إصدار دليل معلوماتي وتكريم شهري للإعلاميين المبدعين

تم نشره في الثلاثاء 8 شباط / فبراير 2005. 10:00 صباحاً
  • إصدار دليل معلوماتي وتكريم شهري للإعلاميين المبدعين

اللجنة الاولمبية تعلن في مؤتمر صحفي عن توجهات اعلامية ترعاها فاست لينك

عمان- أعلنت اللجنة الاولمبية عن بدء العمل الفعلي في التوجهات الإعلامية للمرحلة المقبلة التي ستشتمل على توفير دليل معلوماتي باللغتين العربية والإنجليزية فضلا عن تقديم الجوائز الشهرية للإعلاميين كتقدير لإبداعهم.


جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقدته اللجنة الاولمبية في مقرها يوم امس واشتركت فيه شركة فاست لينك التي ترعى إصدار الدليل وتتبنى تكريم الصحفيين والإعلاميين.


وتحدث أمين عام اللجنة الاولمبية عبد الغني طبلت عن أهمية إصدار دليل الرياضة الأردنية أسوة ببقية دول العالم، مما يوفر للإعلاميين والصحفيين والجمهور المعلومات الأولية عن الرياضة الأردنية بكافة أشكالها وأنواعها.


ويتكون الدليل من 65 صفحة يبدأ بصورة لجلالة الملك عبد الله الثاني، موشحة بالنص الرياضي من الرسالة الملكية السامية، يليها صورة وكلمة للأمير فيصل بن الحسين رئيس اللجنة الاولمبية يتحدث فيها عن أهداف الحركة الاولمبية في بناء عالم يسوده السلام ثم مجموعة من الصفحات تحتوي على معلومات مختصرة وبسيطة عن الأردن من حيث المساحة والموقع الجغرافي وغيرها.


ويتضمن الدليل صورا لأعضاء اللجنة الإعلامية الاولمبية وصفاتهم وطبيعة عملهم، ثم عناوين وهواتف أعضاء المكتب الإعلامي برئاسة احمد الحتاملة، وعناوين الاتحادات التي تنطوي تحت مظلة اللجنة يعقبها الروزنامة السنوية للنشاطات المحلية التي لم تدون بسبب تأخر الاتحادات في اعتماد خطط نشاطاتها للعام الجاري 2005، فضلا عن معلومات عامة وهواتف مهمة.


ويتخلل الدليل صورا لأبطال أردنيين ممن حققوا إنجازات واعدة في المشاركات الدولية والعربية، منهم بطلة الجمباز ياسمين خير وبطل الملاكمة فرج درويش وبطلا التايكواندو عواطف عساف وإبراهيم عقيل والكراتيه حسن مسعود.


وقال طبلت أن اللجنة الاولمبية تعلن من خلال هذا الدليل الذي سيشهد تطورا في الأعوام المقبلة عن بدء الاهتمام الفعلي في الجوانب الإعلامية وتطوير عملها بما ينعكس على الرياضة الأردنية بشكل عام، مؤكدا بان الدليل موجود في كل دول العالم وهدفه إيصال الأفكار الاولمبية إلى المجتمع المحلي وتزويد السائلين بالمعلومات.


تكريم الإعلاميين


وأعلن طبلت أن تكريم الصحفيين والإعلاميين الرياضيين جاء تعبيرا عن الدور الفاعل الذي يقومون به لتطوير الرياضة الأردنية وتقويم مسيرتها ونشر أفكارها وتطلعاتها للعالم، وأن اللجنة الاولمبية جهة داعمة وميسرة لكل من يعمل لها وهي ليست مسيطرة او محتكرة للعمل.


وأوضح أن الجائزة التي ابتكرتها اللجنة رغم انها رمزية إلا أنها تعبير صادق عن احترام الجهد الذي تقوم به الصحافة والإعلام في دفع المسيرة الرياضية والاولمبية وسيقوم برعاية الجائزة الأمير فيصل بن الحسين.


ويبدأ تطبيق العمل بالجائزة اعتبارا من شهر آذار/ مارس المقبل لتقدم الأعمال الصحفية والإعلامية المنشورة إلى اللجنة الاولمبية في موعد أقصاه يوم 25 من كل شهر.


وتشكل لجنة من ثلاثة أشخاص برئاسة الأمير فيصل لدارسة الأعمال الأكثر خدمة للرياضة والتي تحتوي على الإبداع الشخصي لان الجائزة تحت عنوان "أبدع واحصل على جائزة"


وفي هذا السياق قال أمين عام اللجنة أن الغاية ليست في المبلغ المالي الزهيد والبالغ 100 دينار وإنما في الشهادة والتقدير الذي سيناله هذا الإعلامي، كما أن الجائزة هي مقدمة لجائزة كبرى تقدم في نهاية العام.


استراتيجية شركة


وأوضحت سوزان عفانة ممثلة شركة فاست لينك الداعمة للدليل الإعلامي ومقدمة الجوائز الشهرية للصحفيين، أن الشركة تؤمن بالدور الإعلامي الأمر الذي دفعها للتوجه نحو دعم هذا القطاع المهم في خدمة الرياضة والمجتمع، مؤكدة حرص فاست لينك على دعم الرياضة بكافة أشكالها من كرة قدم وسلة وإنها تسعى لتوسيع نشاطها لتشمل الألعاب الفردية والجماعية كافة.


دورة إعلامية


أكد أمين عام اللجنة الاولمبية أن هنالك دورة أو ورشة تدريبية للناطقين الإعلاميين في الاتحادات الرياضية خلال الشهر المقبل بهدف تطوير أدائهم الإعلامي وضمان الحد الأدنى من المهنية في تزويد الوسائل الإعلامية بالأخبار، مشيرا إلى ضرورة أن تناط مهمة الأعلام بالناطقين الإعلاميين في الاتحادات، حتى لا يحدث نوعا من التضارب في المعومات والأخبار.
 

التعليق