جيري لويس وجولدي هون يشاركان في فعاليات مهرجان برلين السينمائي

تم نشره في الاثنين 14 شباط / فبراير 2005. 10:00 صباحاً
  • جيري لويس وجولدي هون يشاركان في فعاليات مهرجان برلين السينمائي

 

 برلين - توجه نجوم السينما الاميركية المشاهير من أمثال جيري لويس وجولدي هون وزوجها كيرت راسيل إلى برلين للمشاركة في فعاليات مهرجان برلين السينمائي الدولي في دورته الخامسة والخمسين.


     ويشارك في فعاليات المهرجان بروس ويليس فضلا عن نجوم موسيقى الروك تينا تيرنر وبراين آدامز وسارة كونرز وملاكمي الوزن الثقيل فيتالي وفلاديمير كليتشكو.


وسيتلقى كل من هؤلاء النجوم جائزة عن مجمل الانجازات التي حققها طوال حياته من إحدى المجلات التليفزيونية الالمانية خلال حفل يحضره 1.200 من المشاهير الاوروبيين من بينهم نجم التنس السويدي الجنسية روجر فيديرر.


       وتسلطت الاضواء على جيري لويس نجم الكوميديا الاميركي عندما وصل إلى فندق أدلونج الشهير في برلين قادما من بوابة براندنبرج وهو يرتدي حلة ذات خطوط حمراء وبيضاء وزرقاء.


       ويصل إلى برلين نجوم السينما الاميركية كيانو ريفز وويل سميث وجلين كلوز إلى جانب كاترين دينوف لحضور المهرجان الذي افتتح مساء يوم الخميس الماضي بالفيلم التاريخي الفرنسي "رجل لرجل" من بطولة جوزيف فينز الذي أثيرت شائعات بشأن وجوده في برلين هو الاخر.


       ومن المقرر أن يصل برلين أيضا الممثل بيل موراي لحضور حفل عرض فيلمه "الحياة المائية" الذي يجسد خلاله شخصية صائد أسماك قرش. ومن المقرر أن يكرم المهرجان الممثل دانيال داي لويس '47عاما' الذي حصل عام 1989 على جائزة أوسكار أفضل ممثل عن دوره في فيلم "قدمي اليسرى". وسيحصل الممثل الاسباني الشهير فيرناندو فيرن جوميز على جائزة الدب الذهبي عن الانجازات التي حققها طوال حياته.


       وسيتلقى فيرن جوميز الجائزة في دار سينما فيلم بالاست بميدان مارلين ديتريس تقديرا لتاريخه الطويل في مجال السينما الذي لعب خلاله أدوارا عديدة ما زال يذكرها الجماهير. ومن المقرر أن يحصل المخرج الكوري الجنوبي إيم كوان تايكوهو من أفضل المخرجين السينمائيين في آسيا بل في العالم أجمع على جائزة الدب الذهبي وعقب مراسم تسليم الجائزة سيعرض فيلم"تشون هيانج" تكريما له.


       ومن الممكن أن يحصل كيانو ريفز على جائزة الدب الفضي عن دوره في فيلم "ثامبساكر". ومن بين المتنافسين على جائزة المهرجان الممثل الاسمر ويل سميث الذي جسد دور طبيب سيئ السمعة في فيلم كوميدي من إخراج أندي تينانت يحمل اسم "الرابطة".


ولا تنافس كلوز على جوائز المهرجان هذا العام حيث تقوم بدور البطولة في أول فيلم من إخراج كريس تيريو.


      ويختتم المهرجان أعماله بعرض لفيلم أميركي ألماني مشترك يحمل اسم "آلهة ووحوش" ولكنه ليس من الافلام المرشحة لنيل جائزة في المهرجان وتدور أحداثه حول قصة حياة ألفريد كينسي.
 
 
 
 

التعليق