مواجهة من نوع خاص بين بورتسموث وساوثمبتون

تم نشره في السبت 29 كانون الثاني / يناير 2005. 10:00 صباحاً
  • مواجهة من نوع خاص بين بورتسموث وساوثمبتون

كأس الإتحاد الإنجليزي

 مدن - وسط حالة من التوتر الشديد يخوض فريق ساوثمبتون مباراته الصعبة أمام بورتسموث اليوم السبت في إطار مباريات الدور الرابع من بطولة كأس الاتحاد الانجليزي لكرة القدم.


 وتستحوذ هذه المباراة على أغلب الاهتمام من المتابعين للبطولة لما تنطوي عليه الفترة الحالية من خلافات بين الناديين بعد سيل الانتقادات التي وجهها ميلان مانداريتش رئيس نادي بورتسموث إلى روبرت لاو رئيس نادي ساوثمبتون.
 وما زال الغضب يسيطر على مانداريتش بسبب أحداث انتقال المدرب هاري ريدناب من تدريب فريق بورتسموث إلى منصب المدير الفني لساوثمبتون.


 وقال مانداريتش: أحترم ساوثمبتون كنادي كرة قدم ولكنني لا أشعر بنفس الاحساس تجاه رئيس النادي.. وعندما انتقل ريدناب إلى ساوثهمبتون لم يتعامل روبرت لاو بلياقة ولم يتكلم معي عن هذا الانتقال كما يجب من رئيس ناد لرئيس ناد آخر.


 وأضاف: كنت أقف احتراما لروبرت لاو في الماضي ولكنني حزنت للاسلوب الذي تعامل به مع هذا الموقف.


 وكان ديفيد بروتون لاعب خط وسط فريق ساوثمبتون قد ضاعف من الازمة عندما أعرب عن أمله في أن يستدرج فريقه فريق بورتسموث نحو منطقة الهبوط في الدوري الانجليزي.


 ويتفوق بورتسموث على ساوثمبتون في جدول الدوري بفارق تسع نقاط ويحتل بورتسموث المركز الرابع عشر حاليا بينما يحتل فريق ساوثمبتون المركز الثامن عشر وهو أحد المراكز الثلاثة الاخيرة في الدوري التي يهبط أصحابها إلى دوري الدرجة الاولى في نهاية الموسم ولكن ما زال هناك 14 مرحلة متبقية في المسابقة.
 وقال براتون: أتمنى أن يتراجع فريق بورتسموث إلى منطقة المهددين بالهبوط خاصة إذا ساهم ساوثمبتون في تراجعه.


 وفي نفس الوقت يسعى ريدناب المدير الفني الحالي لفريق ساثميتون إلى التعاقد مع المهاجم السنغالي الدولي هنري كمارا على سبيل الاعارة حتى نهاية الموسم.
 ويلعب كمارا (27 عاما) حاليا في صفوف سلتيك الاسكتلندي على سبيل الاعارة من ولفرهامبتون الانجليزي مقابل 1.5 مليون استرليني (2.8 مليون دولار).
 ويسعى ساوثمبتون أيضا لضم المدافع مايكل لامي "25 عاما" من أيندهوفن الهولندي ويجري له حاليا الاختبارات الضرورية.


 وفي مواجهة أخرى بالدور الرابع اليوم يخوض مانشستر يونايتد الذي خرج قبل يومين من بطولة كأس الاندية الانجليزية المحترفة بالهزيمة أمام تشلسي مواجهة أخرى صعبة على ملعبه "أولد ترافورد" أمام ميدلزبره، ويسعى مانشستر إلى تعويض إخفاقه في كأس الاندية المحترفة من خلال كأس الاتحاد.


 أما نيوكاسل يونايتد فيستضيف فريق كوفنتري سيتي على ملعب سانت جيمس بارك في الوقت الذي تنشغل فيه إدارة النادي وجماهيره بمستقبل لاعب الفريق الويلزي الدولي كريغ بيلامي بعد أن أعلن فريدي شيفرد رئيس نادي نيوكاسل أن بإمكان بيلامي الرحيل من النادي إذا تلقى العرض المناسب، ويبدو فريق بلاكبيرن هو المرشح الاقوى لضم بيلامي.


 وكان غرايام سونيس المدير الفني لفريق نيوكاسل قد استبعد بيلامي من تشكيل الفريق في مواجهته أمام أرسنال يوم الاحد الماضي في الدوري الانجليزي موضحا أن اللاعب يدعي الاصابة بسبب مطالبة الجهاز الفني له باللعب في غير مركزه، ولكن بيلامي اتهم سونيس بالكذب ورفض الاعتذار مما تسبب في انقسام عام.


 ويستضيف بلاكبيرن فريق كولشيستر اليوم السبت، وكان النادي قد رفض أول أمس الخميس عرضا من رينجرز الاسكتلندي الذي يرغب في استعادة لاعبه باري فيرغسون من بلاكبيرن.


 وأكد بلاكبيرن للاعب إنه سيوافق على العرض إذا وصل المقابل ستة ملايين استرليني.


 وفي باقي مباريات الدور الرابع اليوم يلتقي أرسنال مع ولفرهامبتون وإيفرتون مع سندرلاند وديربي كاونتي مع فولهام وتشارلتون مع يوفيل وريدينغ مع ليستر سيتي وويستهام مع شيفيلد يونايتد وبرينتفورد مع هارتبول وويست بروميتش ألبيون مع توتنهام وبيرنلي مع بورنموث ونوتنغهام فوريست مع بتيربوره.
 وتختتم مباريات هذا الدور بمباراتين يوم غد الاحد حيث يلتقي تشلسي مع برمنغهام وبولتون مع أولدهام.

التعليق