البريمير ليغ : غوديونسن سجل في "غوديسون بارك" هدف النقاط الثلاث

تم نشره في الأحد 13 شباط / فبراير 2005. 10:00 صباحاً
  • البريمير ليغ : غوديونسن سجل في "غوديسون بارك" هدف النقاط الثلاث

لندن - اعاد المهاجم الدولي الايسلندي ايدور غوديونسن نغمة الانتصارات الى فريقه تشلسي عندما سجل له هدف الفوز في مرمى مضيفه ايفرتون 1-صفر امس السبت على استاد "غوديسون بارك" في افتتاح المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.


وسجل غوديونسن هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 69 عندما استغل كرة مرتدة من العارضة اثر رأسية للدولي الفرنسي وليام غالاس بعد تمريرة عرضية من المدافع الدولي البرتغالي باولو فيريرا فاودعها بسهولة داخل المرمى الخالي للحارس نايجل مارتن.


وكان تشلسي، الساعي الى احراز لقبه الاول منذ عام 1955، أهدر نقطتين ثمينتين بسقوطه في فخ التعادل السلبي على ارضه مع مانشستر سيتي الاحد الماضي في ختام المرحلة السادسة والعشرين.


ورفع تشلسي رصيده الى 68 نقطة بفارق 12 نقطة عن مطارده المباشر مانشستر يونايتد الذي يلعب مع جاره مانشستر سيتي اليوم الاحد و14 نقطة عن ارسنال حامل اللقب الذي يلتقي مع كريستال بالاس يوم غد الاثنين في ختام المرحلة.


في المقابل، تجمد رصيد ايفرتون عند 48 نقطة في المركز الرابع.


وتلقى ايفرتون ضربة موجعة في الدقيقة التاسعة بطرد مهاجمه جيمس بيتي بعدما ضرب برأسه المدافع غالاس.


وجاء الشوط الاول رتيبا وخاليا من الفرص الخطرة وتأثر ايفرتون كثيرا بطرد مهاجمه بيتي فلم يبادر الى الهجوم كثيرا.


وتحسن اداء تشلسي في الشوط الثاني وكان الافضل حيث أنقذ الحارس مارتن مرماه من هدفين محققين عندما قطع انفرادا لغوديونسن (49) وتصدى لتسديدة قوية لفرانك لامبارد من 18 مترا (65) قبل ان تهتز شباكه في الدقيقة 69 عبر غوديونسن.


وضغط ايفرتون في الدقائق المتبقية بحثا عن التعادل لكن دون جدوى امام استماتة دفاع تشلسي الذي حافظ على نظافة شباكه للمباراة العاشرة على التوالي فرفع الحارس التشيكي العملاق بتر تشيك رقمه القياسي الى 871 دقيقة من دون ان يتلقى اي هدف علما بان صاحب الهدف الاخير في مرماه هو مهاجم ارسنال الفرنسي تييري هنري وذلك في 12 كانون الاول/ديسمبر الماضي.


وقال غوديونسن "كانت ثلاث نقاط في غاية الاهمية بالنسبة لنا قبل فترة التوقف القصيرة للدوري على مدار أسبوعين مقبلين..وسيكون لدينا أشياء أخرى نركز فيها".


وأضاف " أنقذ نايجل مارتن حارس مرمى إيفرتون عددا من الفرص التي سنحت لنا لكننا نجحنا في النهاية في تسجيل الهدف وتحقيق الفوز بالمباراة ونقاطها الثلاث وهو الامر الاكثر أهمية في هذه المرحلة من الدوري".


وأهدر ليفربول فرصة تقليص الفارق مع إيفرتون وفشل في استغلال هزيمة إيفرتون أمام تشيلسي فسقط هو أيضا أمام مضيفه برمنجهام صفر/ 2 ليتجمد رصيد ليفربول عند 43 نقطة في المركزالخامس بفارق خمس نقاط خلف إيفرتون بينما رفع برمنجهام رصيده إلى 32 نقطة في المركز الثاني عشر.


حسم برمنجهام المباراة في شوطها الاول بهدفين سجل أولهما والتر باندياني من ضربة جزاء احتسبت لزميله إميل هيسكي اثر عرقلة من الفنلندي الدولي سامي هيبيا مدافع  ليفربول في الدقيقة 38 وأضاف الهدف الثاني اللاعب جوليان جراي في الدقيقة 45.


وفشلت جميع محاولات ليفربول لتعديل النتيجة ليمنح برمنجهام إنجازا تاريخيا حيث أصبحت المرة الاولى التي يتغلب فيها على ليفربول في الدورين الاول والثاني في الدوري الانجليزي منذ 69 عاما. وكان قد تغلب عليه في الدور الاول 1/ صفر.


وفي مباراة ثالثة امس نجح بلاكبيرن في التقدم خطوة بعيدا عن منطقة الهبوط حيث تغلب على نورويتش سيتي 3/ صفر ليرفع رصيده إلى 28 نقطة في المركز السادس عشر بينما تجمد رصيد نورويتش سيتي عند 20 نقطة في المركز الثامن عشر.


افتتح مورتن بيدرسون التسجيل للفريق في الدقيقة 17 ثم أضاف بول ديكوف الهدفين الاخرين في الدقيقتين 39 و.62


 - ترتيب فرق الصدارة:


1- تشلسي 68 نقطة من 27 مباراة
2- مانشستر يونايتد 56 من 26
3- ارسنال 54 من 26
4- ايفرتون 48 من 27
5- ليفربول 43 من 27

التعليق