اليونان تفوت فرصة بلوغ نصف النهائي

تم نشره في الجمعة 4 شباط / فبراير 2005. 09:00 صباحاً
  • اليونان تفوت فرصة بلوغ نصف النهائي

مونديال اليد 2005

تونس - فوتت اليونان، مفاجأة البطولة، فرصة ذهبية لبلوغ الدور نصف النهائي من بطولة العالم لكرة اليد التاسعة عشرة المقامة حاليا في تونس حتى 6 الحالي عندما خسرت بشكل مفاجىء امام تشيكيا 29-31 (الشوط الاول 16-16) في الجولة الثالثة الاخيرة من منافسات المجموعة الاولى في الدور الثاني.


دخل المنتخب اليوناني اللقاء وهو مدرك ان الفوز يؤهله الى المربع الذهبي بغض النظر عن نتيجة مباراة تونس مع روسيا وفرنسا مع سلوفينيا.


وبدأ اليونانيون المباراة بحذر، وحاولوا امتصاص فورة التشيك الذين فقدوا امالهم بالتاهل، فسيطر التعادل على مجريات الشوط الاول (4-4) ثم (10-10) قبل ان ينتهي هذا الشوط بالتعادل (16-16) مع بروز يان فيليب وفارار ويوريتشيك من تشيكيا (4 أهداف لكل منهم) والكسندر الفانوس من الطرف اليوناني (4 أهداف).


وأشرك المدرب اولف شيفيرت الحارس كريسوبولوس بين الشوطين بدلا من كافاتوس الذي لم يصد سوى كرتين من أصل 18 سددها المنتخب التشيكي عليه.

 
وقام انصار منتخبي تونس وفرنسا بتشجيع منتخب تشيكيا بحفاوة أملا بابتعاد اليونان عن المنافسة.


وشهدت بداية الشوط الثاني فورة تشيكية ليتقدم متذيل ترتيب المجموعة الاولى (23-18) قبل 20 دقيقة على نهاية المباراة.


ولم يؤثر هذا الفارق الكبير على عزيمة اليونانيين اذ سجلوا خمسة اهداف متتالية في غضون خمس دقائق، ليكون التعادل سيد الموقف مجددا (23-23).


وأضاع الفريقان عدة فرص امام المرمى لتشهد الدقيقتين الاخيرتين تنافسا حاميا والنتيجة متساوية (29-29).


ولم تشفع الاهداف التسعة التي سجلها الفانوس لليونان اذ تقدم التشيك (30-29) ثم (31-29) عن طريق رادتشنكو، ليغادر المنتخب اليوناني البطولة بخفي حنين.


وفي المجموعة الثانية فازت المانيا على السويد 27-22 بعد انتهاء الشوط الاول 14-13 لصالح الالمان.


وبهذا الفوز رفعت المانيا رصيدها الى ثلاث نقاط فيما تجمد رصيد السويد عند نقطة وحيدة. وتأكد بالفعل خروج الفريقين من البطولة.

التعليق