لا تغيير على موعد امتحان الثانوية العامة يوم الأربعاء

تم نشره في الأحد 16 كانون الثاني / يناير 2005. 10:00 صباحاً
  • لا تغيير على موعد امتحان الثانوية العامة يوم الأربعاء

عمان- أكد المستشار الإعلامي لوزير التربية والتعليم الناطق الرسمي باسم الوزارة أيمن بركات على أن امتحان مبحث الثقافة الإسلامية "سيعقد كما هو مقرر صباح يوم الأربعاء  19 كانون الثاني (يناير) الجاري، والذي يصادف يوم وقفة عرفات، ليكون آخر يوم من أيام تقديم امتحانات التوجيهي".

وقال إن الطلبة "سيتقدمون صباح الأربعاء المقبل لأداء امتحان الثقافة الإسلامية المستوى الثالث للفروع الأكاديمية والمستوى الثاني للفروع المهنية وفق برنامج امتحانات شهادة الدراسة الثانوية العامة لعام 2005 في دورته الشتوية"، نافيا "وجود أي تعديل أو تغيير عليه بسبب تزامنه مع وقفة عرفات، التي اعتبرت إجازة رسمية، بحيث سيعقد في نفس الوقت وفي ذات القاعات كالمعتاد".

ويتقدم لامتحان الثانوية العامة نحو 121 ألف طالب وطالبة موزعين على 1513 قاعة في مختلف أنحاء المملكة، يقوم على مراقبتها زهاء 17 ألف معلم ومعلمة.

من جهة ثانية، قال بركات إن مصححي أوراق الامتحانات والبالغ عددهم نحو 11921 معلم ومعلمة "سيداومون يوم الأربعاء المقبل، كما سيعودون لمزاولة عملية التصحيح في 71 مركزا صباح يوم السبت الموافق 22 الشهر الجاري".

وأوضح أن الوزارة "اتخذت هذه الإجراءات ليتسنى لها الانتهاء من عملية التصحيح ورصد النتائج ومراجعتها وتدقيقها واستخراجها بالشكل النهائي بأسرع وقت ممكن ووفق الآلية الموضوعة مسبقا".

وكان وزير التربية والتعليم خالد طوقان قال إنه "من المتوقع إعلان نتائج امتحان الثانوية العامة نهاية الأسبوع الأول من شهر شباط (فبراير) المقبل".
 

التعليق