اليوم الاول بلا مفاجآت وبداية صعبة للعرب

تم نشره في الثلاثاء 25 كانون الثاني / يناير 2005. 10:00 صباحاً
  • اليوم الاول بلا مفاجآت وبداية صعبة للعرب

 

تونس - لم يشهد اليوم الاول من بطولة العالم لكرة اليد المقامة بتونس أي مفاجآت إذ حققت المنتخبات الاقوى الفوز مثلما كان متوقعا في حين واجهت المنتخبات العربية صعوبات في اولى مبارياتها وهزمت فيما عدا المنتخب التونسي الذي استغل تواجده امام جماهيره وضعف  المنافس ليحقق الفوز العربي الوحيد في اليوم الاول.


وحافظ المنتخب الكرواتي المدافع عن اللقب على سمعته كبطل للعالم بعد  انتصاره دون عناء على الارجنتين 36-23 في البطولة التي افتتحت أمس الاول الأحد.


وفي المجموعة الاولى التي تقام مبارياتها في رادس بالعاصمة فازت فرنسا  بفارق كبير على كندا 44-16 لتؤكد جديتها في المراهنة على اللقب.


وفي نفس المجموعة فازت تونس البلد المضيف على انجولا 39-23 بمساندة جمهور  كبير امام منافس محدود الامكانات فيما فازت الدنمرك صاحبة المركز الثالث في  بطولة العالم الاخيرة على اليونان 27-23 في مباراة قوية ومتكافئة بين فريقين قدما عرضا قوية.


وفي مباريات المجموعة الثانية التي تقام بقاعة المنزه بالعاصمة تونس هزم المنتخبان العربيان الكويتي والجزائري امام سلوفينيا وروسيا في حين تعادلت ايسلندا مع جمهورية التشيك بنتيجة 34-34 .


وقدم المنتخب الجزائري عرضا قويا إلا أن تراجعه بنهاية المباراة رجح النتيجة لفائدة روسيا 28-22 في حين سحقت سلوفينيا الكويت 34-17 .


وفي المجموعة الثالثة في صفاقس فازت كرواتيا بطلة العالم على الارجنتين  36-23 موجهة انذارا لكل منافسيها في المراحل القادمة من البطولة بأنها عازمة على الدفاع عن اللقب.


ولم تصمد الارجنتين الا فى الشوط الاول الذى انتهى بنتيجة 15-13 قبل ان تؤكد كرواتيا تفاوت القدرات والخبرة .


وسحقت اسبانيا اليابان في نفس المجموعة 41-22 لتؤكد بدورها قوتها المعروفة بينما انهزمت استراليا أمام السويد 16-49 بعد انتهاء الشوط الاول بنتيجة 22-5 .
وفي سوسة هزم المنتخب المصري الذي يلعب في المجموعة الرابعة بصعوبة بالغة امام المانيا 25-28 بعد عرض قوي من الفريقين وكان باستطاعة المنتخب المصري الفوز أو التعادل غير ان عامل الخبرة جعل الالمان ينهون المباراة لصالحهم كما أظهر منتخب صربيا والجبل الاسود تفوقا واضحا على جميع المستويات على الفريق القطري وهزمه بنتيجة 34-26 بعد أن انهى الشوط الاول متقدما 20-10 .


وفي نفس المجموعة فازت النرويج التي كانت مدعومة بجماهيرغفيرة تدفقت على قاعة سوسة على البرازيل بنتيجة 34-12 .

 

التعليق