الدوري الفرنسي : ليل يسقط ليون بخسارته الاولى

تم نشره في الثلاثاء 25 كانون الثاني / يناير 2005. 10:00 صباحاً
  • الدوري الفرنسي : ليل يسقط ليون بخسارته الاولى


 

باريس - الحق ليل بضيفه ليون حامل اللقب في المواسم الثلاثة الماضية الخسارة الاولى هذا الموسم عندما هزمه 2-1 أمس الاول الاحد في ختام المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.


  وسجل مات موسيلو (3 و69) هدفي ليل فجمد رصيد ليون عند 45 نقطة الذي سجل له البرازيلي جونينيو بورنامبوكانو (77 من ركلة جزاء) ورفع رصيد فريقه الى 42 نقطة.


- نتائج المرحلة الثانية والعشرين


- السبت:

متز - مرسيليا صفر-1
باستيا - نيس 1-صفر
كاين - اوكسير صفر-2
ايستر - ستراسبورغ 1-1
موناكو - لنس 2-صفر
رين - اجاكسيو 2-صفر
سانت اتيان - باريس سان جرمان صفر-صفر
سوشو - بوردو 4-صفر
تولوز - نانت 2-1


- الاحد:

ليل - ليون 2-1


ترتيب الهدافين


- 9 أهداف: البرتغالي بدرو باوليتا (باريس سان جرمان) والسيراليوني محمد كالون (موناكو) والسويسري الكسندر فراي (رين)


- 8 أهداف: البرازيلي ايلان (سوشو) وماراما فاهيروا (نيس) وميكايل باجيس (ستراسبورغ)


- 7 أهداف: المغربي مروان الشماخ (بوردو) والبرازيلي لوكاس بيريرا (اجاكسيو) وفيليب برونيل (ليل) والبرازيلي جونينيو برنامبوكانو (ليون) والبرازيلي لوكاس بيريا (اجاكسيو)


- 6 أهداف: التوغولي ايمانويل اديبايور (سوشو) وفريديريك بيكيون (سانت اتيان) والزيمبابوي بنجاني مواروواري (اوكسير) ودانيال موريرا (تولوز) وسيريل واتييه (كاين) وبيغي لويندولا (مرسيليا) والارجنتيني خافيير سافيولا (موناكو)


مرسيليا يأمل بدخول دائرة المنافسة

 يأمل ليون المتصدر وحامل اللقب في المواسم الثلاثة الماضية بتعويض خسارته الوحيدة في الدوري امس الاول الاحد على يد مطارده ليل (صفر-2) عندما يستضيف رين يوم غد الاربعاء في ختام المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.


وكان ليون يسير بثبات نحو اللقب الرابع على التوالي، تعثر امام ليل ما عزز اطماع عدة اندية بدخول دائرة المنافسة وفي المقدمة منها مرسيليا بقيادة المدرب فيليب تروسييه الذي يفتتح المرحلة مع ضيفه سوشو اليوم الثلاثاء.


ويملك ليون 45 نقطة مقابل 42 لليل و39 لموناكو و38 لكل من اكسير ومرسيليا.
ويتعين على ليون ان يستفيد خلال لقائه مع رين صاحب المركز العاشر (29 نقطة) من عاملي الارض والجمهور لاضافة ثلاث نقاط جديدة في حين يفتقد ليل الى هذين العاملين اللذين ساعداه على هزيمة البطل الاحد، في مهمة صعبة امام نيس الثاني عشر (26 نقطة) العنيد على ارضه.


ويأمل مرسيليا بتخطي ضيفه سوشو ومتابعة انتصارته بعد فوزه في المباريات الثلاث الاخيرة على ليل ونيس ومتز، وتبدو مهمة اوكسير سهلة امام ضيفه باستيا الاربعاء، وامر ذاته ينطبق على موناكو الذي يحل ضيفا على ستراسبورغ.


ويلتقي ايضا اجاكسيو مع تولوز، وبوردو مع متز، ولنس مع كاين، ونانت مع سانت اتيان، وباريس سان جرمان مع ايستر.

التعليق