منظمو كأس العالم يحذرون من شراء التذاكر عبر الإنترنت

تم نشره في الأربعاء 19 كانون الثاني / يناير 2005. 10:00 صباحاً
  • منظمو كأس العالم يحذرون من شراء التذاكر عبر الإنترنت

 

 فرانكفورت - يحذر منظمو كأس العالم لكرة القدم المشجعين من الانخداع بعمليات احتيال عبر الانترنت حين تطرح للبيع الشهر القادم اول دفعة من بطاقات الدخول لنهائيات 2006.


 وقال المنظمون ان البطاقات التي يبدأ طرحها للبيع يوم اول شباط/فبراير سيطبع عليها اسم المشتري ولن تكون صالحة لنقلها لاخرين.


 وقال نائب رئيس اللجنة المنظمة هورست شميت في بيان أول امس الاثنين: كل ما يمكن ان نفعله هو تحذير المشجعين بالحاح من الطفيليين وغالبيتهم يعملون على الانترنت.


 واضاف ان اي احد ينخدع بتلك العروض يخاطر بفقد كثير من الاموال والفشل في الحصول على امكانية الدخول الى الستادات.


 وسيطرح للبيع حوالي ثلاثة ملايين بطاقة دخول للبطولة بما يدر ايرادات من المتوقع ان تصل الى 200 مليون يورو (262.1 مليون دولار).


 وتبدأ الاسعار من 35 يورو (45.86 دولار) لاقل فئة من المقاعد في مباريات الدور الاول وتصل الى 600 يورو (786.2 دولار) لأغلى المقاعد في النهائي.


 وافاد مسؤول باللجنة: حساباتنا مبنية على بيع 90 في المئة من التذاكر لكن من الواضح اننا نأمل في 100 في المئة.


بيكنباور يتوقع زيادة الطلب على العدد المطروح من التذاكر


 أعرب أسطورة كرة القدم الالمانية فرانز بيكنباور رئيس اللجنة المنظمة لنهائيات كأس العالم القادمة المقرر إقامتها في ألمانيا عام 2006 أول امس الاثنين عن اعتقاده بأن الطلب على تذاكر مباريات البطولة سيزيد على العدد المطروح للبيع.


 يأتي ذلك قبل أسبوعين فقط من بداية طرح تذاكر المباريات الاربع والستين للبطولة والبالغ عددها 3.2 مليون تذكرة للبيع رسميا في أول شباط/فبراير المقبل.

 
 وقال بيكنباور: إذا فكرت في عدد المرات التي تلقيت فيها سؤالا شخصيا عن تذاكر البطولة فيمكن أن نفترض أن الطلب سيتجاوز كثيرا العدد المطروح من التذاكر.


 ومن المقرر أن تحدد منافذ بيع التذاكر وتعلن خلال مؤتمر صحفي يعقده الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في 25 كانون الثاني/يناير الجاري.


 وستغطي التذاكر التي ستطرح للبيع وعددها 3.2 مليون تذكرة جميع مقاعد الملاعب المخصصة للبطولة وهي المرة الاولى في تاريخ كأس العالم التي يتوقع فيها امتلاء المدرجات بالكامل.


 ولن يخصص هذا العدد بالكامل من التذاكر للبيع للجماهير حيث يشمل العدد التذاكر التي ستمنح لكبار الشخصيات ووسائل الاعلام من كل أنحاء العالم.


 وستطرح الدفعة الاولى من التذاكر للبيع في أول شباط/فبراير المقبل على الموقع الرسمي للبطولة التابع للاتحاد الدولي على الانترنت.


 ووجهت اللجنة المنظمة للبطولة تحذيرا إلى من يبيعون التذاكر في السوق السوداء.
 وقال هورست شميدت نائب رئيس اللجنة: هدفنا هو حماية المشجعين من العروض المشكوك فيها.


 وأضاف: كل ما نستطيع عمله هو التحذير الشديد للمشجعين من المستغلين الذين يعمل أغلبهم عبر مواقع الانترنت.. وأي شخص يقع ضحية لهذه العروض يتعرض لاحتمال خسارة كثير من الاموال وعدم السماح له بدخول الملاعب لمشاهدة المباريات.

التعليق