الهلال يسعى الى رد اعتباره امام الاسماعيلي

تم نشره في الاثنين 14 شباط / فبراير 2005. 10:00 صباحاً
  • الهلال يسعى الى رد اعتباره امام الاسماعيلي

دوري ابطال العرب 
 

الرياض- يسعى الهلال السعودي الى رد اعتباره امام الاسماعيلي المصري عندما يستضيفه اليوم الاثنين في الرياض ضمن منافسات المجموعة الثالثة من الدور الثاني لدوري ابطال العرب في كرة القدم.


  وكان الاسماعيلي فاز على الهلال 2-صفر قبل نحو ثلاثة اسابيع في الاسماعيلية.


  ويتصدر الاسماعيلي ترتيب المجموعة برصيد تسع نقاط بفارق ثلاث نقاط امام الهلال، ثم يأتي الافريقي التونسي ثالثا باربع نقاط، والفيصلي رابعا واخيرا بنقطة واحدة.


  وكان الافريقي انعش اماله في المنافسة على احدى بطاقتي المجموعة الى ربع النهائي بفوزه على مضيفه الفيصلي 1-صفر الاربعاء الماضي.


  ويأمل الهلال في الفوز على الاسماعيلي لانتزاع صدارة المجموعة منه، والظروف مهيأة له لتحقيق ذلك لانه يمر في أفضل فتراته هذا الموسم حيث يحتل صدارة الدوري المحلي، كما حقق فوزين على الاهلي والاتحاد وديا في الدورة الرباعية الودية في اطار الحملة ضد الارهاب.


  ويملك البرازيلي باكيتا مدرب الهلال خيارات واسعة في تشكيلته التي تضم اسماء لامعة منهم فهد المفرج وعبدالعزيز الخثران وسامي الجابر ومحمد الشلهوب وخالد عزيز وحسين العلي وباولو ديسلفا وكماتشو وتفاريس.


  وخلت القائمة من عدد من الاسماء (عبداللطيف الغنام وعمر الغامدي وعبدالله الجمعان) لعدم اكتمال جاهزيتهم.


  من جهته، سيحاول الاسماعيلي تكرار فوزه على الهلال ما سيضمن له تأهله الى ربع النهائي، اول العودة بنقطة التعادل على الاقل التي ستضعه ايضا على اعتاب الدور المقبل.


  وتستضيف مدينة جدة اليوم ايضا وضمن المجموعة الثانية مباراة الاتحاد السعودي مع غزل المحلة المصري التي تشكل الامل الأخير للفريق المصري للبقاء في دائرة المنافسة على احدى بطاقتي التأهل الى دور الثمانية بعدما تجمد رصيده عند نقطة واحدة يحتل بها المركز الاخير.


  ويسعى الاتحاد السعودي لتأكيد تفوقه على غزل المحلة حيث سبق له الفوز 3-1 ذهابا.


ويحتل الفريق السعودي المركز الثاني في المجموعة برصيد ست نقاط بفارق نقطة واحدة خلف الاهلي القطري، فيما يأتي وفاق سطيف الجزائري ثالثا بنقطتين.
  وتجمع المباراة الثالثة نصر حسين داي الجزائري والاهلي السعودي في الجزائر ضمن المجموعة الرابعة التي يتصدرها الفريق الجزائري المجموعة الرابعة برصيد 5 نقاط بينما يحتل الاهلي المركز الثالث وله 3 نقاط.


  وخلت قائمة الاهلي من اسم المحترف البرازيلي لوسيو فلافيو الذي تعرض لاصابة ستبعده لمدة 3 أسابيع، كما ان الحارس الدولي منصور النجعي ما يزال يواصل برنامجه العلاجي، ويغيب ايضا حسين عبد الغني الموقوف بقرار من الاتحاد العربي.


  ويلتقي يوم غد الثلاثاء في القاهرة الزمالك المصري والكويت الكويتي ضمن المجموعة الاولى. ويسعى الزمالك الى تكرار الفوز على منافسه بعد ان تغلب عليه 3-1 في الكويت.


  ويتصدر الصفاقسي التونسي حامل اللقب المجموعة برصيد تسع نقاط امام مولودية الجزائر (6) والزمالك (4) والكويت (1).


  وكان الصفاقسي حقق فوزا كبيرا على مولودية الجزائر باربعة اهداف نظيفة الاربعاء الماضي.


  واسندت لجنة الحكام في الاتحاد العربي لكرة القدم الى طاقم حكام بحريني مكون من جعفر الخباز (للساحة) واكبر حسين وجعفر عبدالله لقيادة مباراة الزمالك وغزل المحلة، وطاقم لبناني يضم طلعت نجم (للساحة) وعلي عدي وسامر المصري لادارة مباراة الهلال والاسماعيلي، وطاقم اردني لقيادة مباراة الاهلي ووفاق سطيف يضم اسماعيل الحافي(للساحة) وعوني حسونة وديب هواري.

التعليق