العطية يقتنص لقب رالي الامارات الدولي والمجالي تظفر بكأس السيدات

تم نشره في السبت 5 شباط / فبراير 2005. 10:00 صباحاً
  • العطية يقتنص لقب رالي الامارات الدولي والمجالي تظفر بكأس السيدات

الاردني عارف في المركز العاشر 
 

 -عمان
اختتمت يوم امس وسط اجواء لاهبة المرحلة الاولى من بطولة الشرق الاوسط للراليات وفاز النجم القطري ناصر العطية بلقب أدنوك للتوزيع رالي الامارات الدولي 2005 الذي استمر ثلاثة ايام وتمكن القطري ناصر العطية من اجتياز مراحل الرالي (15 مرحلة خاصة بالسرعة) التي اقيمت في منطقتي سويحان والعين, خلال ساعتين و 37 دقيقة وثانية واحدة, وجاء ثانيا نجم فريق باور هورس الاماراتي خالد القاسمي ومساعده مايكل اور بسيارة سوبارو امبريزا بفارق دقيقة و 50 ثانية, وحل في المركز الثالث القطري خليفة العطية, ورابعا السعودي احمد الصبان وخامسا القطري مسفر المري وسادسا البحريني حسن الصددي وسابعا البريطاني ديفيد وثامنا رون اوكلي وتاسعا الكويتي مفيد مبارك وعاشرا الاردني عاصم عارف وحلت الاردنية نانسي المجالي ومساعدتها ناديا شنودة  في المركز 11 وظفرت بلقب فئة السيدات وحظيت بكاس السيدات وسط منافسة لا باس بها مع القطرية ندى زيدان ومساعدتها الاردنية تلا الشوا  واخيرا حل البريطاني كريستوفر كارجيل في المركز الاخير بفارق ساعة و11 دقيقة و 10 ثوان.


وقال ناصر العطية:" انني سعيد بالفوز بالقب فاتحة جولات بطولة الشرق الاوسط للراليات, لقد كان الرالي جيدا للغاية, كما كان تنظيمه رائعا, وقد قمنا ببداية ممتازة لموسم العام الجاري".


وقال خالد القاسمي نجم فريق وورلد رالي تيم :" لقد ضغط ناصر العطية بقوة خلال مراحل يوم الخميس الماضي, ولكنني لم ارد القيام باية مخاطرة. ان هدفنا منذ البداية احراز بعض النقاط, فما زال العام باكمله امامنا وهناك 8 جولات متبقية من البطولة. واتوقع ان تشهد بطولة العام الحالي منافسة شديدة للغاية. وقد استفدت من هذا الرالي بحصد أول 8 نقاط في رصيدي".وبلغ مجموع السائقين الذين انطلقوا من منصة البداية 25 متسابقا ينتمون الى الاردن, والكويت, والسعودية, وسلطنة عمان, والبحرين, وبريطانيا, وسوريا, ولبنان, وقطر, وقبرص والامارات العربية المتحدة.


مفاجآت


وشملت مفاجآت اليوم الاخير خروج المتسابق الاماراتي راشد الكتبي بعد ان تألق في القسم الاول للرالي. وسجل الكتبي ثاني اسرع وقت في المرحلة العاشرة وبدأ في التقدم لتعويض دقيقة و 50 ثانية جزاء صباح اليوم الثاني للسباق. وفي المرحلة الخاصة 12  ابطأ الكتبي وشوهد دخان اسود يتصاعد من مؤخرة سيارته. وبعد ان فقد الكتبي حوالي 6 دقائق توقفت سيارته لاحقا على بعد 4 كلم من نهاية المرحلة, وشوهد مع مساعده خارج السيارة بانتظار وصول مساعدة. وخرج في القسم الاخير للرالي ايضا الاردني فارس بسطامي بسبب توقف سيارته تماما وبائت محاولات تشغيلها بالفشل. وخرج ايضا الاماراتي صادق فضل الذي انسحب قبل المرحلة العاشرة بسب عدم تمكنه من تشغيل السيارة صباح اليوم في باحة فندق هيلتون العين نقطة انطلاق الرالي. وانسحب ايضا السوري يزن رجلة الذي انقلبت سيارته خلال منعطف على بعد 11 كلم من بداية المرحلة العاشرة, ولم يصب بأي اذى.


الترتيب العام النهائي


1ـ ناصر العطية  قطر  ومساعده  با ترسون على متن سيارة سوبارو امبريزا بزمن 02:37:01   
2ــ خالد القاسمي الامارات ومساعده اورعلى متن سيارة سوبارو امبريزابزمن  02:38:51
3ـ خليفة العطية  قطر ومساعده السليطي على متن سيارة ميتسوبيشي لانسر ايفولوشن 7بزمن 02:47:40 
4ـ احمد الصبان السعودية ومساعده  دافي على متن سيارة ميتسوبيشي لانسر ايفولوشن 7 بزمن02:49:28
5ـ مسفر المري  قطر ومساعده عادل على متن سيارة ميتسوبيشي ميتسوبيشي لانسر ايفولوشن   بزمن 7 02:52:44
6ـ حسن الصددي   البحرين ومساعده كيث على متن سيارة سوبارو امبريزا بزمن سوبارو امبريزا 02:54:28
7ـ ديفيد بريطانيا ومساعده اندي  على متن سيارة ميتسوبيشي لانسر ايفولوشن 5بزمن 02:56:51
8ـ رون اوكلي  بريطانيا  ومساعده  باري  على متن سيارة سوبارو امبريزابزمن  03:58:50
9ـ مفيد مبارك الكويت  ومساعده سعد   على متن سيارة ميتسوبيشي لانسر ايفولوشن 8بزمن 03:00:27
10ـ عاصم عارف الاردن ومساعده ابوقورة   على متن سيارة ميتسوبيشي لانسر ايفولوشن 6بزمن 03:24:54
ترتيب بطولة الشرق الاوسط للراليات لعام  (مسجلين في البطولة)
1ـ ناصر العطية 10 نقاط, 2ـ خالد القاسمي 8 نقاط, 3ـ خليفة العطية 6 نقاط, 4ـ احمد الصبان 5 نقاط, 5ـ مسفر المري 4 نقاط, 6ـ حسن الصددي 3 نقاط, 7ـ مفيد مبارك نقطتين, 8ـ عاصم عارف نقطة واحدة.


ترتيب بطولة الصانعين الملاحين
1ـ كريس باترسون 10 نقاط
2ـ مايكل اور 8 نقاط
3ـ راشد السليطي 6 نقاط
4ـ كيليان دافي 5 نقاط
5ـ عادل حسين 4 نقاط
6ـ كيث ويك 3 نقاط
7ـ سعد الملايفي نقطتين
8ـ برهان ابو قورة نقطة واحدة
ترتيب بطولة الصانعين
1ـ سوبارو 10 نقاط, 2ـ ميتسوبيشي 8 نقاط

التعليق