الفايز يفتتح الصالة الرياضية بمدينة الملك عبدالله الثاني

تم نشره في الخميس 27 كانون الثاني / يناير 2005. 09:00 صباحاً
  • الفايز يفتتح الصالة الرياضية بمدينة الملك عبدالله الثاني

 
احتفاء بعيد جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين ، وتحت رعاية رئيس الوزراء فيصل الفايز تفتتح  خلال الاسبوع المقبل الصالة الرياضية الجديدة التابعة لامانة عمان الكبرى والتي شيدت داخل حرم مدينة الملك عبدالله الثاني بالقويسمة .


وتواصل ادارة المدينة الاعداد لاقامة هذا الاحتفال الكبير لاخراجه بالشكل الذي يليق باهمية المناسبة .


الصالة في سطور


وتبلغ مساحة  الارض التي اقيمت عليها الصالة الرياضية حوالي دونمين ، فيما تقدر تكلفة البناء بحوالي مليوني دينار تحملت امانة عمان تكاليفها كاملة .


ويحتوي البناء الجديد على صالة رياضية متعددة الاغراض ، وذات ارضية خشبية ( باركيه ) بمساحة 40 × 20 ، وبمواصفات دولية تصلح لاقامة مباريات بكرة السلة وكرة اليد والكرة الطائرة والريشة الطائرة والجمباز وكرة الطاولة ، كما تحوي الصالة ملعبين منفصلين للعبة السكواش ، اضافة الى غرف الغيار الخاصة باللاعبين والحكام ، وغرفة اللياقة البدنية التي تضم احدث اجهزة الحديد الخاصة بتدريبات التقوية والقوة .


ووفرت امانة عمان متطلبات جميع الالعاب التي تجري داخل الصالة التي تتسع لحوالي الفي متفرج ، كما تم انشاء موقف خاص للسيارات .


كادر رياضي متخصص


ولضمان تحقيق الصالة الغاية من انشائها ، حرصت امانة عمان على تعيين كادر متخصص للاشراف على انشطة الصالة ، جلهم  من اصحاب الانجازات والخبرات  الرياضية  .


وتنوي ادارة المدينة مستقبلا عقد دورات رياضية في مختلف الالعاب لسكان المجتمع المحلي ، بحيث تكون الصالة مركزا لنشاطات ابناء عمان .


كما سيكون هناك توجه لفتح ابواب المدينة امام منتخباتنا الوطنية وفرقنا المحلية وفرق المدارس لتعم الفائدة على الجميع ، وبالتالي المساهمة بفعالية في الارتقاء بالرياضة الاردنية في جميع الالعاب .

 

التعليق