الدوري الهولندي : آمال أياكس تتضاءل بعد الخسارة أمام تفينتي

تم نشره في الاثنين 7 شباط / فبراير 2005. 10:00 صباحاً
  • الدوري الهولندي : آمال أياكس تتضاءل بعد الخسارة أمام تفينتي

 امستردام - تراجعت امال فريق اياكس امستردام في الاحتفاظ بلقب دوري الدرجة الاولى الهولندي لكرة القدم بعد هزيمته بهدفين مقابل هدف واحد امام ضيفه تفينتي انشيده امس الاحد.


 تقدم المدافع الفرنسي جوليان ايسكود بهدف لاياكس في الدقيقة السابعة لكن تفينتي تعادل بهدف احرزه بليسي نكوفو من تسديدة قوية لكرة من تمريرة هيأها له شاربل توما قبل نهاية الشوط الاول بتسع دقائق، واحرز توما هدف الفوز للفريق الضيف في منتصف الشوط الثاني، وبقي اياكس بعد الهزيمة في المركز الثالث بالقائمة برصيد 41 نقطة من 20 مباراة متخلفا بفارق عشر نقاط عن ايندهوفن المتصدر الذي تغلب على روزندال باربعة اهداف مقابل هدف واحد يوم الاربعاء الماضي.


 ويحتل الكمار المركز الثالث برصيد 49 نقطة بعد فوزه على هيرنيفن بثلاثة اهداف مقابل هدف واحد أول امس السبت، سجل البلجيكي الدولي شتاين هيوسيجيمز هدف التقدم لفريق الكامار قبل نهاية الشوط الاول باربع دقائق فقط.


 وفي الشوط الثاني تعادل بيتر هانسون لهيرنيفن في الدقيقة 76 لكن طارق السكتيوي استعاد المقدمة لفريق الكمار بهدف احرزه قبل انتهاء المباراة بدقيقتين، وعزز أولاف ليندنبره فوز الكمار بهدف في الوقت المحتسب بدل الضائع أمام 17500 متفرج.


 ويأتي فينوورد في المركز الرابع برصيد 35 نقطة بعد ان سحق غرافشاب بسبعة اهداف مقابل هدفين يوم الجمعة، ويلتقي ايندهوفن مع الكمار على ملعب الاخير يوم السبت القادم.


 وتقدم فيتيس ارنهيم الى المركز الخامس برصيد 33 نقطة بعد فوزه امس على رودا كيركراده بثلاثة اهداف مقابل لا شيء، واحرز يوسف هيرسي ومايكل يانسن هدفين لفيتيس في الشوط الاول واضاف ماثيو امواه الهدف الثالث قبل نهاية المباراة بست دقائق، وفاز اوتريخت على بريدا بهدفين مقابل لا شيء ليحتل المركز السادس في البطولة بينما تغلب فالفيك على غرونينغن بثلاثة اهداف مقابل لا شيء.


 وفي المباراة الثانية التي أقيمت أول امس ابتعد ادو دين هاغ عن منطقة الهبوط بفارق ثمان نقاط بعدما حقق فوزا مهما على دين بوش متذيل الدوري (2-0) ليرفع رصيده الى 19 نقطة، وسجل الهدفين فيري بودي واللاعب ايدسون المنضم حديثا لصفوف الفريق أمام 11 الف متفرج.

التعليق