ميثاق شرف جديد لحكام كرة القدم في المانيا

تم نشره في الأربعاء 26 كانون الثاني / يناير 2005. 10:00 صباحاً

 

فرانكفورت - قالت صحيفة بيلد امس الثلاثاء ان لجنة الحكام الالمانية ستطلب من الحكام التوقيع على ميثاق شرف  جديد يمنعهم من المشاركة في المراهنات على المباريات بعد فضيحة للتلاعب في  النتائج هزت كرة القدم في المانيا.


ودعا فولكر روث رئيس لجنة الحكام الالمانية الى عقد اجتماع بعد غد الخميس  مع 42 حكما يديرون مباريات في دوري الدرجة الاولى والثانية بعد ان اثار  الاتحاد الالماني لكرة القدم شكوكا بشأن الحكم روبرت هويزر.


ونفى هويزر مزاعم بشأن تلاعبه في نتائج مباريات.


وقال روث الذي يتولى ايضا رئاسة لجنة الحكام في الاتحاد الاوروبي لكرة  القدم في بيان اليوم "من الطبيعي الا يشارك الحكام في المراهنات على  المباريات الرياضية."


وذكرت صحيفة بيلد ان روث يريد من الحكام التوقيع على ميثاق شرف جديد  ونقلت عنه قوله "اولئك الذين لن يوقعوا على الميثاق لن يبقوا ضمن قائمة  الحكام. لا اريد اي محاولات للتستر على شيء. لقد تسبب ذلك في ضرر كبير."


ويشتبه الاتحاد الالماني في ان هويزر تلاعب في نتيجة مباراة في بطولة كأس  المانيا بين هامبورج الذي يلعب بدوري الدرجة الاولى وفريق بادربورن المغمور  في اب/اغسطس الماضي ويجري تحقيقا بشأن الاداء التحكيمي في خمس مباريات اخرى في دوري الدرجة الثانية ودوري الاقاليم.

التعليق