اتفاق بين مدينة الانتاج المصرية وشركة ألمانية لتوزيع المسلسلات في أوروبا

تم نشره في الجمعة 4 شباط / فبراير 2005. 09:00 صباحاً

 القاهرة - تعاقدت مدينة الانتاج الاعلامي المصرية مع شركة ألمانية متخصصة في تسويق الاعمال الفنية لتوزيع مسلسل "راجعلك يا إسكندرية"، الذي تنتجه المدينة بالمشاركة مع تليفزيون دبي، في عدد من الدول الاوروبية بداية من ألمانيا.
    والتعاقد هو الاول من نوعه بين المدينة وشركة أوروبية في مجال الانتاج التليفزيوني بعد أن قطعت شوطا طويلا في مجال التعاون المشترك مع المحطات والشركات العربية كما أنه العمل الاول الذي تشترك في إنتاجه وتوزيعه ثلاث جهات، مصرية وعربية وألمانية.

    تدور أحداث المسلسل المستمد من واقعة حقيقية حول قصة حب غير مكتملة بين شاب وفتاة من مدينة الاسكندرية تفرق بينهما الظروف، فيسافر الشاب إلى ألمانيا للدراسة والعمل ليتحول إلى أحد أشهر المهندسين في مجال تخصصه وتنشغل الفتاة بالدراسة تماما وتتناسى الحب والزواج لسنوات طويلة يتقابلان بعدها مصادفة في العاصمة الفرنسية باريس أثناء وجودها هناك لنيل درجة الدكتوراه، فيتجدد الحب القديم.

     يجري تصوير أحداث المسلسل في ألمانيا وفرنسا ومدينة الانتاج والاقصر وأسوان والعلمين ويقوم ببطولته خالد النبوي وحلا شيحا ونهلة سلامه وأحمد راتب ورشوان توفيق وحلمي فودة عن سيناريو وحوار محمد الباسوسي واخرج هاني لاشين.

    وأكد المهندس عبد الرحمن حافظ رئيس مجلس إدارة مدينة الانتاج الاعلامي أن الاتفاق الاول من نوعه في مجال توزيع المسلسلات المصرية في أوروبا، مشيرا إلى وجود جاليات عربية كبيرة في عدد من الدول الاوروبية.

    وأضاف أن الشركة الالمانية التي تعاقدت معها المدينة تكفلت بنفقات التصوير في الدول الاوروبية كجزء من قيمة التعاقد الذي ستحصل بموجبه على أربع سهرات درامية في صورة أفلام مدة كل منها ساعتان لأنهم لا يعرضون المسلسلات الطويلة.

التعليق