسبوع.


وحصل سافين الفائز ببطولة أستراليا المفتوحة لهذا العام على 200 نقطة وتلاه الاسترالي ليتون هيويت في المركز الثاني برصيد 183 نقطة، وجاء السويسري روجيه فيدرر المصنف الاول على العالم في العام الماضي في المركز الثالث برصيد 140 نقطة.


واحتفظ الامريكي آندي روديك بالمركز الرابع بالتصنيف برغم ارتفاع رصيد نقاطه إلى 125 نقطة بعد فوزه ببطولة سان خوسيه بولاية كاليفورنيا الامريكية أمس الاول الاحد.


وصعد السويدي يواكيم يوهانسون من المركز الثامن إلى الخامس بالتصنيف برصيد 108 نقطة بعد فوزه بلقب بطولة مرسيليا، بينما تقدم الارجنتيني غاستون غاوديو من المركز 12 إلى السادس برصيد 86 نقطة لفوزه ببطولة بوينس آيرس بالارجنتين

التعليق